ديانا حداد تطرح ألبومها الجديد "بنت أصول" في الأسواق

تم نشره في الثلاثاء 27 كانون الأول / ديسمبر 2011. 03:00 صباحاً
  • الفنانة ديانا حداد-(من المصدر)

عمان- الغد- طرحت الفنانة ديانا حداد أحدث ألبوماتها الغنائية "بنت أصول" في الأسواق، متضمناً موالا و13 أغنية حملت ألواناً غنائية متعددة، اختارتها من بين عشرين أغنية قامت بتسجيلها وتنفيذها خلال الفترة الماضية.
جاءت الأغنية الأولى في الألبوم من اللون الخليجي "بالراحة عليه" من كلمات عبدالله العماني وألحان فهد الناصر وتوزيع زيد نديم، وهي من الأغنيات التي تحمل إيقاعات سريعة ومن كلماتها:
يا حبيبي فجأة صرت قادر...على قلبي انت تأمر
بس منك آه يا ساتر آه ..
فيني منّك فيك مني شي لأني..شفت إحساسك جذبني
جيتك بصوتي أغني...وقلت يا الله..
والتعاون مع الملحن الكويتي فهد الناصر لم يقتصر على هذه الأغنية فقط، بل قامت بالتعاون معه في أغنية "يا وقت" التي كتبها الشاعر الإماراتي علي الخوار ووزعها موسيقياً الفنان حسام كامل، وأغنية "قالت ديانا" المصورة مع المخرج اللبناني فادي حداد.
كما ضم "بنت أصول" أغنيات أخرى من اللون الخليجي، منها "كيد النسا"، وتعاونت بها مع الشاعر مشرف العتابي، والملحن عمر باسل وتوزيع زيد نديم.
وللإيقاعات الخليجية الممزوجة بالعراقية، تأتي "ودي حكي" كلمات الشاعر العراقي ضياء الميالي، وألحان وتوزيع حسام كامل، وأغنية "يا حظ قلبي" التي كتبها الشاعر عبد الرزاق العيسى، ولحنها الكويتي حمد راشد الخضر.
وللون الغنائي المصري مكان مميز في ألبوم "بنت أصول"، حيث تتعاون ديانا في الأغنية الكلاسيكية "اسمع كلامهم" مع الشاعر الغنائي المصري مصطفى مرسي، والملحن المصري أشرف سالم، والموزع الموسيقي رفيق عاكف.
ومن كلمات الشاعر الغنائي المصري وائل توفيق ألحان المصري أحمد محيي، جاءت الأغنية المصرية الثانية في الألبوم "إيه رأيك"، توزيع الفنان حسام كامل، وقامت بتسجيله في استديو صوت الحب بالقاهرة، وقامت بوضع صوتها عليها باستديوهات أغاني في دبي.
ومن خلال أربع أغنيات وموال، تقدم ديانا في ألبومها الجديد 2012 اللون اللبناني الشعبي التي تحمل بين طياتها الكلمة اللبنانية التي تعاونت بها مع الشاعر والملحن اللبناني ياسر جلال، الذي تتعاون معه من خلال ثلاث أغنيات والموال الذي تقدمه بعد أن فقدت أمها وأبيها في الفترة الماضي وتهديه لروحيهما.
إلى جانب الموال، تقدم ديانا أغنية "رجع الشتي" إهداء الى روحي والديها.
كما وتقدم ديانا من خلال الأغنيات اللبنانية، أغنية مخصصة للأفراح، تحمل بين كلماتها وتوزيعها الموسيقي مشاعر خاصة للعروسين أو المحبوبين، حملت عنوان "توب الفرح" قام بتنفيذ توزيعها الموسيقي روجيه خوري الذي قام بتوزيع الأغنية التي حملت عنوان الألبوم "بنت أصول" أيضاً.
وتتعاون ديانا مع الملحن اللبناني وسام الأمير في أغنية "يشهد الله" التي أطلقتها مؤخراً عبر الإذاعات اللبنانية، من كلمات حسين علي إسماعيل، وتوزيع روجيه خوري أيضاً، وقامت بتنفيذها في لبنان باستديوهات بودي نعوم- بيروت.
كما تطرح ديانا في ألبومها الأغنية العربية العالمية التي تقدمها بشكل "دويتو" مع الفنان العالمي كارل وولف، الذي كتب بنفسه الكلمات الإنجليزية، لتسند ديانا الكلمات العربية للشاعر اللبناني ياسر جلال، لتأتي الألحان لكارل وولف والتوزيع الموسيقي لداني نفيل، وحملت عنوان "أنت معي" وتم تنفيذها في ستوديو داني نفيل في دبي.

التعليق