الحنيطي: 17 مليون دينار عجز في موازنة "مؤتة" للعام الحالي

تم نشره في الاثنين 16 كانون الثاني / يناير 2012. 03:00 صباحاً

هشال العضايله

الكرك- قال رئيس جامعة مؤتة الدكتور عبدالرحيم الحنيطي إن "موازنة الجامعة التقديرية للعام الحالي 2012 تبلغ 58 مليون دينار، بعجز قدره 17 مليون دينار".
واشار الحنيطي الى ان "الوضع المالي للجامعة بحاجة الى دعم اضافي لمواجهة زيادات الرواتب، واستحداث التخصصات، والابتعاث لأعضاء هيئة التدريس واعمال الصيانة المختلفة لمرافق الجامعة".
وتأتي تصريحات الحنيطي في وقت يواصل فيه موظفو الجامعة اعتصامهم لليوم الخامس على التوالي احتجاجا على عدم إقرار وزارة التعليم العالي لمسودة نظام سلم الرواتب الموحد للجامعات الاردنية.
واكد الحنيطي أن "المطالبة بالحقوق والاحتجاجات التي يقوم بها الموظفون مقبولة، شريطة ان تكون ضمن قنوات الحوار الهادف والبناء"، مشددا على أهمية "عدم تعطيل مسيرة الجامعة والتوصل الى حلول لهذه المطالب وفقا للإجراءات القانونية وقدرة الجامعة".
ويواصل الموظفون الاداريون في جامعة مؤتة اعتصامهم المفتوح أمام مبنى رئاسة الجامعة لليوم الخامس على التوالي، لحين تستجيب الجهات الرسمية في وزارة التعليم العالي لمطالبهم المتعلقة بتحسين اوضاعهم وخاصة الأجور.  
وبين الناطق باسم العاملين المعتصمين وحيد البطوش ان "مماطلة وزارة التعليم العالي بإقرار مسودة نظام سلم الرواتب الجديد، الذي وعد به موظفي الجامعات الاردنية قبل اكثر من عام، والاكتفاء بتقدير نسبة حوافزهم من الموازي بنسبة لا تتجاوز 30 بالمئة من التحصيلات رغم حرمانهم من الزيادات والحوافز مدة عشر سنوات يمثل إجحافا وانتقاصا من حقوقهم الشرعية".

hashal.adayleh@alghad.jo

التعليق