محترفا سلة الرياضي يصلان عمان وينخرطان في التدريبات

"التطبيقية" يتعاقد مع الأميركي هندرسون ونجاة العوضي من حادث سير مروع

تم نشره في الأحد 1 كانون الثاني / يناير 2012. 03:00 صباحاً
  • محترف فريق الرياضي ارامكس الأميركي ستيفان كوفي يباشر تدريباته في صفوف الفريق - (من المصدر)

د. ماجد عسيلة

عمان- اكتمل يوم أمس عقد اللاعبين المحترفين لفريق جامعة العلوم التطبيقية لكرة السلة، بعد أن أنجز النادي صفقة التعاقد مع اللاعب المحترف الثاني الأميركي "ايسان هندرسون"، الذي وصل إلى عمان أمس ويباشر تدريباته مع الفريق اليوم، لينضم هندرسون الى مواطنه كوينتين داي، الذي كان النادي تعاقد معه الأسبوع الماضي، وانفردت "الغد" في نشر الخبر.
المحترف الأميركي الجديد، الذي يبلغ طوله 208 سم، هو هداف الدوري السلوفيني، وقد سبق له اللعب في كوريا الجنوبية وإسبانيا وسلوفينيا وجمهورية التشيك، لكنها المرة الأولى التي يلعب فيها في المنطقة العربية؛ حيث يجيد هندرسون اللعب في مركزي الجناح والارتكاز، ليغلق بذلك ملف اللاعب الأجنبي في التطبيقية.
ووفق المدير الفني للتطبيقية د.منتصر أبو الطيب، فإنه مع وصول المحترف الثاني، تكتمل تشكيلة الفريق الذي يخوض تدريبات يومية في قاعته الرياضية؛ حيث اكتملت تشكيلة اللاعبين النخبة وهم: عبدالله أبوقورة، إسلام عباس، وسام الصوص، محمود عابدين، موسى العوضي، محمد شاهر، ومحمد حمدان، مع ستة من لاعبي النادي تحت 19 عاما، ويجري خلال التدريبات، التركيز على إعادة دمج لاعبي المنتخب الوطني الذين شاركوا في الدورة الرياضية العربية مع باقي لاعبي الفريق، مبينا أن الاتصالات ما تزال قائمة، لتأمين إقامة معسكر تدريبي في جمهورية مصر العربية، وتحديدا في مدينتي القاهرة والإسكندرية، ويتضمن المعسكر خوض 4 مباريات ودية مع فرق الأهلي والزمالك وسبورتينج وسموحة، لكن الهاجس الأمني وتأمين تحركات الفريق بصورة آمنة، ما يزالان مدار بحث مع الجانب المصري، حفاظا على سلامة اللاعبين.
وأضاف أبوالطيب: "مع نهاية المعسكر المقترح خلال الفترة 7-13 كانون الثاني (يناير) الحالي، يعود الفريق الى عمان لخوض مباراة في بطولة كأس الأردن؛ حيث يلعب أمام الفائز من لقاء الأرثوذكسي وكفريوبا يوم الجمعة 20 كانون الثاني (يناير) المقبل، ليتوجه بعدها بيومين إلى مدينة بيروت لخوض تصفيات مجموعته الثانية في بطولة غرب آسيا التي تستمر خمسة أيام".
يذكر أن اتحاد غرب آسيا كان أجرى تعديلا على جدول مباريات المجموعة الثانية؛ حيث قرر إقامة موعد التصفيات خلال الفترة 25-29 كانون الثاني (يناير) الحالي، بعد أن قام بنقل مكان تصفيات المجموعة من مدينة دهوك العراقية إلى مدينة بيروت، بسبب الظروف السياسية في دهوك والمنطقة العراقية، وأصبحت المباريات في ضيافة نادي الشانفيل اللبناني؛ حيث تضم المجموعة الثانية فريقي الشانفيل والمتحد اللبنانيين، العلوم التطبيقية، مهرام الإيراني، ودهوك العراقي.
ومع التعديل الجديد لموعد المباريات، يلتقي العلوم التطبيقية مع المتحد اللبناني يوم 25 كانون الثاني (يناير) الحالي، ومع مهرام الإيراني يوم 26 منه، ويواجه دهوك العراقي يوم 27، ويخلد يوم 28 للراحة، ويختتم مشواره أمام الشانفيل اللبناني يوم 29 كانون الثاني (يناير) الحالي.
نجاة العوضي من حادث مروع
نجا لاعب العلوم التطبيقية والمنتخب الوطني موسى العوضي يوم أمس بفضل الله ورعايته، من حادث سير مروع، وذلك عندما كان يقود سيارته الخاصة على طريق عمان سحاب؛ حيث نقل اللاعب الى مستشفى ابن الهيثم مباشرة، للمباشرة في إجراءات علاجه.
ووفق إداري النادي إحسان القواسمي، فإن إصابة العوضي جاءت بسيطة وبحمد الله، رغم الأضرار الكبيرة التي لحقت بسيارته، وقد تهافت يوم أمس عدد كبير من لاعبي المنتخب الوطني والتطبيقية لزيارة اللاعب والاطمئنان على صحته.
عابدين يعاود التدريب
إلى ذلك، تماثل لاعب التطبيقية إياد عابدين للشفاء الكامل، بعد أن منعته حالته المرضية من المشاركة مع المنتخب الوطني، في منافسات الدورة الرياضية العربية، بعد أن أبلغ اللاعب طبيب المنتخب، تلقيه علاجات من مرض "الربو" المزمن، وهي عقارات قد تؤثر بصورة إيجابية في اختبار فحص المنشطات الذي قد يجريه اللاعب في قطر.
وصول محترفي الرياضي أرامكس
من جهة أخرى، وصل عمان أمس محترفا فريق الرياضي أرامكس، الأميركي ستيفان كوفي صانع ألعاب جامعة كولتزتاون السابق، ولاعب الارتكاز البوسني عدنان براهموفيتش الذي لعب لأكثر من فريق أوروبي، وذلك لبدء مسيرتهما الاحترافية في صفوف النادي، الذي يستعد لخوض منافسات المجموعة الأولى لبطولة غرب آسيا للأندية التي تقام في ضيافة النادي الرياضي اللبناني خلال الفترة 11-15 كانون الثاني (يناير) الحالي.
وكانت "الغد" انفردت قبل ثلاثة أيام بنشر خبر التعاقد مع اللاعبين، والتفاصيل الكاملة لمسيرتهما الاحترافية في عدد من الأندية.
ووفق أمين سر النادي فادي الصباح، يباشر اللاعبان المحترفان تدريباتهما اليوم بإشراف المدرب معتصم سلامة، الذي يحاول بمساعدة الجهاز الإداري تأمين مباراة ودية واحدة على أقل تقدير، قبل خوض منافسات بطولة غرب آسيا؛ حيث تمت مخاطبة ناديي الشانفيل وهوبس اللبنانيين، في محاولة لتأمين لقاء ودي يسبق موعد التصفيات، وبانتظار الرد خلال يومين. وكان النادي الرياضي شكل وفده للبطولة برئاسة أمين السر فادي الصباح، والمدير الفني سمير مرقص والمدرب معتصم سلامة وإداري الفريق مجدي غوبج، بالإضافة إلى اللاعبين: عيسى كامل، أيمن دعيس، فادي السقا، علي جمال، محمد جمال، علي الزعبي، أحمد عبيد، محمد الشامي، عمار جبري، أحمد الدويري، والمحترفين الأميركي ستيفان كوفي والبوسني عدنان براهموفيتش.
فريق الرياضي يفتتح مبارياته في التصفيات بلقاء نادي بتروشيمي الإيراني يوم 11 من الشهر الحالي، ويلتقي في اليوم التالي فريق ذوب أهان الإيراني، ويلاقي التلال اليمني يوم 13 منه، ومن ثم يخلد للراحة يوم 14، قبل لقاء الرياضي اللبناني في ختام البطولة يوم 15 من الشهر نفسه.
يذكر أنه مع ختام منافسات الدور الأول للتصفيات، يودع الفريق الذي يحتل المركز الخامس في المجموعتين الأولى والثانية، لتبدأ خلال الفترة 15-22 شباط (فبراير) المقبل مباريات الجولة الثانية، التي تقام في التبادل (ذهابا وإيابا) بين الفرق في دولها؛ حيث يلتقي أول المجموعة الأولى مع رابع المجموعة الثانية، وأول المجموعة الثانية مع رابع المجموعة الأولى، وثاني المجموعة الأولى مع ثالث المجموعة الثانية، وثالث المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، والفائز في مجموع لقاءين من ثلاث مواجهات مفترضة يصعد للدور نصف النهائي، والذي تتأهل على إثره الفرق الثلاثة الأولى إلى نهائيات آسيا للأندية، والمقررة في اليابان خلال الفترة 30 أيار (مايو) وحتى 8 حزيران (يونيو) المقبلين.

majed.eisseleh@alghad.jo

التعليق