عجلون: اعتصام سائقي حافلات لمزاحمة المركبات الخاصة لهم

تم نشره في الثلاثاء 17 كانون الثاني / يناير 2012. 03:00 صباحاً

عامر خطاطبة

عجلون - اعتصم سائقو ومالكو حافلات تعمل على خطوط عجلون- عمان  وعجلون -الزرقاء أمام مبنى محافظة عجلون أمس احتجاجا على مزاحمة السيارات الخاصة لهم في نقل الركاب، بما ينعكس على مصدر عيشهم ورزقهم الوحيد.
وطالبوا بتشديد الرقابة على السيارات الخصوصية من خلال وضع دورية سير ثابتة في مجمع عجلون ومتابعتها من خلال مباحث المرور السرية وسحب التصاريح الدائمة للباصات العاملة على غير خطوطها كونها تؤثر على مصالحهم، مؤكدين أن ما يفاقم المشكلة هو منح هيئة تنظيم قطاع النقل تصاريح مع بداية ونهاية الأسبوع لنقل الركاب من وإلى المحافظة.
وأشاروا إلى أن السماح لباصات عجلون- عمان بالوصول إلى دوار الداخلية والعودة إلى منطقة صويلح سيخفف من المشكلة، إذ يمكنهم نقل طلاب الجامعة الأردنية والموظفين المنتظرين العودة إلى المحافظة هناك.
من جهته وخلال لقائه المعتصمين أكد محافظ عجلون علي العزام أنه ستتم متابعة مطالب السائقين مع الجهات المعنية فيما يتعلق بمطالبهم التي تقع ضمن اختصاص محافظات أخرى.
وفيما يتعلق بمطالبهم داخل المحافظة، أشار العزام إلى أنه سيتم عقد اجتماعات تضم مختلف الأطراف المعنية بالعملية المرورية لإيجاد الحلول الجذرية بأسرع وقت ممكن.
وأكد مدير شرطة المحافظة العقيد هاني أبو رمان أن مديرية الشرطة تقوم منذ فترة بحملة مكثفة بواسطة دورياتها العادية والسرية على سائقي السيارات الخاصة، حيث تم ضبط وتحرير العديد من المخالفات لهم، مشيرا إلى أن الحملة سوف تستمر خلال الفترة القادمة للحد من هذه الظاهرة.

amer.khatatbeh@alghad.jo

التعليق