العقبة: اعتصام للمطالبة بتخفيض أسعار الكهرباء

تم نشره في الأحد 1 كانون الثاني / يناير 2012. 02:00 صباحاً
  • مواطنون بالعقبة يعتصمون امس احتجاجا على ارتفاع قيم فواتير الكهرباء - (الغد)

أحمد الرواشدة

العقبة- نفَّذَ العشرات من الحراك العقباوي أمس وقفة احتجاجية للأسبوع الثاني على التوالي احتجاجاً على ارتفاع أسعار الكهرباء.
وحذر المشاركون في الوقفة من إقدام الحكومة على رفع الأسعار مرة أخرى، مطالبين بتخفيض تعرفة الكهرباء الى النصف.
من جانبه، أكَّدَ الناشط في حراك العقبة غازي الهواملة أنَّ الوقفة جاءت للدفاع عن أبسط حقوق المواطن للحصول على الخدمة بسعر يوازي دخله، منتقداً خصخصة الشركة وجعل المواطن فريسة للمستثمرين.
وطالَبَ الهواملة بتخفيض أسعار الكهرباء الى النصف، وأنْ تكونَ مسألة تحديد وجود العبث ليس بيد الشركة وحدها وتترك لمزاجية الشركة. كما انتقد تأخر موظفي الشركة بقراءة العداد بحيث تنقل المشترك من شريحة لأخرى وتزيد الأعباء على المواطن.
وفي السياق ذاته، انتقد الناشط النقابي عصري القطاونة خصخصة شركة الكهرباء وبيعها لمستثمرين وتساءل القطاونة لمصلحة من بيعت شركة الكهرباء. ويطالب العديد من المواطنين بإعادة النظر في تعرفة الكهرباء، بالذات في العقبة كونها من المناطق الحارة، بحيث لا تستطيع أغلب العائلات الإستغناء عن المكيفات طوال اليوم ما يثقل كاهلها بالفواتير المرتفعة.
يشار الى أن مدينة العقبة من المناطق الساحلية الحارة والتي ترتفع فيها درجة الحراراة الى أكثر من 40 درجة في فصل الصيف وتستخدم أغلب العائلات مكيفات "سبلت" في فصل الصيف.

ahmad.rawashdeh@alghad.jo

التعليق