الأردن يتقدم للمركز السابع على لائحة ميداليات الدورة العربية

ذهبية للساريسي والضامن في البلياردو وبرونزية للسبّاحة بقلة

تم نشره في الجمعة 23 كانون الأول / ديسمبر 2011. 03:00 صباحاً
  • لاعبات منتخب الشطرنج يحتفلن بالميدالية الفضية أمس - (تصوير: عبدالله ايوب)

شبلي الشطرات وعبد الحافظ الهروط ويحيى قطيشات ومحمد السعو

وفد اتحاد الإعلام الرياضي

الدوحة- تألق الثنائي جلال الساريسي واشرف الضامن وضربا بقوة أمس، عندما أضافا الميدالية الذهبية الثانية عشرة للأردن في منافسات دورة الألعاب العربية التي يسدل الستار عن منافساتها اليوم الجمعة، وذلك عندما ظفرا بلقب مسابقة زوجي 9 كرات للبلياردو، وكانت السباحة تاليتا بقلة على موعد مع ميدالية برونزية ثمينة في منافسات سباق 50م فراشة مسجلة زمنا قدره 28.71 ثانية.
ورضي منتخبنا الوطني لكرة السلة بالميدالية الفضية إثر خسارته أمام قطر 70-78 في اللقاء الختامي للمسابقة، الذي جرى في صالة نادي الغرافة، وسط حضور جماهيري كبير من الجالية الأردنية المتواجدة في الدوحة، وحضور رئيس البعثة الأردنية د. ساري حمدان الذي شارك في التتويج مع رئيس اللجنة المنظمة الشيخ سعود بن عبد الرحمن.
ومع نتائج اليوم قبل الأخير؛ عززت البعثة الرياضية الأردنية أمس ترتيبها على لائحة ميداليات الدورة الرياضية العربية الثانية عشرة مع ختام منافسات اليوم الثالث عشر وقبل الأخير للدورة التي تختتم مساء اليوم في العاصمة القطرية الدوحة، برصيد 49 نقطة (12 ذهبية و12 فضية و25 برونزية)، فيما عززت مصر من صدارتها على قمة لائحة الترتيب برصيد 233 ميدالية (89 ذهبية و77 فضية و67 برونزية)، تلتها تونس برصيد 136 ميدالية (53 ذهبية و45 فضية و38 برونزية)، وحلت قطر في المركز الثالث برصيد 109 ميداليات (35 ذهبية و34 فضية و40 برونزية).
وكانت اللجنة المنظمة للدورة أعلنت أمس بأنه تم تعديل جدول الميداليات وفقا لقرار اللجنة الطبية والرقابة على المنشطات والخاص بثبوت تناول 14 رياضيا من المشاركين في الدورة للمنشطات المحظورة عالميا، وبناء عليه قررت إلغاء “أي ميداليات أو جوائز أو نتائج” للرياضيين المتورطين، وذلك بناء على تقرير اللجنة الطبية والرقابة على المنشطات، التي أكدت في بيان لها “أن تطبيق برنامج الرقابة على المنشطات في دورة الألعاب العربية عزز مصداقية الرياضة العربية، وأكد التزام الدول العربية بتطبيق برامج الرقابة على المنشطات وحماية عدالة الرياضة وصحة الرياضيين”، ومع تطبيق قرار اللجنة المنظمة سيتم سحب ميدالية ذهبية وبرونزية من رصيد الأردن، وسيضاف لرصيد الأردن ميدالية فضية للاعب منتخب بناء الاجسام احمد السعافين بدلاً من البرونزية التي حاز عليها، وميدالية برونزية للاعب منتخب الجودو محمد زيّادين.
ذهبية لثنائي البلياردو الساريسي والضامن
ظفر المنتخب الوطني للبلياردو عن جدارة واستحقاق، بالميدالية الذهبية لمسابقة 9 كرات، ونال إعجاب المتابعين للقاء النهائي الذي جمعه مع نظيره القطري، في مقر الاتحاد القطري للبلياردو والسنوكر.
ورسم الثنائي المتألق جلال الساريسي وأشرف الضامن طريق الفوز بريشة فنان، بعدما تغلبا على ثنائي المنتخب العراقي إيهاب ناصيف واحمد الطويل، في المشهد قبل النهائي بنتيجة 11-8، وكان المنتخب تخطى عقبة نظيره القطري الذي مثله محمد البنعلي وبشار عبد المجيد بنتيجة 11-7.
جلال الساريسي عبر عن فرحته بالذهبية وقال لوفد اتحاد الاعلام: “سعادتي لا توصف، كان هدفي الفوز بثلاث ميداليات ذهبية، لكنني فزت بميداليّتين والحمد لله، وأهدي هذا الفوز إلى جميع الأردنيين، وإلى عائلتي وخاصة الأصدقاء الذين حضروا من الأردن لتشجيعي”.
من جانبه أشار الضامن أن اللقاء كان صعبا وجاءت الذهبية بعد مشوار متعب، ونستحق الفوز في النهاية لنهدي الميدالية للوطن بأسره.
بقلة تحرز برونزية 50م فراشة
حققت سباحتنا تاليتا بقلة الميدالية البرونزية لسباق 50م فراشة، بعدما سجلت زمنا مقداره 28.71 ثانية، وكانت بقلة حلت ثانية في مجموعتها في التصفية الأولية بزمن 29.13 ثانية، وقدمت أداء متطورا خلال السباق.
وأعربت تاليتا عقب فوزها بالميدالية عن سعادتها قائلة: “أنا سعيدة جدا بهذه الميدالية، وهي الأولى لي في مثل هذه البطولات الكبرى، وهي ثمرة جهود كبيرة في تدريبات مستمرة، أهديها للوطن وسأسعى لتحقيق المزيد منها في المستقبل، وأشكر مدربي المنتخب وزملائي على المساندة التي قدموها لي خلال هذه المنافسات”.
وشارك السباح أوس معايعة في سباق 50م ظهر، حيث حل في التصفيات الأولية رابعا في مجموعته بزمن أردني جديد   27.81 ثانية وتأهل للنهائي وحطم الرقم الأردني مرة أخرى مسجلا 27.70 ثانية.
وفي نهائي سباق 4×100م متنوع، حل منتخبنا الذي مثله أوس معايعة وجهاد الهنيدي وكريم عناب ومحمد عقلة سابعا بزمن 4.02.17 دقيقة، بعد أن حل خامسا في مجموعته في تصفيات الأولية بزمن 4.11.18 دقيقة.
وفي سباق 200 متنوع حلت السباحة مريم هياجنة بالمركز الخامس والأخيرة في مجموعتها بزمن 2.29.40 دقيقة وخرجت من السباق، ومن المنتظر أن يغادر وفد المنتخب الى عمان صباح اليوم بعد ختام مشاركته في المنافسات.
ذهبية وبرونزيتان لذوي الاحتياجات الخاصة
واصل لاعبو منتخبنا الوطني لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة حصد الميداليات، عندما ظفر اللاعب جميل الشبلي بذهبية الكرة الحديدية عندما سجل مسافة 14.06 مترا، فيما حصل عامر السلطي على برونزية ذات المسابقة، وحصل بلال سعادة على برونزية سباق 200 متر جري بزمن 13 ثانية.

التعليق