شاحنة أكتروس من مرسيدس- بنز "الأفضل لعام 2012"

تم نشره في الأربعاء 4 كانون الثاني / يناير 2012. 03:00 صباحاً

عمان- حازت شاحنة أكتروس الجديدة من شركة مرسيدس -بنز على لقب "أفضل شاحنة لعام 2012" بعدما تم تقييمها من قبل لجنة تحكيم دولية مختصة، وذلك خلال انعقاد المعرض التجاري الدولي المتخصص "تريلر 2011" الذي أقيم في كورتريك، بلجيكا. وكان صحفيون متخصصون بالمركبات التجارية من 24 دولة أوروبية مختلفة صوّتوا لأسطول شاحنة مرسيدس -بنز التجارية لتكون الأفضل في العام للمرة الرابعة. وقد تزامن حصول أكتروس على هذا اللقب للمرة الأولى مع صناعة أول شاحنة منها العام 1997، والتي تمكنت الأجيال المتعاقبة منها من الحصول عليه أيضاً في عامي 2004 و2009.
ومع نيلها ثمانية ألقاب سابقاً، تعتبر مرسيدس- بنز العلامة التجارية الأكثر نجاحاً في هذه المسابقة التي تتمحور حول التقدم التقني كونه المعيار الأساسي لاختيار لجنة التحكيم المعنية "أفضل شاحنة للعام". وكانت شاحنة أتيغو من شركة مرسيدس-بنز قد حصلت العام الماضي على لقب "أفضل شاحنة لعام 2011" في معرض IAA العالمي للسيارات الذي أقيم في مدينة هانوفر.
وصرح رئيس لجنة التحكيم، جيانينريكو غريفيني، بقوله: "لقد جمعت شركة مرسيدس -بنز بين عناصر التطوير والتحسينات الثورية الجديدة التي ترفع معايير الكفاءة والسلامة والراحة في المركبات الثقيلة".
ووفقاً لقواعد لجنة التحكيم يتم منح اللقب سنوياً للشاحنة التي تتمكن من المساهمة بابتكارات في قطاع النقل البري في مجالات التوفير في الوقود والانبعاثات الصادرة منها والسلامة والراحة وتجربة القيادة.

التعليق