تقرير اخباري

اتحاد السباحة.. مطالب بدراسة جادة لواقع منتخباته

تم نشره في الجمعة 6 كانون الثاني / يناير 2012. 03:00 صباحاً
  • سباحة المنتخب الوطني سارة هياجنة (يسار) اثناء تتويجها بالميدالية البرونزية -(الغد)

يحيى قطيشات

عمان - يبدو الحديث عن مشاركة منتخب السباحة في منافسات دورة الألعاب العربية في الدوحة 2011 صعبا، في ظل تواضع الحصاد الذي أنتج ميداليتين برونزيتين عن طريق اللاعبتين سارة هياجنة في مسابقة 200م ظهر، والتي حققت زمنا مقداره 2.24.34 دقيقة، وزميلتها تاليتا بقله في سباق 50م فراشة التي حلت في المركز الثالث بزمن 2.24.34 دقيقة، فيما لم ينجح بقية السباحين والسباحات في الوصول الى منصة التتويج، خصوصا فريق الرجال الذي واجه منافسة شرسة من السباحين العرب، ويكفي مشاركة النجم العالمي التونسي اسامة الملولي الذي حقق رقما قياسيا في الدورات العربية، بعدما رفع رصيده إلى 15 ميدالية ذهبية، أهلته للحصول على جائزة افضل رياضي في الدورة.
منافسات السباحة في الدورة العربية، حظيت بمتابعة جماهيرية واسعة، أضفت رونقا مميزا على أجواء المنافسات، شهدت سيطرة تونسية على الميداليات، فنال سباحوها 40 ميدالية متنوعة منها 17 ذهبية، فيما حل المنتخب المصري ثانيا برصيد 31 ميدالية ومنها 10 ذهبيات، واحتل المنتخب الوطني المركز السابع برصيد برونزيتين.
ونجحت سباحاتنا في تحطيم بعض الأرقام القياسية الأردنية، لكن النتائج جاءت دون الطموح وتوقعات المراقبين نظرا بالمقارنة مع خبرات السباحين الأردنيين الذين شاركوا في الدورة، وبرنامج الاعداد مع الإشارةالى  ان عددا منهم خاضوا برامج مكثفة في الولايات المتحدة.
المحصلة الأردنية في الدورة تحتاج من اتحاد السباحة الى وقفة جادة، وتقييم النتائج التي تحققت في الدوحة، وضرورة التركيز على جيل جديد من السباحين من الجنسين، بحثا عن التواجد المطلوب على ساحة البطولات العربية المقبلة.
وضم منتخب السباحة الذي شارك في الدورة العربية كلا من السباحين: اوس معايعة، وجهاد الهنيدي، كريم عناب، محمد عقلة، سارة هياجنة، تاليتا بقله، مريم حتاملة، جريس ابراهيم، وميرا الشامي، الذين شاركوا في منافسات سباقات 50م حرة، 200م حرة، 100م فراشة،200م حرة، 50م صدر، تتابع 4×100م حرة تتابع، 50م فراشة، 50م حرة، 50م ظهر، تتابع 4×100م متنوع.
وللأنصاف تستحق ادارية المنتخب روان خوري التقدير على جهودها أثناء المسابقات، وحرصها على راحة اللاعبين واللاعبات، وتعاونها الدائم من البعثة الإعلامية.

yahia.qtaishat@yalghad.jo

التعليق