تمثال من الثلج لمارلين مونرو بارتفاع 6 أمتار في الصين

تم نشره في الأربعاء 28 كانون الأول / ديسمبر 2011. 03:00 صباحاً
  • الفنانة الراحلة مارلين مونرو -(أرشيفية)

بكين- يقدم مهرجان الثلج في مدينة هاربين، شمال شرقي الصين، هذا العام، مفاجأة جديدة؛ حيث سيكشف النقاب عن تمثال ثلجي بارتفاع ستة أمتار لنجمة الإغراء الأميركية مارلين مونرو بوقفتها الشهيرة في فيلم "هرشة السنة السابعة" وردائها المرتفع في الهواء.
وذكرت السلطات المحلية في هاربين؛ عاصمة مقاطعة هلونججيانج، أمس، أن التمثال الثلجي لمارلين مونرو سيقام في أحد أقدم الشوارع بالمدينة، والذي يعود إلى الأعوام الـ113 الماضية، اعتبارا من الحادي والثلاثين من الشهر الحالي.
ويعد هذا التمثال أقل ارتفاعا بمترين فقط من الذي أعده النحات سيوارد جونسون، والذي أزيح عنه الستار في شارع ميتشجن بمدينة شيكاغو الأميركية.
وسيمكن مشاهدة النسخة الصينية لتمثال مارلين مونرو في مهرجان الأعمال المنحوتة الشهير بهاربين، والذي يقام سنويا بالتزامن مع بداية العام القمري الجديد بالصين يوم 23 كانون الثاني (يناير).
وسيعرض تمثال النجمة الأميركية مع 45 تمثالا أخرى مصنوعة من الثلج الملون في الشارع المذكور، حسبما نقلت وكالة (شينخوا) الرسمية عن منظمي المهرجان.
يشار إلى أن الأوروبيين شيدوا الطريق العام الذي سيشهد العرض، في العام 1898، ويعد أشهر الطرق التجارية في الصين حتى أصبح مزارا سياحيا.-(إفي)

التعليق