كوريا الجنوبية تعتذر عن عدم لقاء المنتخب لكرة القدم

الأمير علي يشيد بأداء منتخب "النشامى" أمام الكويت ويقدر دور الجهاز الفني

تم نشره في الخميس 22 كانون الأول / ديسمبر 2011. 03:00 صباحاً
  • سمو الأمير علي بن الحسين يحيي نشامى المنتخب في مباراة سابقة - (الغد)

عمان-الغد- أشاد سمو الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي ورئيس الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم بالروح العالية والإصرار والتحدي الكبير الذي أظهره نشامى المنتخب الوطني خلال مشاركتهم بمسابقة كرة القدم بالدورة الرياضية العربية الثانية عشرة والتي تختتم يوم الجمعة في قطر وأشاد على وجه التحديد بما قدموه أمام الأشقاء المنتخب الكويتي في مباراة الدور قبل النهائي والتي انتهت بفوز مستحق للأردن بنتيجة 2-0
ورغم  انقطاع البث التلفزيوني عبر إحدى القنوات التي كان سموه يتابع من خلالها المباراة من خارج الأردن فان سموه حرص منذ الدقيقة 70 من زمن المباراة على البقاء عبر اتصال مفتوح مع محمد عليان نائب سمو رئيس الهيئة التنفيذية والذي تابع المباراة من قلب الحدث مع عضوي الهيئة التنفيذية د. فايز أبو عريضة ومحمد سماره.
وعبر سموه عن سعادته بما حققه النشامى من نتائج أكدت ان مستقبل الكرة الأردنية بألف خير بفضل مشاركة عدد من المواهب من الوجوه الشابة التي أكدت حضورها المشرف بالتصميم وروح العطاء والأنضباط وهي صفات نشامى الكرة الأردنية.
وأشاد سموه بجهود الجهاز الفني من خلال الاتصال الذي أجراه عقب نهاية المباراة مع الكابتن عدنان حمد المدير الفني للمنتخب مشيدا بحسن قيادته للمنتخب وخاصة من الجانب الفني.
من جانبه أكد عليان ان كل الأشقاء المشاركين بالدورة الرياضية العربية أشادوا بأداء  نشامى المنتخب في مسابقة كرة القدم وان د. ساري حمدان رئيس البعثة الأردنية عبر له عن تقدير اللجنة الاولمبية وإدارة البعثة الأردنية بالروح العالية التي ظهر فيها نشامى المنتخب وسلوكهم وانضباطهم داخل القرية الرياضية وداخل وخارج الملعب وهي صفات المنتخبات الملتزمة والتي تؤكد انها تسير وفق آلية ضبط إدارية وفنية عالية المستوى.
وأضاف عليان الذي كان يتحدث لحظة عودته الى عمان أمس برفقة د. ابو عريضة ان ما حققه النشامى بتشكيلته وتوليفته من الوجوه الشابة وأصحاب الخبرة يؤكد نجاح الاتحاد بتنفيذ فكر ورؤية سمو الأمير علي بن الحسين بالاهتمام بالقاعدة الصلبة لمنتخبات الفئات العمرية وهو نتاج عمل مشترك قام به الاتحاد بكل لجانه ودوائره وكوادره الفنية والإدارية وتعاون الأندية باعتبارها القاعدة الرئيسية لمنظومة كرة القدم ما وفر لنا العمق الاستراتيجي للكرة الأردنية.
وأشار عليان إلى ان المدير الفني عدنان حمد أشرك كافة اللاعبين خلال المباريات الأربع الماضية باستثناء حراس المرمى فقط وهو ما يؤكد إننا كنا نهدف من هذه المشاركة إلى منح الوجوه الشابة الفرصة لإظهار مواهبهم وإنهم قادرون إلى الدخول بتوليفة المنتخب بكل مكوناتها الفنية والإدارية مشيرا إلى أن نجاح المنتخب بتوليفته الحالية وسعت من دائرة المنافسة بين من شارك بقطر والنجوم الذين وجد الجهاز الفني منحهم الراحة وهو ما يصب بالنهاية لمصلحة الكرة الأردنية عامة والمنتخب الوطني على وجه الخصوص خاصة وان المرحلة المقبلة مهمة للغاية.
كوريا تعتذر عن عدم لقاء  المنتخب لكرة القدم
الى ذلك وفي خبر آخر اعتذر منتخب كوريا الجنوبية عن استضافة نشامى المنتخب الوطني يوم 24 شباط(فبراير) المقبل وذلك لارتباط نجوم المنتخب الكوري مع أنديتهم خارج كوريا.
جاء ذلك من خلال الرد الكوري على طلب كان اتحاد كرة القدم أرسله قبل عدة ايام.
وأكد الاتحاد الكوري في كتابه حرصه على تواصل العلاقة المتينة بين الاتحادين حيث أعرب أمين السر العام للاتحاد الكوري عن أمله في أن يتفهم الاتحاد الأردني سبب الاعتذار وبحيث يتم التنسيق مستقبلا لإقامة العديد من المباريات الودية بين منتخبات البلدين الصديقين. وكان الجهاز الفني للمنتخب الوطني طلب من اتحاد كرة القدم تامين إقامة مباراة ودية وهو في طريقه الى الصين لخوض آخر مباراة بالدور الثالث من تصفيات كأس العالم والتي ستقام يوم 29 من شباط(فبراير) المقبل وهي المباراة التي لن تؤثر على موقف المنتخبين بعدما حسم النشامى تأهلهم التاريخي الى الدور الرابع والأخير قبل جولتين من النهاية واضحى أول منتخب عربي بقارة آسيا يبلغ الدور الرابع والحاسم من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم – البرازيل 2014 .

التعليق