لجنة المسابقات ترد اعتراض الأهلي واتحاد الرمثا من الجانب التنظيمي

تم نشره في الاثنين 9 كانون الثاني / يناير 2012. 03:00 صباحاً
  • عضو اتحاد الكرة د.فايز أبو عريضة (وسط) يترأس اجتماع لجنة المسابقات أمس - (تصوير: جهاد النجار)

عمان -الغد- ردت لجنة المسابقات خلال الجلسة التي عقدتها أمس برئاسة الدكتور فايز أبو عريضة، الاعتراض المشترك الذي قدمه كل من النادي الأهلي ونادي اتحاد الرمثا على مباريات الدور الثاني من دوري أندية الدرجة الأولى، من خلال دراستها للبنود المتعلقة بالجانب التنظيمي للمباريات وفقا لما جاء في الاعتراض، وبحيث يترك للجنة التأديبية دراسة باقي بنود الاعتراض من خلال الجلسة التي سوف تعقدها في الثانية والنصف من بعد ظهر يوم غد الاثنين.


وجاء في قرار لجنة المسابقات ان اعتراض كل من النادي الأهلي ونادي اتحاد الرمثا على التعليمات الخاصة من بطولة دوري الدرجة الأولى لموسم 2011-2012، فيما يتعلق بالنقاط التالية من هذه التعليمات.


1. عدم وجود عدالة في توزيع مباريات الدور الثاني من بطولة دوري الدرجة الأولى.


2. تطبيق نص المادة 20-3 من التعليمات العامة والمتعلقة ببطولة دوري الدرجة الأولى، التي تتضمن ترتيب الفرق خلال مباريات الدور الأول والدور الثاني.


وبعد الاطلاع على الكتاب المشترك المقدم من النادي الأهلي ونادي اتحاد الرمثا والمتضمن موضوع الاعتراض أعلاه وبعد دراسته دراسة وافية ومستفيضة خلصت اللجنة الي ما يلي:


- (أ‌) بخصوص ما جاء في الكتاب والذي تضمن عدم وجود عدالة في توزيع مباريات الدور الثاني من بطولة دوري الدرجة الأولى، تؤكد اللجنة بأنه تم دعوة مندوبي أندية الدرجة الأولى لحضور مراسم القرعة بتاريخ 14-7-2011 وبحضور مندوبي كافة الأندية المشاركة ومن ضمنهم ممثلين عن النادي الأهلي ونادي اتحاد الرمثا والتي جاء فيها اليه توزيع الفرق المشاركة على مجموعتين وترتيب إقامة مباريات الدور الأول وكذلك ترتيب إقامة مباريات الدور الثاني، بدون ان يسجل احد أي اعتراض من مندوبي الأندية على هذه الالية.


وبخصوص ما جاء في البند رقم 6 من الكتاب والذي تضمن تطبيق نص المادة 20-3، من التعليمات العامة والمتعلقة ببطولة دوري الدرجة الأولى والتي تتضمن ترتيب الفرق خلال مباريات الدور الأول والدور الثاني، تؤكد اللجنة بأنه وخلال إجراء مراسم القرعة المشار اليها أعلاه والتي أقيمت بتاريخ 14-7-2011، تم شرح التعليمات الخاصة لبطولة دوري الدرجة الأولى، التي تم اعتمادها من قبل لجنة المسابقات خلال اجتماعها الثالث والذي عقد بتاريخ 9-7-2011، حيث تناولت هذه التعليمات نظام البطولة والالية التي سيتم اعتمادها لتحديد ترتيب الفرق خلال الدور الأول والدور الثاني من البطولة، وتم تسليم مندوبي الأندية نسخة من هذه التعليمات الخاصة وبدون ان يكون هناك اعتراض على أي بند من بنود هذه التعليمات من قبل مندوبي الأندية.


وبعد ان تم تحديد أسماء الفرق التي تأهلت للدور الثاني من البطولة، تم تعميم جدول مباريات هذا الدور والتأكيد على ما جاء في التعليمات الخاصة لمباريات الدور الثاني للبطولة وعلى ترتيب الفرق بموجب كتاب صادر عن الاتحاد، مع الإشارة الى انه لم يرد أي اعتراض على آلية تحديد ترتيب الفرق مضمون الكتاب أعلاه من أي من الفرق الأربعة التي تأهلت الى الدور الثاني من البطولة.


وحيث أن لجنة المسابقات كانت قد أصدرت بتاريخ 14-7-2011 تعليمات خاصة لنظام بطولة دوري الدرجة الأولى، وحيث تم تعميم هذه التعليمات الخاصة على جميع الأندية المشاركة في البطولة وتم تسليمهم نسخا عنها "بمن فيهم الناديان المعترضان"، ولم يسجل عندها أي ناد أي اعتراض على أحكام هذه التعليمات أو على آلية التوزيع مباريات الدور الثاني. وحيث شاركت فرق أندية الدرجة الأولى لموسم 2011-2012 "ومن ضمنها الناديان المعترضان" في هذه البطولة وفقا لأحكام التعليمات الخاصة المقرة في جميع مراحلها، وحيث عادت لجنة المسابقات وأكدت بتاريخ 17-12-2011، وبعد انتهاء الدور الأول على تطبيق التعليمات الخاصة واستملت الأندية المشاركة "بمن فيهم الناديان المعترضان" نسخة عن هذا التأكيد.


وبما أن المادة (43) من لائحة البطولات أكدت ايضا على حق الاتحاد في استثناء بعض الأحكام الواردة في لائحة التعليمات العامة لبعض المباريات وفق إجراء محدد، وتطبيقا للقاعدة القانونية التي تقضى بأنه إذا تعارض نص خاص مع نص عام كان النص الخاص هو الأولى بالتطبيق فان اللجنة تجد بأن التعليمات واجبة التطبيق هي التعليمات الخاصة وليست التعليمات العامة، وعليه وعلى ضوء ما تقدم تقرر اللجنة رد الاعتراض المقدم من نادي الأهلي واتحاد الرمثا.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »مش حكينا ما تغلبوا حالكم (صريحي من يومي)

    الاثنين 9 كانون الثاني / يناير 2012.
    شكل ادارة الاهلي و اتحاد الرمثا كانو نايمين بالاجتماع بتاريخ 14-07-2011 يعني شو ريكم تصحصحوا بالاجتماع القادم احسن ما تكونوا غايب فيليه

    مبـــــــــــــروك للصريح