كيا ريو 2012 الأفضل في استهلاك الوقود

تم نشره في الأحد 22 كانون الثاني / يناير 2012. 03:00 صباحاً
  • سيارتا كيا ريو - (من المصدر)

عمان - تواصل سيارة كيا ريو 2012 دربها في الاستحواذ على جوائز متميزة منذ طرحها، كان آخرها حصولها مؤخراً على جائزة "أفضل استهلاك للوقود" ضمن جوائز أفضل سيارة للعام 2012 من قبل مجلة WhatCar؟ البريطانية.
وقد أشارت المجلة إلى أن سيارات كيا التي طرحت العام الماضي تتميز بكونها الأقل في معدلات انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون، وذلك مقارنة بمثيلاتها من السيارات التي طرحت في العام ذاته من قبل شركات سيارات أخرى، مسلطة الضوء على أن مهندسي شركة كيا تمكنوا من تحقيق هذا الإنجاز بدون اللجوء إلى استخدام التقنية الهجينة باهظة الثمن. وتتميز سيارة كيا ريو 2012 الجديدة كلياً بإصدارها 85غ/كم من ثاني أكسيد الكربون.
وتتمتع كيا ريو الجديدة كلياً بمحرك ذي أربع أسطوانات بسعة 1.4 لتر، والذي يولد قوة قصوى تقدر بـ 110 حصان ويتميز بفاعلية عالية تمكنه من الاحتفاظ بخاصية تقليل الاستهلاك للوقود.
وحول عملية اتخاذ القرار لانتقاء السيارات الأفضل للعام 2012، علق رئيس تحرير مجلة ?WhatCar، تشاس هولت بقوله: "لقد كان اتخاذ القرار هذا العام أصعب من أي وقت مضى، فشركات السيارات العالمية لا تنفك تطور سيارات أفضل وبأداء اقتصادي محسّن لتقدم لعملائها قيمة مميزة مقابل ما يدفعونه للحصول عليها. لقد اعتدنا مؤخراً على التطويرات الجذرية التي تجريها شركة كيا موتورز على سياراتها، لكنها تواصل القفز لمستويات جديدة لا يمكنها إلا أن تحظى بتقديرنا".
ومنذ طرحها للمرة الأولى للتسويق التجاري عالمياً، حصدت كيا ريو 2012 سبع جوائز كان أولها جائزة من مجلس التصميم الألماني في شهر حزيران (يونيو) الماضي، تلتها جائزة "Irish Car of the Year" من قبل IMWA في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، ومن ثم حصلت على تصنيف خمسة نجوم في الأمان من Euro NCAP في شهر تشرين الثاني (نوفمبر)، وجائزة "2011 Australia's Best Car" في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) أيضاً.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »اربد (محمد)

    الجمعة 27 أيار / مايو 2016.
    متأكدين