"مراوغة" بنجورا تبعده عن الوحدات والفيصلاوية يجتمعون للمطالبة بالراتب والمنشية يعيّن شديفات مدربا وهايل ينافس الدردورعلى افضل لاعب

تم نشره في الأحد 18 كانون الأول / ديسمبر 2011. 03:00 صباحاً

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الاحداث التي تجري خلف الكواليس.
الوحدات يغض النظر عن بنجورا بسبب “المراوغة”
أعلن نادي الوحدات غض النظر عن التعاقد مع المحترف الغيني اسماعيل بنجورا، الذي كان مقررا انضمامه لصفوف فريق الوحدات بعد الاتفاق معه على كامل التفاصيل بما فيها التفاصيل المالية.
وجاء قرار الوحدات بالتراجع عن التعاقد مع اللاعب، بسبب مراوغة الاخير ومماطلته في الحضور الى عمان لتوقيع العقد.
وابلغ وكيل اعمال اللاعب إدارة نادي الوحدات بضرورة البحث عن محترف آخر في ظل مراوغة بنجورا، الذي يبدو انه ينتظر عقدا افضل، الامر الذي دفعه للمراوغة في الحضور الى عمان، وبالتالي غض النظر عن التعاقد معه.
بدوره أكد المدير الاداري للوحدات زيادة شلباية، قرار النادي بغض النظر عن المحترف الغيني، مؤكدا وصول السوري عبدالدايم اليوم للخضوع لفحوصات طبية، ومن ثم الالتحاق بتدريبات الفريق في العقبة في حال نجح في اجتياز الفحص الطبي.
منافسة بين الدردور وهايل على جائزة لاعب الشهر
ارتفعت وتيرة المنافسة بين نجمي المنتخب الوطني لكرة القدم حمزة الدردور وأحمد هايل على جائزة لاعب الشهر التي يخصصها اتحاد الكرة لافضل لاعب في الدوري بشكل شهري.
وبحسب المعلومات فان آخر فرز للاصوات جرى قبل عدة ايام اشار الى تقدم كبير للاعب فريق الرمثا حمزة الدردور، وسط منافسة ومطاردة من لاعب فريق الفيصلي أحمد هايل الذي حل في المركز الثاني، فيما حل لاعب الوحدات حسن عبدالفتاح ثالثا، ولاعب الرمثا راكان الخالدي رابعا، ولاعب شباب الاردن محمد عمر الشيشاني خامسا.
وربما تشهد الايام المقبلة تغيرا في النتيجة في حال طرأ أي جديد على عملية التصويت، علما ان مدينة الرمثا تساند بقوة لاعبها الدردور الى جانب زميله في الفريق والمنتخب راكان الخالدي.
لاعبو الفيصلي يطالبون الادارة بمستحقاتهم المالية
هدد لاعبو فريق النادي الفيصلي لكرة القدم بالتوقف عن التدريبات، في حال لم تعلن إدارة النادي عزمها صرف مستحقات اللاعبين الشهرية المتأخرة.
هذه الخطوة جاءت خلال اجتماع لاعبي الفريق عقب تدريب أمس الذي جرى على ملعب الهاشمي، وتم فيها مناقشة اسباب عدم صرف راتب الشهر الماضي.
تفاصيل القصة بدأت عندما انتهى التدريب، حيث اجتمع اللاعبون لوحدهم في الملعب، وقرروا مطالبة الادارة بصرف راتب الشهر المتأخر، خاصة وانه سيمضي خلال اليومين المقبلين مدة شهرين على النادي بدون صرف المستحقات.
نجوم الفريق طلبوا من قائد الفريق حسونة الشيخ توجيه رسالة للادارة للاسراع في صرف الراتب، خاصة وان وعدا سابقا من النادي يشير الى عزم الادارة تسليم الراتب اليوم الاحد.
المدير الفني للفيصلي ثائر جسام، انضم الى اللاعبين عقب نهاية الاجتماع لمعرفة سبب التجمع، قبل ان يطالب اللاعبين بالانتظار الى اليوم لمخاطبة الادارة ومعرفة الخطوة المقبلة، لا سيما وانه لمس انزعاجا من قبل اللاعبين الذين احتجوا ايضا على سياسة النادي الجديدة بتسليم جزء من الراتب (60 %).
يشار الى ان عددا من اللاعبين أكدوا ان انتماءهم للنادي الفيصلي واحترامهم لجماهيره يدفعهم دائما للتروي في اتخاذ أي قرار انفعالي، وهذا ما دفعهم للصبر لعدة ايام بانتظار قرار الادارة بإعلان صرف المستحقات قريبا.
المنشية يبعد مكيس ويعين شديفات مديرا فنيا
قررت إدارة نادي منشية بني حسن ابعاد المدرب السوري عبدالناصر مكيس، وتعيين فارس شديفات مديرا فنيا بانتظار ان يباشر المدرب الجديد عمله اعتبارا من اليوم الاحد.
وجاءت فكرة العودة للاستعانة بالمدير الفني السابق فارس شديفات، في ظل خبرته في التعامل مع لاعبي الفريق فنيا ونفسيا، بانتظار عودة الفريق لتحقيق نتائج افضل خلال مرحلة الاياب من دوري المناصير للمحترفين.
كما تقرر تعيين سلامة شديفات مساعدا للمدرب، وسلطان شديفات مدربا لحراس المرمى خلفا للمدرب يوسف خاطر الذي غادر بمعية المدرب السوري مكيس.
الى ذلك ضم فريق المنشية لاعبي فريق الوحدات يحيى جمعة واحمد البنا، لمشاركته منافسات مرحلة الاياب من الدوري.
لاعبو الوحدات يتدربون في العقبة في غياب حسن
باشر لاعبو فريق نادي الوحدات لكرة القدم تدريباتهم في مدينة العقبة التي وصلها الفريق مساء أمس، لاقامة معسكر تدريبي هناك لمدة اسبوع، استعدادا لمرحلة الاياب من دوري المناصير للمحترفين.
ويشارك جميع لاعبي الفريق في المعسكر باستثناء حسن عبدالفتاح الذي تخلف عن المعسكر استعدادا للاحتراف رسميا في صفوف فريق الخور القطري، فيما ينتظر ان يلتحق اليوم بالفريق المحترف السوري بلال عبدالدايم وفق ما ابلغ به اللاعب ادارة النادي.
محمد منير يغادر للسعودية بعد زيارة سعيدة
غادر المحترف الأردني في صفوف فريق الانصار السعودي محمد منير الى السعودية يوم أمس، للالتحاق بتدريبات فريق الانصار بعد احتجابه لثلاثة ايام بسبب عودته الى الأردن في زيارة سريعة وسعيدة.
منير اضطر الى مغادرة نادي الانصار للاطمئنان على زوجته في عمان التي اهدته المولودة التي اطلق عليها منير اسم زين.
محمد منير كان فرحا بالزيارة السريعة الى عمان للوقوف على صحة زوجته وابنته زين، قبل ان يغادر يوم أمس عائدا الى الانصار الذي يئن تحت وطأة النتائج الهزيلة بدوري زين السعودي.
منير “ابو هاشم” يأمل بان تكون “زين” وجه السعد عليه في مساعدة فريقه على تحقيق نتائج افضل في الفترة المقبلة، علما ان منير ربما يضطر لفسخ عقده مع الانصار مع نهاية مرحلة الذهاب في حال استمر الوضع على ما هو عليه.
جلسة “الحسم” بين رأفت والكويت انتهت
ينتظر ان تكون ادارة نادي الكويت الكويتي قد عقدت جلسة حاسمة مع اللاعب رأفت علي يوم أمس السبت، لحسم موضوع مواصلته اللعب مع الفريق او العودة الى عمان بعد فسخ العقد.
الجلسة التي ينتظر ان تكون قد عقدت ليلة أمس وفق الاتفاق المبرم بين الطرفين أول من أمس، مخصصة لمسألة استمرارية رأفت خلال المرحلة المقبلة، او فسخ عقده بالتراضي بين الطرفين.
ووفق المعلومات فان رأفت علي لديه الرغبة بالعودة الى الأردن، ولكنه لا يستطيع طلب فسخ العقد، حرصا على حقوقه المالية التي ستضيع في حال طالب هو بفسخ العقد، بانتظار جلسة الامس لمناقشة الامور وديا قبل اتخاذ القرار النهائي سواء بتكملة المشوار او العودة الى عمان.
يشار الى ان فريق الكويت يواجه اليوم فريق كاظمة في مباراة نهائي درع الاتحاد الكويتي، حيث ينتظر ان يغيب رأفت عن المباراة.
حديث “سري” بين الجزيرة ومنير للعودة للفريق
خلال زيارة محمد منير السريعة الى عمان، جرى حديث “سري” بين ادارة نادي الجزيرة واللاعب على إمكانية عودة منير للعب في صفوف الجزيرة في حال قرر فسخ عقده مع فريق الانصار السعودي.
هذا الحديث الودي اتسم بالايجابية، خاصة وان الجزيرة رحب بعودة منير الذي لعب في صفوف الفريق بداية الموسم مدة أقل من اسبوعين قبل ان يغادر للاحتراف في الانصار.
ابن مدرب الرمثا يجبره على التغيب لمدة اسبوع
اضطر المدرب العام لفريق نادي الرمثا لكرة القدم بلال اللحام للتغيب عن تدريبات الفريق لمدة اسبوع تقريبا، وذلك بسبب اضطراره لمرافقة ابنه في المستشفى والذي خضع لعملية جراحية صعبة، قبل ان يغادر عائدا الى منزله يوم امس السبت.
اللحام حرص على مرافقة ابنه في المستشفى خلال فترة اقامته، قبل ان يغادر عائدا الى منزله، بانتظار ان يكون قد باشر يوم أمس عمله في الفريق الطامح بالمنافسة على اللقب خلال مرحلة الاياب من الدوري.
وكان لاعبو الرمثا قد حرصوا على الاتصال يوميا بالمدرب للاطمئنان على سلامة ابنه.
عجلون تكرم نجومها الواعدين وإشادة بالجوهري
بدأ المدير الفني لفريق مركز عجلون للواعدين بكرة القدم خالد الخطيب، بالاعداد لحفل تكريمي للاعبي الفريق الواعدين بمناسبة الفوز بالمركز الثالث في بطولة مراكز الأمير علي للموهوبين، في انجاز جيد للفريق.
ويعتزم الخطيب اقامة الحفل الذي سيتخلله تقديم الكابتن الطيار محمد سلطي القضاة دعما للاعبين الصغار تقديرا لجهودهم، وتحفيزا لهم على ما قدموا خلال البطولة.
الى ذلك اشاد عدد من لاعبي مركز عجلون باتحاد الكرة وما يقدمه من خطوات لتطوير الكرة الاردنية، خاصة فيما يتعلق بالاهتمام باللاعبين الصغار، مؤكدين ان مستشار سمو الأمير علي في الاتحاد الكابتن محمود الجوهري نجح في استنهاض المواهب التي يزخر بها الوطن، بحثا عن استثمارهم، موجهين الشكر والتقدير للجوهري على متابعته الدائمة لبطولة الواعدين ودوره في تحفيز النجوم الصغار، مشيدين ايضا بالمدربين والجهاز الاداري لمراكز الأمير علي للواعدين ممثلا بعلي شهاب الذي بذل جهودا كبيرا في سبيل انجاح البطولة.
يشار الى ان فريق عجلون الذي يشرف على تدريبه المدير الفني خالد الخطيب قدم مستويات جيدة في البطولة الاخيرة للموهوبين، وبرز فيها عدد من اللاعبين امثال محمد طلال عنانزة ومعتصم القضاة ونجدت القضاة وطاهر القضاة وفريح عنانزة وخالد ردايدة ومحمد القضاة ومصعب عنانزة.
نجم ذات راس موافي يحتفل
احتفل نجم فريق نادي ذات راس لكرة القدم فادي موافي بخطوبته على حسناء من خارج الوسط الرياضي، وسط فرحة كبيرة من قبل اللاعب الذي أكد ان هذه الخطوة ستنعكس ايجابا على مستواه الفني ومعنوياته خلال المباريات المقبلة.
موافي حرص على توجيه الدعوة لعدد من زملائه اللاعبين الذين شاركوه الفرحة، في ظل العلاقة المتميزة التي تربطه مع الجميع، خاصة وانه يتمتع بالروح الرياضية والخلق الطيب.
يشار الى ان اللاعب قام بتوزيع الحلوى على لاعبي فريق ذات راس عقب انتهاء احد تدريبات الفريق الاسبوع الماضي احتفالا بالمناسبة السعيدة.
السوري عكيل مدربا لحراس ذات راس
قررت ادارة نادي ذات راس تعيين السوري عمر عكيل مدربا لحراس مرمى فريق الكرة، استعدادا لمرحلة الاياب من دوري المناصير للمحترفين، لينضم عكيل الى مواطنه عبدالرحمن ادريس الذي يشغل حاليا مهمة المدير الفني.
وجاء تعيين عكيل لحراس المرمى خلفا للمدرب مراد النوايسه الذين اعتذر عن عدم اكمال المشوار مع ذات راس.
ويستعد لاعبو ذات راس لاقامة معسكر تدريبي في العقبة خلال اليومين المقبلين، لرفع وتيرة الاستعداد لمرحلة الاياب من دوري المناصير للمحترفين، خاصة وان الفريق يتمتع بمعنويات عالية في ظل النتائج الجيدة التي تحققت خلال الذهاب.

كواليس النجوم

• علمت “الغد” ان رئيس النادي الفيصلي سلطان العدوان هو من طلب من إداري الفريق تامر العدوان تقديم استقالته من منصبه في الفريق.
• لاعب فريق الفيصلي لكرة القدم مؤيد ابو كشك دخل بقوة على تدريب الكرات، وبات يشارك في “التقسيمات” والتسديد على المرمى بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به مؤخرا في منطقة الظهر.
• اللاعب طارق الكرنز الذي انهى ارتباطه مؤخرا مع نادي منشية بني حسن، يحرص حاليا على مواصلة التدريبات الفردية بانتظار فرصة جديدة ومناسبة للانضمام الى فريق محترف خلال الفترة المقبلة.
• المحترف اللبناني في صفوف فريق الجزيرة لكرة القدم علي ناصر الدين رفض الامتثال لطلب الجزيرة بضرورة عدم العودة لتدريبات الفريق في ظل رغبة النادي بفسخ عقده قبل انتهائه رسميا... ناصر الدين رفض طلب النادي وحضر لمشاركة الفريق تدريباته بانتظار الاتفاق رسميا على آلية فسخ العقد، خاصة وان الخلاف يتمحور حول الامور المالية، علما ان اتفاقا وشيكا ربما يتم قريبا بين الطرفين لفسخ العقد.
الى ذلك يتسلم لاعبو فريق الجزيرة اليوم الاحد رواتبهم الشهرية في خطوة من الادارة لتحفيزهم على مواصلة التدريبات بمعنويات عالية بحثا عن نتائج افضل في الاياب.
 يشار الى ان لاعبي فريق الجزيرة يتدربون حاليا بمعدل وجبتين تدريبيتين يوميا.
• نجم المنتخب الوطني لكرة القدم عدي الصيفي المحترف في صفوف فريق السالمية الكويتي، ينشغل خلال الايام الحالية بابنته “ألمى” التي ألمت بها وعكة صحية.
الصيفي يحافظ على انتظامه بتدريبات السالمية، الى جانب انشغاله بألمى التي تتواجد معه في الكويت.
• نجم كروي يواصل حاليا زيارته للإمارات العربية المتحدة، أملا في البحث عن فرصة احتراف هناك.. المؤشرات الأولية ترجح عودة اللاعب الى عمان دون الحصول على فرصة احتراف مناسبة.
• فريق هجر السعودي الذي يلعب في صفوفه لاعبنا حازم جودت تعرض أول من أمس الى خسارة كبيرة امام فريق الاتحاد بنتيجة 0-7، في المباراة التي جرت ضمن منافسات دوري زين السعودي.

khaled.khatatbeh@alghad.jo

التعليق