توزيع كراسي متحركة على أشخاص معوقين حركيا في معان

تم نشره في الأربعاء 28 كانون الأول / ديسمبر 2011. 03:00 صباحاً

حسين كريشان

معان- وزَّعَت جمعية الجنوب للتربية الخاصة أمس 50 كرسيا طبيا متحركا على عدد من الأشخاص المعوقين حركيا في معان من مختلف الفئات العمرية، والتي جاءت بدعم وتمويل من منظمة خيرية أميركية "LDC" بكلفة بلغت 10 آلاف دينار.
وقال رئيس الجمعية الشيخ مطر أبو رخية إنَّ الكراسي جاءت بتبرُّعٍ سخيٍّ من منظمة خيرية أميركية "LDC"، مبيِّناً أنَّ حفل التوزيع شمِلَ عددا من مناطق المحافظة وأيضا محافظة الطفيلة، منوِّهاً الى أنَّ الجمعية قامت بإجراء مسوحات ميدانية لتلك الفئات.
وأشار إلى أنَّ توزيع الكراسي استمرار لبرامج الجمعية في مساعدة المعوقين لمجابهة أعباء الحياة، بعد أنْ تمَّ صرف النظر عنهم من قبل المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعوقين.
وأوضَحَ أنَّ الجمعية تولي الأشخاص المعوقين حركيا وذوي الاحتياجات الخاصة جل اهتمامها من خلال تقديم المساعدات العينية لهذه الفئات للتخفيف من معاناتهم والمساهمة في تحسين أوضاعهم المعيشية، داعيا فاعلي الخير لبذل المزيد تجاه المعوقين ورسم الابتسامة على وجهوهم.
إلى ذلك، أشار مدير التنمية الاجتماعية في معان أمجد الجازي الى أنَّ الاحتفال بتوزيع الكراسي دليل على أنَّ مؤسسات وجمعيات تحمل هموم المعوقين انطلاقا من مبدأ التكافل الاجتماعي.
وثمَّنَ الجازي خلال رعايته الحفل مندوبا عن وزير التنمية الاجتماعية أهداف ومواقف الجمعيات ورسائلها التطوعية الإنسانية التي تقوم على خدمة أصحاب الاحتياجات الخاصة التي تسعى لزرع الابتسامات على شفاه المرضى من خلال تقديم المساعدات العينية لهم والتي تمكنهم من التعايش مع اقرانهم من شرائح المجتمع.
من جانبهم، ثمَّنَ عدد من ذوي الأشخاص المعوقين اللفتة الإنسانية، معتبرين أنَّ توزيع الكراسي المتحركة على أبنائهم تركت أثراً واضحاً في نفوس المعاقين من خلال تقديم الرعاية لهم، وتوجَّهوا  بالشكر لهؤلاء المتبرعين، داعين جميع المقتدرين في الوطن تقديم الدعم والمساعدة للمحتاجين من ذوي الاحتياجات الخاصة لرفع المعاناة عنهم.

hussein.kraishan@alghd.jo

التعليق