عامر ذيب "فيصلاوي" وحارس الرمثا ومدربه يحتجبان ومنير يوقع للجزيرة

تم نشره في الاثنين 2 كانون الثاني / يناير 2012. 02:00 صباحاً

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الاحداث التي تجري خلف الكواليس.
عامر ذيب في طريقه للفيصلي السعودي
توصل ناديا الوحدات والفيصلي السعودي، لاتفاق يقضي بانتقال اللاعب عامر ذيب الى فريق الفيصلي السعودي لكرة القدم، للعب في صفوفه خلال مرحلة الاياب من دوري زين السعودي.
وجرت اتصالات مكثفة يوم أمس بين إدارتي الناديين واللاعب عبر الوسيط خالد سلطان، قبل ان يتوصل الطرفان الى إتفاق يقضي بانتقال اللاعب الى الفيصلي مقابل حصوله على 80 ألف دولار، فيما يحصل الوحدات على مبلغ 70 ألف دولار مقابل احتراف ذيب لمدة 4 اشهر فقط.
ووفق سلطان الذي كان يجيب على استفسارات “الغد”، فانه اجرى اتصالاته مع الوحدات بناء على تفويض من الفيصلي السعودي، قبل ان يتوصل لاتفاق على كافة الامور المالية مع الوحدات واللاعب، كاشفا النقاب عن طلب ذيب مبلغ 100 ألف دولار، قبل ان يتم اقناعه بتقليص المبلغ 20 ألف دولار.
وبين سلطان ان الايام القليلة المقبلة ستشهد مغادرة اللاعب الى السعودية للالتحاق بالفريق في حال لم يطرأ أي جديد.
منير يوقع للجزيرة
توصل اللاعب محمد منير الى اتفاق مع نادي الجزيرة يوم أمس، للعب في صفوف الفريق خلال مرحلة الاياب من دوري المناصير للمحترفين.
وجاء الاتفاق بعد جلسة جرت أمس، انتهت بالاتفاق على كامل التفاصيل بانتظار التوجه الى اتحاد الكرة اليوم للتوقيع الرسمي.
وكان منير قد عاد الى عمان الخميس الماضي بعد فسخ عقده رسميا مع الانصار السعودي.
المحترف المغربي في شباب الحسين يهرب للكويت
هرب المحترف في صفوف فريق شباب الحسين يونس اديسون الى الكويت، للخضوع لفترة اختبار في صفوف فريق السالمية الكويتي.
اديسون الذي تغيب عن مباراة شباب الحسين الاخيرة بسبب الحرمان، غادر عمان بدون ابلاغ ناديه او حتى وكيل اعماله، حيث توجه الى الكويت للتدريب مع السالمية على امل الاحتراف في صفوف الفريق في حال نجح في التقييم.
وكان اديسون قد اتفق مع فريق الجزيرة للعب في صفوفه خلال مرحلة الاياب من دوري المناصير للمحترفين، قبل ان يهرب الى الكويت بانتظار عودته في حال لم ينجح في الاختبارات.
“التوجيهي” يبعد حارس الرمثا عن معسكر العقبة
اضطر حارس مرمى فريق الرمثا لكرة القدم والمنتخب الوطني عبدالله الزعبي للابتعاد عن معسكر فريقه الذي بدأ يوم أمس في مدينة العقبة، استعدادا لمرحلة الاياب من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.
ويأتي تخلف الزعبي عن المعسكر بسبب ارتباطه بامتحانات الثانوية العامة “التوجيهي”، حيث قرر الحارس التقدم لهذه الامتحانات العام الدراسي الحالي، وبالتالي عدم مرافقة الفريق الى العقبة.
هذه المعضلة لفريق الرمثا تم تداولها بين اعضاء الجهاز الفني، الذي سبق وان ابدى رغبته باصطحاب جميع اللاعبين، ليأتي الحل بالابقاء على مدرب حراس المرمى خلدون ارشيدات الى جانب الزعبي في مدينة الرمثا، وبالتالي مواصلة التدريبات بعيدا عن المعسكر، من اجل المحافظة على جاهزية الحارس لحين عودة الفريق من العقبة.
يشار الى ان ارشيدات نجح في انشاء قاعدة حراس مميزة في فريق الرمثا، ما منح الفريق فرصة التميز في هذا الجانب، وبالتالي امكانية الاستعانة بالبدلاء الذين باتوا يتمتعون بجاهزية فنية عالية.
يشار الى ان اللاعب محمد أبو زريق تخلف ايضا عن معسكر العقبة.
لاعبو الفيصلي يحتفلون برأس السنة
منح المدير الفني لفريق النادي الفيصلي لكرة القدم ثائر جسام لاعبيه فرصة الاحتفال برأس السنة الميلادية في مدينة العقبة، وبالتالي  السهر حتى منتصف ليلة رأس السنة.
جسام وبناء على رغبة لاعبيه، وافق على منح نجوم الفريق فرصة مغادرة المعسكر بعد ان سمح لهم بالاحتفال حتى بزوغ العام الجديد 2012.
اللاعبون استثمروا هذه الفسحة للخروج على شكل جماعات للاحتفال برأس السنة، من خلال متابعة الاحتفالات التي اقيمت في ساحات العقبة، وسط اجواء من الفرح، قبل ان يعود النجوم الى معسكرهم، ومن ثم الاستيقاظ مبكرا في اليوم التالي للخضوع لتدريب صباحي.
وكان فريق الفيصلي قد لبى يوم أمس دعوة احد محبي النادي لتناول طعام الغداء، مثلما لبى في الايام الماضية العديد من دعوات الطعام الموجهة من قبل عدد من مشجعي الفريق الذي يعود اليوم الى عمان مختتما معسكره التدريبي.
عبدالدايم مرشح للتغيب أمام الجزيرة اليوم
بات المحترف السوري في صفوف فريق نادي الوحدات لكرة القدم بلال عبدالدايم مرشحا للتغيب عن مباراة فريقه الودية اليوم أمام فريق الجزيرة، وذلك بسبب معاناته من شد عضلي دفع الجهاز الطبي لمنحه راحة سلبية خلال الايام الثلاثة الماضية.
عبدالدايم الذي تدرب مؤخرا برفقة المعالج، ينتظر ان يكون جاهزا للعب خلال الايام القليلة المقبلة، بعد التأكد من سلامة الاصابة التي عانى منها المحترف.
أبو زمع يتعادل وخسارة للصيفي وحجي وزعترة وجابر
تعادل فريق الكويت الذي يدربه الكرواتي دراغان الى جانب عبدالله أبو زمع مع فريق العربي سلبا، في المباراة التي جرت أول من أمس في اولى مباريات الفريقين بالدوري الكويتي لكرة القدم.
اما فريق السالمية الذي يلعب له عدي الصيفي، فقد خسر الجمعة الماضي امام فريق الجهراء بنتيجة 0-2 في افتتاح منافسات الدوري الكويتي.
وفي العراق خسر فريق دهوك الذي يلعب في صفوفه أنس حجي الجمعة الماضي امام فريق الطلبة في قمة الدوري العراقي بنتيجة 0-1.
وفي عمان خسر فريق السويق الذي يضم الثنائي محمود زعترة وزيد جابر امام فريق ظفار بنتيجة 0-1 في قمة الدوري العماني.
مدرب الجليل يرصد تدريبات الفيصلي من اعلى البناية
حرص المدير الفني لفريق الجليل لكرة القدم العراقي محمد مرزوق، على رصد تدريبات فريق الفيصلي بشكل منتظم، وذلك من خلال الجلوس فوق البناية التي كان يقطن فيها فريق الجليل اثناء معسكر الفريق في العقبة.
وبحسب المعلومات فان مرزوق الذي قاد تدريبات الجليل في معسكر العقبة، استثمر تواجد الفيصلي في معسكر في نفس المدينة، ليحرص مرارا على متابعة تدريبات الفيصلي التي كانت تجرى في الملعب، دون ان يشعر به اللاعبون، ليقوم بالمراقبة وتدوين الملاحظات المتعددة.
لاعبو اليرموك في رحلة ترفيهية إلى العقبة الاربعاء
ينتظر ان يتوجه لاعبو فريق اليرموك لكرة القدم يوم الاربعاء المقبل الى مدينة العقبة، وذلك في رحلة تدريبيه وترفيهية، تهدف الى كسر الروتين، وبالتالي العمل على رفع معنويات اللاعبين قبل انطلاق منافسات مرحلة الاياب من دوري المناصير للمحترفين.
وبحسب البرنامج فان اليرموك سيتوجه الى الكرك يوم الاربعاء للقاء فريق ذات رأس وديا، قبل ان يتوجه في نفس اليوم الى العقبة.
الى ذلك تتجه النية في صفوف فريق اليرموك لضم محترف تونسي يتدرب مع الفريق منذ فترة، فيما لم يحسم الفريق موضوع المحترف النيجيري الذي ما يزال قيد الاختبار.
يشار الى ان اليرموك باشر اعتبارا من يوم أمس الاحد، اختبار المحترف السوري حمزة ايتوني، للوقوف على مستواه الفني قبل اتخاذ القرار النهائي بشأن التعاقد معه او الاستغناء عنه.
أنس ينتظر تأشيرة قطر
يواصل لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم انس بني ياسين، متابعة الحصول على تأشيرة دخول الاراضي القطرية، ليتمكن من مراجعة الطبيب في الدوحة يوم 9 كانون الثاني (يناير) الحالي، وفق الموعد الذي سبق وان منحه الطبيب للاعب لمواصلة علاج القطع في الرباط الخارجي للركبة، الذي تعرض له انس اثناء الدورة العربية التي اختتمت مؤخرا في قطر.
بني ياسين الذي ينتظم حاليا في تدريبات صباحية ومسائية في عمان “علاج طبيعي”، ينتظر حصوله على التأشيرة لزيارة قطر والخضوع لفحوصات طبية جديدة، لتحديد مرحلة العلاج المقبلة، الى جانب تحديد مدة احتجاب اللاعب عن المستطيل الاخضر.
راغب يسأل عن مصير الشكوى ضد حطين السوري
استفسر لاعب فريق نادي شباب الأردن لكرة القدم عوض راغب، عن مصير الشكوى التي تقدم بها قبل حوالي عام تقريبا ضد نادي تشرين السوري، والتي جاءت على اثر قيام الفريق السوري بفسخ عقده مع اللاعب دون منحه كامل مستحقاته المالية.
راغب لم يفقد الأمل في الحصول على حقوقه المالية، بانتظار مواصلة مساعيه املا في نجاحها.
الجليل يقترب من النيجيري ماكسويل ويتريث في ضم ديفيد
أعلن المدير الفني لفريق الجليل لكرة القدم محمد مرزوق ان معسكر العقبة كشف عن موهبة جيدة يمتلكها المحترف النيجيري ماكسويل، وبالتالي الاقتراب من ضمه رسميا لصفوف الفريق لتعزيز الجانب الهدومي في النادي.
واشار مرزوق في تصريح لـ”الغد”، الى ان المحترف النيجيري الاخر ديفيد قدم مستوى جيد ولكنه يلعب في خط الوسط الذي يزدحم باللاعبين، مما يقلل من فرص انضمامه بانتظار الايام المقبلة.
ووصف مرزوق معسكر العقبة بالناجح، خاصة وانه اشتمل على تدريبات صباحية ومسائية، اضافة الى تدريبات متخصصة في جميع خطوط الفريق.
المنشية يعتزم ضم الدردور والسلمان والشقران
ينتظر ان يكون ثلاثي فريق اتحاد الرمثا لكرة القدم عروة الدردور واحمد السلمان واحمد الشقران قد انخرطوا بتدريبات فريق منشية بني حسن لكرة القدم، وذلك املا في الانضمام رسميا لصفوف الفريق.

كواليس النجوم

• يعتزم نادي اليرموك الطلب من الفيصلي الحصول على خدمات محمد العتيبي وبلال ابو لاوي على سبيل الاعارة، اضافة الى مبلغ مالي يصل الى 25 ألف دولار، مقابل التخلي عن ياسين البخيت... مصدر في الفيصلي اعتبر ان طلبات اليرموك مبالغ فيها.
• لاعبو فريق نادي الوحدات لكرة القدم، ينتظرون وصول المبلغ المالي الذي ينوي نادي الخور القطري تحويله الى الوحدات مقابل انتقال حسن عبدالفتاح... لاعبو الوحدات ينتظرون المبلغ من أجل قيام الادارة بصرف مستحقاتهم ومكافآتهم المالية المتأخرة.
• مدرب حراس المرمى في فريق الشباب بالنادي الفيصلي لكرة القدم خالد سلطان، يعاني هذه الايام من الهرولة بين الملاعب وقاعات امتحان الثانوية العامة «التوجيهي»... سلطان يرأس حاليا قاعة امتحانات التوجيهي في مدرسة الجيزة الثانوية، كما يواصل عمله مدربا لحراس الفيصلي في فرق الفئات العمرية.
• اللاعبان أمجد الشعيبي ونضال الجنيدي توصلا الى اتفاق للعب مع فريق اليرموك خلال مرحلة الاياب من دوري المناصير للمحترفين.. اللاعبان اللذان غادرا فريق الجزيرة ينتظران موافقة اتحاد الكرة للسماح لهما بالانضمام الى اليرموك في ظل الشكوى التي رفعها اللاعبان ضد الجزيرة وحكم الاتحاد بها لصالحهما، قبل ان يستأنف الجزيرة القرار.
• سهرة فيصلاوية رمثاوية ينتظر ان تكون قد عقدت ليلة أمس في مدينة العقبة على هامش المعسكر التدريبي الذي يجريه الفريقان هناك... السهرة تم الاتفاق عليها بين عدد من لاعبي الفريقين عبر الهاتف، وقبل تحرك حافلة الرمثا يوم أمس الى مدينة العقبة.
• رئيس نادي الجليل سعيد عجاوي حرص وبمساعدة من عدد من إداريي النادي على القيام بدور الطاهي اثناء معسكر فريق الكرة الذي اختتم اول من أمس في مدينة العقبة... المدير الفني لفريق الجليل محمد مرزوق كشف عن إجادة عجاوي والاداريين لعملية الطبخ، الامر الذي دفع أحد اللاعبين لوصف طبخات رئيس النادي بانها افضل من طبخات والدته.
• مدرب فريق نادي شباب الحسين لكرة القدم رائد عساف، توجه يوم أمس الاحد الى فلسطين للاشراف على تدريب فريق الامعري الفلسطيني... عساف نجح في الصعود بشباب الحسين أول من أمس الى مصاف اندية المحترفين قبل ان يغادر في اليوم التالي لتولي مهمته الجديدة مع الامعري الفلسطيني.
• 44 حكما وحكمة يتوجهون يوم الاربعاء المقبل الى مدينة العقبة، لاقامة معسكر تدريبي استعدادا لانطلاق المنافسات المقبلة وخاصة مرحلة الاياب لدوري المناصير للمحترفين... المدرب البلجيكي المتخصص في اللياقة البدنية سيصل عمان الاربعاء قبل ان يتوجه مباشرة الى مدينة العقبة للاشراف على الجانب البدني في المعسكر.
• اللاعبون القادمون حديثا لفريق منشية بني حسن يشيدون كثيرا بتدريبات المدير الفني فارس شديفات العائد من جديد لقيادة الفريق... اللاعبون وصفوا تدريبات فارس بأنها من افضل التدريبات التي مرت عليهم خلال مسيرتهم الكروية.

khaled.khatatbeh@alghad.jo

التعليق