فرق الدوري النسوي لكرة القدم تتأهب لاستئناف المسابقة

تم نشره في الخميس 19 كانون الثاني / يناير 2012. 03:00 صباحاً
  • لاعبات شباب الاردن وعمان في مباراة سابقة بين الفريقين في الدوري النسوي- (الغد)

عمان – الغد- تبحث فرق الدوري النسوي لكرة القدم (أورانج)، عن اعادة ترتيب اوراقها الفنية من جديد، ومعالجة الأخطاء التي ظهرت خلال منافسات الاسابيع الست التي مضت من عمر المسابقة، والتي أفرزت صدارة مريحة لفريق شباب الأردن بفارق ست نقاط عن منافسه فريق عمان، فاقترب الفريق من استرداد لقب البطولة، حيث يتصدر برصيد 16 نقطة، فيما يحتل منافسه وبطل النسخة الماضية فريق عمان المركز الثاني برصيد 10 نقاط، وجاء فريق الأرثوذكسي بالمركز الثالث برصيد 5 نقاط، والاستقلال في المركز الاخير بدون نقاط.
وتستأنف منافسات الدوري اعتبارا من يوم الثالث من شهر شباط (فبراير) المقبل، باقامة مباريات الأسبوع السابع والتي تجمع عمان مع الاستقلال على ملعب الهاشمي، بينما يستقبل ملعب شباب الأردن مباراة الأرثوذكسي وشباب الأردن.
وتشارك في الدوري النسوي اربعة فرق، وتجري المسابقة على أربع مراحل بنظام الدوري الكامل، على أن يتوج باللقب الفريق الذي يجمع أكبر قدر من النقاط، فيما يهبط صاحب المركز الأخير الى دوري المستوى الثاني (B) في الموسم المقبل.
ويواصل فريق شباب الأردن تدريبات اليومية على ملعبه بمنطقة غمدان، بمشاركة كافة لاعبات الفريق الذي يملك الخبرة والشباب في نفس الوقت.
وبين اداري الفريق بشير خير، ان معنويات اللاعبات مرتفعة، خصوصا ان كأس الدوري اصبح قاب قوسين او ادنى من مقر النادي، ويتربع الفريق على زعامة بطولة الدوري منذ انطلاقتها في العام 2005 بإستثناء العام الماضي، وتتصدر لاعبة الفريق الشابة لونا المومني ترتيب الهداف برصيد 12 هدفا، وفي النتائج الفنية تعادل الفريق مع الأرثوذكسي في افتتاح منافسات البطولة 2-2، وفاز 1-0، وفاز على الاستقلال 24 -0 ثم  16-0، وعلى عمان 2-1 و3-0.
من جانبه يسعى فريق عمان الى العودة الى سكة الانتصارات ، وتعطيل فريق الشباب في المرحلة المقبلة، وسعت ادارة النادي  لتطوير إمكانيات الفريق، وتجديد الروح القتالية عند اللاعبات بعدما تم إعفاء المدير الفني السابق داود دبابنة، وتعيين المدرب حلمي طه مديرا فنيا، وتشكيل الجهاز المعاون من عصام الريماوي مدربا لحراس المرمى، وتشكيل الجهاز الإداري من رائد قصاص إداريا عاما، وفريال أبو عريضة إدارية، وأحمد طافش مسؤول اللوازم والمعدات، وشادن عبدالقادر معالجة.
واستهل الفريق مشواره في الدوري بالفوز على فريق الاستقلال 15-0 و6-0، وعلى الارثوذكسي 2-0 و1-1،  وخسر أمام الشباب 1-2 و0-3.

التعليق