الأرثوذكسي يحتفظ بلقب دوري الطاولة بفوزه على الجزيرة

تم نشره في الجمعة 23 كانون الأول / ديسمبر 2011. 03:00 صباحاً
  • لاعب الجزيرة أيمن مكناي (يمين) يرد كرة لاعب الأرثوذكسي وائل صوالحة خلال مباراة أمس-(تصوير: جهاد النجار)

بلال الغلاييني

عمان - احتفظ فريق الأرثوذكسي بلقب دوري أندية الدرجة الأولى لكرة الطاولة، بعد فوزه الدراماتيكي الذي سجله على منافسه التقليدي فريق الجزيرة بنتيجة 3-2، في المباراة الختامية التي شهدتها أمس، صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب، بحضور جمهور كبير تفاعل مع اللمحات الفنية التي قدمها نجوم الفريقين طوال مجريات المباراة.
نجم الأرثوذكسي زيد يوسف قاد فريقه إلى منصة التتويج الذهبية، بعد أن حقق فوزين على زياد عزيز 3-1، وعلى أيمن مكناي 3-2، وفاز وائل صوالحة على زياد عزيز 3-2، فيما خسر عدنان العوفي أمام راشد المومني 1-3، وخسر وائل صوالحة أمام أيمن مكناي 2-3.
وعقب المباراة الختامية توج رئيس الاتحاد سمير منصور فريق اليرموك بالميداليات البرونزية، بعد حصوله على المركز الثالث، وتوج فريق الجزيرة صاحب المركز الثاني بالميداليات الفضية، وسلم كأس الدوري والميداليات الذهبية الى فريق الأرثوذكسي.
وكان فريق الطالبية قد حل بالمركز الرابع، وجاء فريق المفرق بالمركز الخامس، بينما قبع فريق القلعة بالمركز الحادي عشر والأخير ورافق فريق البقعة الى مصاف دوري أندية الدرجة الثانية.
كما توج فريق أبو نصير الذي حل بالمركز الثالث في بطولة السيدات بالميداليات البرونزية، وفريق الأرثوذكسي صاحب المركز الثاني لهذه الفئة بالميداليات الفضية، وتوج فريق المدينة بلقب البطولة.
وكانت لقاءات الجولتين الأخيرتين اللتين أقيمتا أول من أمس بذات الصالة، قد أسفرت عن فوز الأرثوذكسي على المدينة 3-0، وعلى اليرموك 3-1، وفوز الجزيرة على العقبة وعلى المدينة 3-0، وفوز الطالبية على العقبة وعلى المدينة 3-1، وفوز المفرق على الكرك وعلى الدجنية 3-0، وفوز أبو نصير على الدجنية وعلى العقبة 3-0، وفوز اليرموك على القلعة 3-0، وفوز الدجنية على القلعة 3-0.
المكافآت المالية
وبعد أن تحددت هوية الفرق الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى، نال فريق الأرثوذكسي 1500 دينار، ونال فريق الجزيرة 1000 دينار، وحصل فريق اليرموك على 500 دينار.
أما بالنسبة لفرق السيدات، فقد حصل فريق المدينة على 1000 دينار، ونال الأرثوذكسي 750 دينارا، بينما حصل فريق أبو نصير على 500 دينار.
دور متميز لحكام اللقاء
بذل الطاقم التحكيمي الذي أدار اللقاء والمكون من الحكمين محمد أبو حويلة وعصام الفقير جهدا متميزا في إخراج المشهد الختامي بالصورة الطيبة التي لاقت استحسان الحضور، وقال الحكم العام أحمد شحادة إن الحكم الأردني وصل إلى مرحلة متقدمة بشهادة الجميع، الأمر الذي عزز من تواجده على الساحة العالمية، موضحا أن جميع أركان اللعبة ساهموا في إنجاح منافسات الدوري.

bilal.ghalayini@alghad.jo

التعليق