اعتصام لموظفي "الكود الأمني" في "الموانئ" للمطالبة بالحوافز

تم نشره في الاثنين 9 كانون الثاني / يناير 2012. 03:00 صباحاً

أحمد الرواشدة

العقبة - نفذ العشرات من موظفي "الكود الأمني" في مؤسسة الموانئ الأردنية اعتصاماً أمام مبنى رئاسة الوزراء امس، احتجاجاً على عدم شمولهم بالزيادات السنوية والحوافز الشهرية والاستفادة من نظام "الشفتات"، وفق عدد من الموظفين.
وقال المعتصمون وهم ضباط وافراد متقاعدون، أن الاعتصام مستمر أمام رئاسة الوزراء، لحين تنفيذ مطالبهم التي وعدتهم الإدارة بتحقيقها سابقا.
واشاروا في عريضة رفعوا بها إلى رئاسة الوزراء ومجلس إدارة مؤسسة الموانئ والجهات المعنية، ان الإدارات السابقة كانت تعطي ضباط وافراد الكود الأمني كافة الحقوق التي تعطى للموظف في مؤسسة الموانئ، من حيث الزيادات السنوية والحوافز الشهرية (البونص)، بالإضافة إلى زيادات سنوية على رواتبهم، فيما عمدت الإدارة الحالية الى حرمانهم من هذه الحوافز، بالرغم من تطبيق نظام الشفتات دون الاستفادة من هذا النظام.
وكانت لجنة تمثل المعتصين قد التقت امس، وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء كليب الفواز، ومستشار رئاسة الوزراء هايل الفايز  في دار رئاسة الوزراء من اجل التوصل إلى حلول، حيث وعد الفواز بدراسة مطالبهم وتلبيتها في القريب العاجل.
من جهة أخرى نفى رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس عيسى أيوب في اتصال هاتفي مع "الغد" علمه بالاعتصام ومطالبة ضباط وأفراد الكود الأمني بتلك الحقوق، مشيراً الى انه سيقوم بالتنسيق مع مدير الميناء بالوكالة من اجل معرفة مطالبهم.

التعليق