صرف مكافأة الدورة العربية والاطلاع على مقترحات "الاحتراف والمسابقات"

اتحاد الكرة يعتذر عن "كأس العرب" ويقرر المشاركة في غرب آسيا

تم نشره في الاثنين 9 كانون الثاني / يناير 2012. 03:00 صباحاً
  • نائب رئيس اتحاد الكرة محمد عليان (وسط) يترأس اجتماع مجلس الإدارة أمس - (تصوير: جهاد النجار)

عمان - الغد - قررت الهيئة التنفيذية لاتحاد الكرة الاعتذار عن عدم مشاركة المنتخب الوطني في بطولة كأس العرب، والترحيب بمشاركته في بطولة غرب آسيا المقبلة في الكويت.


جاء ذلك خلال جلسة الهيئة التنفيذية التي عقدت أمس برئاسة نائب رئيس الاتحاد محمد عليان، وتقرر فيها بناء على توصيات الجهاز الفني للمنتخب، الاعتذار عن عدم المشاركة في بطولة كأس العرب التي تقام في المملكة العربية السعودية في حزيران (يونيو) المقبل، وذلك نظرا لمشاركة المنتخب الوطني في عدد من الاستحقاقات المهمة، وفي مقدمتها تصفيات كأس العالم وأجندة البطولات المحلية.


وقررت الهيئة الموافقة على المشاركة في بطولة غرب آسيا والتي تقام في الكويت، واقترح الاتحاد أن تقام البطولة بدءا من النصف الثاني من شهر كانون الأول (ديسمبر) المقبل، وذلك تماشيا مع خطة إعداد واستحقاقات المنتخب لتصفيات كأس العالم.


وتقرر صرف مكافأة مالية للاعبي المنتخب الوطني الأول نظير فوزه بالميدالية الفضية لمسابقة الكرة في الدورة الرياضية العربية الثانية عشرة والتي أقيمت في الدوحة بواقع 1000 دولار لكل لاعب إضافة الى مكافأة اللجنة الأولمبية والبالغة 750 دينارا لكل لاعب.


واطلعت الهيئة على اللائحة المعدة للاحتراف، بعد التعديلات التي طرأت عليها من الأندية والإعلام الرياضي، حيث تم مناقشتها بصورة مستفيضة، ليصار إلى ارسالها للاتحادين الدولي والآسيوي لمباركتها، ومن ثم البدء في تطبيقها اعتبارا من الموسم المقبل.


كما اطلعت الهيئة على مقترحات لجنة المسابقات لزيادة عدد مباريات دوري المحترفين لتصبح 33 مباراة، وذلك انسجاما مع متطلبات المشاركة في بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري، ومن أبرز المقترحات استحداث بطولات وتطوير بطولات أخرى جديدة.


واطلعت على شروط المشاركة في دوري أبطال آسيا ومنها تشكيل هيئة أندية للمحترفين واعداد نظام أساسي للهيئة وتحديد النواحي الإدارية والتسويقية بالاضافة الى تعليمات ترخيص الأندية وسيصار الى إعدادها خلال أسبوعين من أجل ارسالها للاتحاد الآسيوي.


وقررت الهيئة اعتماد الجهاز الفني والإداري لمنتخب مواليد عام 1993 والذي يستعد للمشاركة في نهائيات آسيا، من المدير الفني جمال أبو عابد والمدرب العام ماهر أبو هنطش ومساعد المدرب أمجد الطاهر ومدرب حراس المرمى سمير رحال والمعالج ياسر خيرالله، وإجراء تعديلات على رواتب هذه الأجهزة اعتبارا من الأول من شهر تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.


وتقرر اعتماد الكادر التدريبي لمنتخب 1998 من اسلام ذيابات مديرا فنيا وديان صالح مدربا عاما وفيصل ابراهيم مساعدا وأحمد ابو ناصوح مدربا لحراس المرمى والاداري علي شهاب والمعالج محمد جروان، وتحدد فترة عمل الجهاز الفني من 1-1-2012 الى 1-1-2013.


ووافقت على المشاركة في البطولة الآسيوية لخماسي الكرة، على ان يتم التنسيق والتعاون مع اتحاد الشركات لاختيار المنتخب.


وتقرر اقامة بطولة تحت 21 سنة في الموسم 2013-2014، واعتماد الفئات العمرية للموسم المقبل تحت سن 19 لمواليد العام 1993 وتحت 17 سنة لمواليد العام 1995 وتحت 15 سنة لمواليد العام 1997.


وحددت موعد انطلاق منافسات دوري الدرجة الثانية اعتبارا من 2 نيسان (ابريل) المقبل، ودوري الدرجة الثالثة اعتبارا من 13 شباط (فبراير) المقبل.

التعليق