منتخب الكرة يتقدم مركزا ويحتل المرتبة 81 عالميا

تم نشره في الخميس 19 كانون الثاني / يناير 2012. 03:00 صباحاً

عمان- الغد- تقدم المنتخب الوطني لكرة القدم، مركز واحدا على لائحة التصنيف الدولية الصادرة عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أمس الاربعاء عن شهر كانون الثاني (يناير) الحالي.
واحتل المنتخب الوطني المركز 81 عالميا برصيد 426 نقطة، بعدما احتل المركز 82 عالميا خلال الشهر الماضي.
ويأتي هذا التقدم الطفيف للمنتخب الوطني على اللائحة الدولية، بسبب عدم خوض المنتخب الوطني مباريات خلال الشهر الحالي، في انتظار مباراة الصين يوم 29 من شهر شباط (فبراير) المقبل، ضمن منافسات الدور الثالث لتصفيات كأس العالم.
وكان المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم عدنان حمد، قد أعرب في وقت سابق عن رضاه على نتائج المنتخب الوطني، مشيرا إلى أنه يسعى ايضا الى تحسين ترتيب الفريق على قائمة "فيفا"، في انتظار المباريات المقبلة التي يتطلع المنتخب اليها باهتمام كبير، خاصة تلك المتعلقة بالدور الرابع والحاسم من تصفيات كأس العالم.
وعلى الصعيد العالمي حافظ المنتخب الاسباني على المركز الاول بالتصنيف برصيد 1564، يليه منتخب هولندا 1365، وألمانيا 1345، واوروجواي 1309، وانجلترا 1173، والبرازيل 1143.
وبالنسبة للمنتخبات العربية، فقد واصل المنتخب الجزائري صدارته للمنتخبات العربية محتلا المركز 32 عالميا برصيد 734، يليه المنتخب المصري في المركز 36 عالميا برصيد 698، ثم المنتخب التونسي في المركز 59 برصيد 541 نقطة.
كما ستسهم الجولة الاخيرة من منافسات الدور الثالث من تصفيات كأس العالم لقارة آسيا التي تقام يوم 29 من الشهر المقبل، بتغييرات ايضا على التصنيف في المرحلة المقبلة.
ويتوقع ان يشهد الشهر المقبل، ايضا تغييرات اكبر على ترتيب الفرق في التصنيف، في انتظار منافسات بطولة امم افريقيا التي ستجري تغييرات على المراكز لعدد من الدول.
يشار الى ان المنتخب الوطني لكرة القدم سيعاود تجمعه يوم 20 من الشهر المقبل، حيث سيتوجه الى دبي لاقامة معسكر تدريبي، يلتقي خلاله المنتخب الايراني وديا يوم 24 من نفس الشهر، قبل التوجه الى الصين لملاقاة منتخبها.

التعليق