تواصل اعتصام موظفي "مؤتة" و"المصادر الزراعية" للمطالبة بتحسين الأجور

تم نشره في الثلاثاء 10 كانون الثاني / يناير 2012. 03:00 صباحاً - آخر تعديل في الثلاثاء 10 كانون الثاني / يناير 2012. 03:21 صباحاً

هشال العضايلة

الكرك - تواصل إضراب موظفي وعاملي مشروع إدارة المصادر الزراعية في محافظة الكرك والعاملين في جامعة مؤتة عن العمل احتجاجا على عدم استجابة الجهات الرسمية لمطالب العاملين في كلا المؤسستين والمتعلقة بتحسين أجور العاملين فيها.
ويستمر اعتصام العاملين في مشروع إدارة المصادر الزراعية بالكرك، احتجاجا على تدنِّي قيمة مستحقاتهم من المكافآت السنوية منذ ثلاث سنوات.
وتوقَّفَ العاملون عن العمل، وتجمعوا أمام بوابات المباني الإدارية للمشروع، رغم تصريحات رسمية بالبدء في صرف المكافأة خلال الأسبوع الحالي، حسب الكشوفات الرسمية لكل موظف.
وأشار العاملون إلى أنَّهم لا يثقون بالتصريحات الرسمية الصادرة من أية جهة رسمية، خصوصا في وزارة الزراعة بعد تلقيهم سلسلة من الوعود الرسمية من مسؤولين في مواقع متقدمة بدون أنْ يتحقق منها شيء في مجال حصولهم على حقوقهم.
وكان الناطق الإعلامي في وزارة الزراعة الدكتور نمر حدادين أكَّدَ الأسبوع الماضي أنَّه تمَّ إنجاز وتدقيق المعلومات الخاصة بالمكافآت السنوية الأسبوع الماضي، مشيرا إلى أنَّهُ سيتمُّ صرف مستحقات الموظفين من المكافآت السنوية منذ العام 2008 حتى 2010 خلال الأسبوع الحالي.
وكان العاملون في مشروع المصادر الزراعية الذي ينفَّذُ في محافظات الكرك والطفيلة ومعان الذين يُقدَّرُ عددهم بنحو 400 موظف وعامل، بدأوا إضراباً مفتوحاً عن العمل الأسبوع الماضي احتجاجاً على رفض وزارة الزراعة صرف مستحقات مالية لهم منذ ثلاثة أعوام.
في حين يتواصل إضراب العاملين في جامعة مؤتة لليوم الثاني على التوالي للمطالبة بإقرار سلم الرواتب للعاملين بالجامعات الأردنية من قبل وزارة التعليم العالي.

hashal.adayleh@alghad.jo

التعليق