غبار كثيف يحجب الرؤية على "الصحراوي"

تم نشره في الأحد 25 كانون الأول / ديسمبر 2011. 03:00 صباحاً

هشال العضايلة

الكرك - شهدت مناطق مختلفة على الطريق الصحراوي أمس حالة من انتشار الغبار الكثيف، ورياحا شديدة، أدَّت إلى حجب الرؤية في بعض المناطق كالحسا، والقطرانة، وضبعة، وسواقة.  وشكا مواطنون وسائقو مركبات من مستخدمي الطريق الصحراوي من شدة الرياح وكثافة الغبار، ما أدى إلى تدني مدى الرؤية في بعض المناطق.
وأشاروا إلى أنَّ السائقين يواجهون رياحاً شديدةً وغباراً كثيفاً على الطريق الصحراوي، خاصة في  ضبعة وسواقة والحسا، وهي المناطق التي تشهد كل فترة خلال موسم الشتاء حالات إغلاق بسبب الغبار.
وأكَّدَت مصادر في مراكز الدفاع المدني على طول الطريق الصحراوي أنَّ مواقع مختلفة في الطريق الصحراوي تشهد غبارا كثيفا ورياحا شديدة منذ ساعات الصباح الأولى، إلا أنَّها لم تُشكِّلُ عائقا أمام حركة السير بالمنطقة.  ودعت السائقين والمواطنين إلى توخِّي الحذر في السير على الطريق حرصا على سلامتهم، مشيرة إلى عدم وقوع أيَّة حوادث بسبب الحالة الجوية بالمنطقة. 
من جهته، أكَّد مكتب الدوريات الخارجية بمديرية الأمن العام عدم وجود أية حالات إغلاق للطرق بسبب الحالة الجوية، مؤكِّداً أنَّ جميع الطرق مفتوحة. وكانت الطريق الصحراوي شهدت قبل شهرين اغلاقا لفترة قصيرة بسبب الغبار الكثيف والرياح الشديدة في مناطق الحسا وضبعة وسواقة. ودعت خلالها مديرية الأمن العام السائقين لتوخي الحذر الشديد.

hashal.adayleh@alghad.jo

التعليق