انقطاع مياه الشرب عن أحياء في مخيم جرش منذ شهر

تم نشره في الأحد 15 كانون الثاني / يناير 2012. 02:00 صباحاً

صابرين الطعيمات

جرش- اشتكى سكانُ حيِّ مسجد علي بن أبي طالب في مخيَّم جرش من عدم وصول مياه الشرب لمنازلهم منذ أكثر من شهر، رغم الشكاوى المتعدِّدَةِ التي قدَّموها للجهات المعنية، وفق المتحدث باسم أبناء المنطقة الحاج أبو يوسف الغزي.
وجدَّدَ أبناءُ الحيِّ، الذي يضمُّ 300 أسرة، مطالباتهم بضخِّ مياه الشرب التي تأتيهم مرة واحدة كلَّ 3 أشهر، وفي مختلف فصول السنة، لمدَّةٍ لا تزيدُ عن ساعة أو نصف الساعة، وفقَ المواطن أبو يوسف.
وقال أبو يوسف إنَّهم راجعوا كافَّة المسؤولين المعنيِّين بقطاع المياه، وتقدَّموا بمئات الشكاوى والاستدعاءات. وأشار أبو يوسف إلى أنَّ مديرية المياه تكتفي بتزويد بعض البيوت بمتر واحد من المياه عن طريق الصهاريج ليتمَّ استهلاكه خلال أقلٍّ من أسبوع.
ويتمنَّى أبناء الحي منذ عشرات السنين أنْ تمتلئ خزانات مياههم بشكلٍ منتظم لشهر واحد فقط، ليرتاحوا قليلا من معاناة البحث عن المياه، كون معظم سكان المخيم غير قادرين على شراء الصهاريج على مدار العام.
وذهب المواطن إسماعيل الشيخ من مخيم جرش إلى أنَّ المياه التي يقومون بشرائها من الصهاريج الخاصة غير صالحة للشرب، وغير صافية، ما يضطرهم للذهاب إلى عيون المياه والينابيع. ويُطالبُ الشيخ الجهات المعنية بضرورة إيصال المياه إلى منازلهم، كون توفر المياه من أهمِّ الخدمات التي يجب توفيرها للمشتركين، خاصة في فصل الشتاء. من ناحيته، وعَدَ مدير مياه جرش المهندس حسن الهزايمة في حديث سابق مع "الغد" أنْ يتابع شخصيا مشكلة المياه في حي مسجد علي أبن أبي طالب. وأكَّدَ الهزايمة أنَّهم سيقومون بزيادة عدد أيام الضخ على منطقتهم حتى يتسنى للجميع الحصول على مياه الشرب، وتغطية حاجة السكان.

التعليق