"أبو خضر" تستعد لإطلاق BMW الفئة الثالثة الجديدة

تم نشره في الخميس 5 كانون الثاني / يناير 2012. 03:00 صباحاً


عمان- أكّدت مجموعة BMW الشرق الأوسط والمتمثلة بوكيلها الحصري والمعتمد في الأردن شركة أبوخضر للسيارات، أنها ستطرح الجيل السادس من BMW الفئة الثالثة الجديدة، وهي السيارة الراقية الأكثر مبيعاً في العالم، للبيع في الأردن والشرق الأوسط خلال النصف الأول من العام 2012.
ومن الجدير ذكره أن الشركة باعت 12.5 مليون سيارة BMW الفئة الثالثة منذ إطلاقها العام 1975، وهي ما تزال حتى اليوم الطراز الأكثر مبيعاً بين طرازات مجموعة BMW، ولطالما استأثرت بأكثر من ربع مبيعات الشركة الإجمالية؛ حيث حققت الفئة الثالثة العام 2010 ثُلث مبيعات شركة BMW. فقصة النجاح التي تميّزت بها الفئة الثالثة على مدى 37 عاما جعلتها السيارة الراقية الأكثر مبيعاً في العالم.
يتميّز تصميمها الجديد اللافت بواجهة جديدة مع مصابيح مسطّحة تمتدّ حتّى فتحة التهوية الشبيه بالشكل الذي تشتهر به BMW. وبفضل هذا الشكل يبرز التصميم الديناميكي الأنيق في الفئة الثالثة الجديدة التي زاد طولها (93+ ملم) وعرضها (37+ ملم في الأمام و47+ ملم في الخلف) وقاعدة عجلاتها (50+ ملم) مقارنة بالطراز السابق، لتتحلّى السيارة بذلك بمظهر أنيق ورياضي.
ولطالما كانت تقنية الهيكل والقيادة من نقاط قوّة مجموعة BMW، وتبقى الرشاقة وديناميات القيادة من أهمّ مزايا الفئة الثالثة الجديدة. وسيتوافر الطراز الجديد بخيارين من المحرّكات ذات الأربع اسطوانات: 335i و328i مع ناقل حركة أتوماتيكي بثماني سرعات وتكنولوجيا تيربو TwinPower مع تقنية EfficientDynamics التي تجعل الفئة الثالثة الجديدة أقل استهلاكاً للوقود وتلويثاً للبيئة.

التعليق