هايل أفضل لاعب والكويت يتحدث عن مصير رأفت واختبار "كوبر" للاعبي الوحدات

تم نشره في الثلاثاء 27 كانون الأول / ديسمبر 2011. 02:00 صباحاً
  • الكابتن الجوهري (وسط) يترأس اجتماع اللجنة المشرفة على اختيار افضل لاعب- (تصوير: جهاد النجار)
  • مهاجم فريق نادي الوحدات لكرة القدم محمود شلباية-(الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
هايل يفوز بجائزة أفضل لاعب ويتسلم 5 آلاف دولار
ظفر اللاعب أحمد هايل نجم الفيصلي والمنتخب الوطني بجائزة زياد المناصير لأركان الكرة الأردنية في شهرها الثاني، والتي تبلغ قيمتها خمسة آلاف دولار.
وجاء الاعلان عن فوز هايل خلال اجتماع مجلس الجائزة اليوم برئاسة محمود الجوهري رئيس المجلس حيث نال هايل 404 علامات مقابل 308 لحمزة الدردور نجم الرمثا والمنتخب الوطني الذي حل ثانيا، فيما حل ثالثا حسن عبد الفتاح نجم الوحدات والمنتخب الوطني والذي جمع 244 نقطة.
ووفق النتائج الأخيرة التي تم الإعلان عنها فقد فاز هايل بنسبة تصويت 34 %، وحل حمزة الدردور في المركز الثاني بنسبة تصويت 25,09 %، وحسن عبدالفتاح ثالثا بنسبة تصويت 20,05 %، ولاعب الرمثا والمنتخب الوطني راكان الخالدي برصيد 157 نقطة وبنسبة تصويت 13,02 %، وحل محمد عمر الشيشاني لاعب شباب الاردن في المركز الخامس برصيد 77 نقطة وبنسبة تصويت بلغت 6,04 نقطة.
وسيحضر هايل الى مقر اتحاد الكرة ظهر اليوم ليتسلم قيمة الجائزة نقدا.
وخلال الاجتماع تم السحب على ارقام الموبايلات التي شارك اصحابها من الجمهور بعملية التصويت ففاز عزمي احمد عساف بجائزة وهي عباراة عن تذكرة طيران عمان ميلان – عمان فيما فاز صدام الخالدي بجائزة وهي عباراة عن تذكرة سفر عمان – اسطنبول – عمان وقدمت الملكية الاردنية الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية واتحاد كرة القدم الجائزتين وسوف يتم مضاعفة اعداد الجوائز للجمهور خلال الاشهر المقبلة.
الكويت يتحدث عن قرار الاستغناء عن رأفت
كشف إداري فريق الكويت الكويتي عادل عقلة، أن قرار الاستغناء عن المحترف الاردني في صفوف الفريق رأفت علي، مرهون بالاجتماع الذي سيعقد خلال الفترة القليلة المقبلة مع مدير نشاط الكرة في النادي مرزوق الغانم، الذي يعتبر أحد ابرز الداعمين لفريق الكويت.
وقال عقلة في تصريح على “التويتر” أول من أمس: “قرار الاستغناء عن المحترف الاردني رأفت علي أمر لم نعلن عنه، بانتظار اجتماع مجلس الادارة بمدير الكرة المهندس مرزوق الغانم، للبت في الموضوع بشكل نهائي، مشيرا إلى ان نادي الكويت يكن كل التقدير والاحترام لهذا اللاعب المعطاء”.
يشار الى ان الدوري الكويتي ينطلق يوم الجمعة المقبل، فيما سيخوض فريق الكويت أولى مبارياته يوم السبت المقبل امام فريق النادي العربي.
الجزائري مجيد بوقرة معجب بذيب وشلباية
أبدى المحترف الجزائري في صفوف فريق لخويا القطري مجيد بوقرة، اعجابه بلاعبي فريق الوحدات لكرة القدم عامر ذيب ومحمود شلباية.
جاء ذلك في لقاء تلفزيوني للاعب على هامش مباراة لخويا والوحدات التي جرت أول من أمس على ملعب الامير محمد بالزرقاء.
يشار إلى أن بوقرة شارك منتخب الجزائر في نهائيات كأس العالم التي اقيمت العام 2010 في جنوب افريقيا.
وكان مدرب لخويا قد ابدى اعجابه ايضا بشلباية وذيب الى جانب الحارس عامر شفيع.
منير يتنازل عن جزء من المستحقات لفسخ العقد
ينتظر أن تشهد الساعات القليلة المقبلة، حسم موضوع المحترف الاردني في صفوف فريق نادي الانصار السعودي محمد منير، حيث تسير الامور في اتجاه فسخ العقد بانتظار ان يكون اللاعب قد التقى إدارة النادي ليلة امس لحسم الموضوع، لا سيما وان طلب فسخ العقد تكرر من منير في الفترة الاخيرة لظروف عديدة.
منير الذي تغيب عن مباراة فريقه أول من أمس امام فريق النصر بدوري زين السعودي بسبب الاصابة، والتي انتهت بفوز النصر بنتيجة 2-0، اعلن انه مستعد للتنازل عن جزء من المستحقات المالية المنصوص عليها في العقد المبرم بين الطرفين، خاصة وان اللاعب سيغادر الفريق قبل مرحلة كاملة من الدوري.
إلى ذلك علمت “الغد” ان نادي الجزيرة اجرى اتصالا مع منير ليلة أول من امس، حيث اطمأن على اوضاع اللاعب البدنية والفنية، الى جانب الاطلاع على إمكانية استمراره مع فريق الانصار السعودي، وذلك من اجل استقطابه للعب في صفوف الفريق خلال مرحلة الاياب من دوري المناصير للمحترفين.
وبحسب المؤشرات الاولية فإن منير اقترب كثيرا من اللعب لفريق الجزيرة، في حال نجح في إقناع نادي الانصار بفسخ العقد.
الوحدات يحتفي بلاعبي لخويا ويلتقي شباب الأردن الخميس
احتفل نادي الوحدات اول من امس، بادارة ولاعبي فريق لخويا القطري، وذلك في امسية جميلة اقيمت في احد مطاعم عمان تكريما للوفد الضيف، الذي خاض مباراة ودية مع فريق الوحدات انتهت بالتعادل 2-2، قبل ان يغادر لخويا عائدا الى الدوحة.
إلى ذلك يلتقي فريق الوحدات يوم الخميس المقبل فريق نادي شباب الاردن في مباراة ودية تأتي في اطار تحضيرات الفريقين لمرحلة الاياب من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.
النيجيري كينثنلي يلتحق بمعسكر الجليل
يلتحق المهاجم النيجيري كينثنلي اليوم بمعسكر فريق الجليل لكرة القدم المقام حاليا في مدينة العقبة، حيث سيقف الجهاز الفني للفريق الذي يقوده المدرب العراقي محمد مرزوق على إمكانات اللاعب واتخاذ القرار فيما بعد بإبرام التعاقد مع المهاجم النيجيري من عدمه، مع الإشارة إلى أن كينثنلي سبق وان احترف في غانا ولعب لعدة اندية نيجيرية.
ويكرس نادي الجليل جهوده حاليا لإنهاء إجراءات تأشيرات عدد من اللاعبين الافارقة من نيجيريا وساحل العاج وجنوب افريقيا، لتدعيم صفوف الفريق خلال الدوري والاستحقاقات المقبلة، حيث أكد رئيس النادي سعيد عجاوي بأن النادي قام بالانتهاء من إجراءات إتمام تأشيرات دخول عدد من اللاعبين الأجانب المحترفين، والذين ستتم تجربتهم خلال الفترة المقبلة قبل فتح باب التسجيل خلال فترة الانتقالات الشتوية.
وكانت ادارة النادي قد اجرت اتصالاتها مع العديد من اندية الدرجة الاولى الكروية في محاولة منها لاستعارة بعض اللاعبين الذين ظهروا بمستوى مميز خلال منافسات الدوري.
عروض “شفهية” لبهاء وخليل من الإمارات والكويت
تلقى لاعبا فريق النادي الفيصلي لكرة القدم بهاء عبدالرحمن وخليل بني عطية، عدة عروض احترافية من اندية اماراتية وكويتية.
ووفق شركة “شرقطلي- حوراني” لوكلاء اللاعبين، فإن عروضا شفهية تلقتها الشركة للاعبين دون ان تتبلور الامور بشكل رسمي.
وتفيد المعلومات ان النادي الفيصلي سبق وان ابدى موافقته على احتراف احد لاعبيه فقط في الخارج في حال تحولت العروض الى مراسلات رسمية.
قويض يخضع لاعبي الوحدات لاختبار “كوبر”
حدد المدير الفني لفريق نادي الوحدات لكرة القدم محمد قويض الساعة الواحدة من ظهر اليوم الثلاثاء، موعدا لاجراء اختبار “كوبر” للاعبي الفريق للوقوف على مدى جاهزيتهم ولياقتهم البدنية عقب الانتهاء من معسكر العقبة.
الاختبار الذي سيجري على مضمار ستاد عمان الدولي، يهدف الى الوقوف على الحالة البدنية التي وصل اليها اللاعبون استعدادا لخوض المنافسات.
يشار إلى أن عددا كبيرا من نجوم الكرة يستاؤون من الخضوع لاختبار الكوبر نظرا لمشقته، علما ان مدة الاختبار لا تتعدى خمس عشرة دقيقة.
تادرس في طريقه لتدريب ناشئي شباب الأردن
اقترب نجم الكرة الاردنية السابق جريس تادرس من تدريب فريق سن 15 في نادي شباب الاردن، وذلك بعد الجلسة الايجابية التي جمعته مع المسؤولين في النادي مؤخرا، بانتظار الاعلان عن الموضوع رسميا في حال تم الاتفاق على كامل التفاصيل.
يشار الى ان تادرس عمل مدربا لفريق سن 20 في النادي الفيصلي.

كواليس النجوم

• نجم الكرة الجزائرية مجيد بوقرة المحترف في صفوف فريق لخويا القطري، أهدى حذاءه لاحد معجبيه الذين تابعوا مباراة الخور أمام الوحدات أول من امس... بوقرة استجاب لطلب المشجع بالحصول على هدية تذكارية فكان ان منحه الحذاء الذي لعب فيه المباراة.
• المحترف البرازيلي الذي يلعب حاليا في الدوري التايلندي لكرة القدم ويتصدر قائمة الهدافين، اتصل يوم أمس بوكيل اعماله في الاردن، وابلغه برغبته بتأجيل حضوره الى عمان حتى الانتهاء من احتفالات رأس السنة الجديدة.
المهاجم وفي حال حضر إلى عمان في موعده، سيكون مرشحا للاحتراف في صفوف أحد اندية المقدمة.
• نجم فريق الفيصلي لكرة القدم مهند المحارمة، سيكون جاهزا للمشاركة في تدريبات الكرة اعتبارا من مطلع العام، الاسبوع المقبل، الى جانب مواصلة تدريبات التقوية للتخلص من آثار الشد الذي اصابه اثناء احد تدريبات المنتخب الوطني في قطر.
• قائد فريق نادي الجزيرة لكرة القدم محمد الباشا، أزال يوم أمس الجبس الذي وضع على قدمه منذ اكثر من اسبوعين، جراء اصابته خلال مباراة فريقه امام الرمثا في ختام مرحلة الذهاب من الدوري.
الباشا بدأ جلسات العلاج التأهيلي في انتظار انضمامه قريبا لتدريبات الفريق... الى ذلك ينتظر الجزيرة انتهاء دوري الدرجة الاولى لكرة القدم، لإعلان ضم لاعب شباب الحسين ايمن ابو فارس الذي اتفقت معه الادارة على جميع التفاصيل، الى جانب اتفاقها مع إدارة شباب الحسين.
• المدير الفني لفريق النادي الفيصلي لكرة القدم ثائر جسام، حرص على متابعة مباراة الوحدات والخور القطري التي جرت على ملعب الامير محمد بالزرقاء أول من أمس.
• جمهور فريق الوحدات لكرة القدم استثمر غياب الحراسة عن ابواب ملعب الامير محمد بالرزقاء اثناء مباراة الفريق امام لخويا القطري اول من أمس، لينزل الى غرفة غيار اللاعبين للسلام عليهم والتقاط الصور التذكارية.
• نجم كروي محلي ارسل رسالة الى الجهاز الفني مفادها انه يرغب بمغادرة الفريق في حال لم يتم تصويب وضعه في الفريق (وفق اعتقاد اللاعب)... النجم تطرق الى امكانية المطالبة بتحريره في حال تلقى عرضا للاحتراف.
• لاعبو فريق الفيصلي لكرة القدم العائدين من مشاركة المنتخب الوطني في الدورة العربية التي اختتمت مؤخرا في قطر، اتفقوا على العودة لتدريبات النادي اعتبارا من يوم غد الاربعاء، وذلك للحصول على اكبر قسط من الراحة.
• لاعب فريق الوحدات لكرة القدم عبدالله ذيب، استأذن الجهاز الفني للفريق للتوجه الى مدينة العقبة لقضاء يومي إجازة عقب انتهائه من مشاركة المنتخب منافسات الدورة العربية التي اختتمت مؤخرا في قطر.
ذيب يقيم في أحد الفنادق بناء على جائزة قدمت له من إحدى الشركات السياحية بعد اختياره كافضل لاعب محلي خلال العام 2011.

التعليق