مسلسل "إيست إندرز": الأعلى مشاهدة ببريطانيا في عيد الميلاد

تم نشره في الأربعاء 28 كانون الأول / ديسمبر 2011. 03:00 صباحاً
  • ملصق مسلسل "إيست إندرز" البريطاني -(أرشيفية)

لندن- فاز مسلسل "إيست إندرز" البريطاني بالمركز الأول في سباق المشاهدة التلفزيونية يوم عيد الميلاد لهذا العام وذلك للعام الثالث على التوالي، وذلك استنادا إلى الأرقام المتوفرة عن أعداد المشاهدين خلال الليلة الماضية.
وحظي المسلسل الفائز بنحو 10.2 مليون مشاهد بالمقارنة مع المسلسل المنافس "كورونيشين ستريت" الذي شاهده 9.9 مليون مشاهد.
وفي المرتبة الثالثة جاء البرنامج التاريخي الخاص "داونتون آبي كريسماس" الذي أذاعته قناة "آي تي في"، بينما حل مسلسل "دكتور هو" الذي تذيعه "بي بي سي" في المركز الرابع.
أما الخطاب السنوي الذي تلقيه الملكة إليزابيث بمناسبة عيد الميلاد فقد شاهده 8.8 مليون مشاهد.
وبناء على قياسات أجريت في وقت الذروة للبث التلفزيوني، حل برنامج الرقص "ستريكتلي كم دانسنج" الذي تذيعه "بي بي سي" في المركز السادس وتلاه مسلسل "أبسوليوتلي فابيولس" الكوميدي والمستوحى من مسلسل بنفس الاسم في حقبة التسعينيات.
وحظي مسلسل "إيمرديل" الذي تذيعه قناة "آي تي في" بنحو 7.1 مليون مشاهد منحوه المركز الثامن على قائمة الأكثر مشاهدة، وجاء بعده مسلسل آخر على نفس القناة هو "أول ستارز فاميلي فورتشونز".
وفي المركز العاشر جاء كل من فيلم الرسوم المتحركة "جروفالو" الذي أذاعته "بي بي سي" والبرنامج الضاحك "كوميدي رود شو" الذي يقدمه مايكل ماكنتاير.
ومما عزز من أرقام المشاهدة لدى قناة "آي تي في" أن مشاهديها يتمتعون بميزة مشاهدة القناة الإضافية "آي تي في بلس وان"، بينما لا توجد مثل تلك القناة لدى "بي بي سي".
وكان أعلى البرامج مشاهدة على قناة "بي بي سي 2" هو إعادة لحلقة خاصة من برنامج "بوريدج كريسماس"، وكذلك حلقة خاصة من برنامج المسابقات بين الجامعات بعنوان "كريسماس يونيفرستي تشالنج"، وقد اجتذبت 2.2 مليون مشاهد.
وكانت المادة الأكثر مشاهدة على قناة "بي بي سي 4" هي فيلم الرسوم المتحركة "ايس آيج: عصر الديناصورات" وقد شاهده 2.5 مليون مشاهد، أما في قناة "بي بي سي 5" فقد تشاركت ثلاثة أفلام في قمة المشاهدة وهي فيلم "مسز ميراكل 2" و "ذا سانتا سويت" و"تركس أند تريلرز".-(بي بي سي)

التعليق