الكرك: إضراب مصححي التوجيهي احتجاجا على "إلغاء" علاوة التعليم

تم نشره في الاثنين 9 كانون الثاني / يناير 2012. 03:00 صباحاً

هشال العضايلة

الكرك-  توقف مصححو امتحانات الثانوية العامة في محافظة الكرك امس، عن العمل لعدة ساعات، احتجاجا على "قرار إعادة هيكلة الرواتب القاضي بإلغاء علاوة التعليم للمعلمين العاملين في وزارة التربية والتعليم".  وتبع التوقف عن العمل تنفيذ اعتصام امام مدرسة الاميرة رحمة التي تجري فيها عمليات التصحيح، مطالبين بتوضيح مضمون القرار وما اذا كانوا من المشمولين به.
وأكدوا على رفضهم تصحيح الامتحانات اذا ما انسحب القرار عليهم وتم حرمانهم من "العلاوة" التي يحصلون عليها منذ فترة طويلة.
ودعوا وزارة التربية الوقوف الى جانب المعلم وعدم الاستجابة لقرارات هيكلة الرواتب التي تعمل عليها الحكومة، والتي من شأنها ومن وجهة نظرهم أن تؤدي الى تدهور قطاع المعلمين اذا ما تم إلغاء العلاوة الخاصة بالتعليم.
من جهته اكد مدير تربية قصبة الكرك الدكتور محمد الكساسبة ان المعلمين الذين يعملون بتصحيح امتحانات الثانوية العامة بمدرسة الاميرة رحمة، توقفوا لفترة قصيرة بسبب سوء فهم لمعلومات تفيد بإلغاء علاوة التعليم للمعلمين بناء على نظام هيكلة الرواتب للعاملين بالقطاع العام.
وبين ان العاملين وبعد توضيح القضية لهم عادوا الى عملهم بشكل طبيعي دون أي تعطيل لعملية التصحيح للامتحانات النهائية للثانوية العامة.
وكان معلمون يعملون في تصحيح امتحانات الثانوية العامة بالكرك قد شكوا العام الماضي من انخفاض قيمة المكافأة التي يحصلون عليها لقاء عملية التصحيح، اضافة الى عدم توفير الوزارة لاحتياجات ضرورية لعملية التصحيح، من قبيل المياه والتدفئة وبعض المرافق الخدمية الأخرى.

التعليق