المنشية يعزز صفوفه بـ"ألماني" والصربي نيكولاي يلتحق بتدريبات العربي

تم نشره في السبت 17 كانون الأول / ديسمبر 2011. 03:00 صباحاً
  • فريق المنشية لكرة القدم يعزز صفوفه استعدادا لاياب دوري المناصير للمحترفين - (أرشيفية)

عاطف البزور

عمان - نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الاحداث التي تجري خلف الكواليس.
ألماني في صفوف المنشية
انهى نادي المنشية جميع الترتيبات اللازمة لاستقدام أحد اللاعبين المحترفين من ألمانيا، لتعزيز فريقه لكرة القدم مع بداية مرحلة الأياب من دوري المناصير للمحترفين، حيث اتم المنشية اتصالاته مع اللاعب مهيار القادري وهو سوري الأصل ويحمل الجنسية الألمانية، وسبق له اللعب بفرق الفئات العمرية بنادي بايرن ميونيخ الألماني ويبلغ عمره نحو 20 عاما، ويتمتع القادري الذي يلعب في الخط الامامي وكذلك كلاعب وسط متأخر بمزايا مهارية عالية.
وكان نادي المنشية اجرى جميع الترتيبات المتعلقة باتحاد كرة القدم، من اجل الحصول على الاقامة والاجراءات الاخرى، حيث يتوقع وصول القادري الى عمان نهاية الاسبوع الحالي.
وفهمت (الغد) من مصادر مطلعة في نادي المنشية، أن اللاعب القادري جاء مع أحد الفرق الألمانية الى سورية في العام الماضي، وتم متابعته من قبل أحد المعنيين بالمنشية، واظهر آنذاك قدرات عالية تجعله يثبت وجوده بأريحية بين اللاعبين في الأردن على حد تعبير هذا المصدر، الذي اضاف أن التكاليف المالية لن تكون مرتفعة حيث مقدمة العقد تصل الى 12 ألف دينار وهذا ليس بمقياس عن قدرات اللاعب كما يضيف مصدر نادي المنشية، وانما الرغبة الكبيرة لقدورة باللعب في الأردن أو أي دولة عربية جعلته لا يلتفت كثيرا للجوانب المادية.
الصربي نيكولاي يلتحق بالتدريبات والعربي يقترب من الشطناوي
التحق المهاجم الصربي نيكولاي بتدريبات فريق العربي أمس، حيث سيخضع للاختبارات الفنية والبدنية اللازمة من قبل الجهاز التدريبي بقيادة المدير الفني مصطفى اللوباني، قبل أن يتم التعاقد معه وقيده رسميا في سجلات اتحاد الكرة لمشاركة الفريق خلال منافسات مرحلة الاياب من دوري المناصير الكروي للمحترفين.
وبينت مصادر ان الجهاز الفني اقترب من تحديد خياراته بالنسبة للمحترفين، وسيقدم تقريره لادارة النادي حول هوية اللاعبين الذين سينسب بالتعاقد معهم، بعدما خضع عدد من اللاعبين العرب والافارقة لاختبارات في صفوف الفريق خلال الايام الماضية، وفهمت "الغد" ان هناك ارتياحا لمستوى المدافع التونسي ايمن محمد والمهاجم النيجيري ماكسويل. 
وأكدت المصادر، على ان نادي العربي توصل لاتفاق مع نظيره نادي الصريح بخصوص استعارة لاعب خط الوسط رضوان شطناوي، الذي سبق له اللعب في صفوف العربي الموسم قبل الماضي، وان الاتفاق قد تم خلال حفل العشاء الذي اقامه النادي العربي على شرف ادارة ولاعبي نادي الصريح، قبل نهاية المباراة المهمة التي فاز بها الصريح على بلعما في دوري اندية الدرجة الأولى وتأهله لمربع الصعود الذهبي. 
واوضحت المصادر ان الباب مفتوح على كافة الاحتمالات، بشأن تعزيز صفوف فريق الكرة بلاعبين جدد للنهوض بالفريق والحفاظ على موقعه في دوري الكبار.
النيجيري ساليزو يدخل الاختبار
التحق المحترف النيجيري السابق في صفوف فريق اليرموك أبو بكر ساليزو بتدريبات فريق العربي، بعدما فسخ عقده مؤخرا مع فريق اليرموك، وسيخضع أبو بكر للاختبارات الفنية والبدنية للحكم على مستواه من قبل الجهاز الفني للفريق، قبل اتخاذ القرار المناسب بشأن ضمه للفريق.
الصريح يكافئ لاعبيه
 قررت إدارة نادي الصريح صرف مكافأة فوز لجميع لاعبي الفريق الكروي الأول، بعد الفوز الثمين الذي حققه الفريق على شقيقه بلعما، وصعوده للمربع الذهبي في دوري اندية الدرجة الأولى، ويأتي ذلك تقديراً لجهود اللاعبين ولما قدموه من عطاء خلال المباراة، كما شكرت إدارة الصريح الجماهير على الدعم والمؤازرة التي وجدها الفريق من جماهيره الوفية والتي كانت متميزة بحضورها وتشجيعها طيلة المباراة.
ووعدت ادارة النادي بصرف مكافآت كبيرة ومجزية، في حال تمكن الفريق من تحقيق حلم الصعود لدوري المحترفين للمرة الأولى في تاريخه.
واشارت مصادر الى ان ادارة النادي تبحث حاليا امكانية اقامة معسكر تدريبي للفريق، للبقاء على جاهزية اللاعبين وزيادة درجة التجانس والانسجام قبيل الدخول في منافسات مربع الصعود.
المصريان يوسف ومكي يلتحقان بالجليل
يلتحق المحترفان المصريان ثامر يوسف من نادي المقاولين العرب ومواطنه احمد مكي لاعب الاسماعيلي بتدريبات فريق الجليل الكروي، استعدادا لمشاركته في منافسات مرحلة الاياب من دوري المناصير الكروي للمحترفين.
وحسب رئيس النادي سعيد العجاوي فإن يوسف ومكي سيشاركان للمرة الأولى في تدريب الفريق، الذي سيقام مساء اليوم على ملعب جامعة اليرموك، بانتظار مشاركتهما في التدريبات المقبلة للخضوع لفترة اختبار، تمهيدا للتعاقد معهما رسميا وفق رؤية المدير الفني للفريق المدرب العراقي محمد مرزوق الذي طلب تعزيز الفريق بلاعبين جدد. وأكد العجاوي بأن الجهود ستبقى متواصلة لتدعيم صفوف الفريق بعدد من اللاعبين المميزين من أندية الدرجة الأولى.
العراقي حميد يقترب من الوكرة القطري
اقترب المدرب العراقي السابق لفريق الجليل جبار حميد من تدريب الفريق الرديف للوكرة القطري لكرة القدم، حيث اقترب الطرفان من توقيع الاتفاق بانتظار موافقة اللجنة الفنية للفريق القطري.
ووفق المعلومات فإن قائد المنتخب العراقي يونس محمود المحترف حاليا بصفوف فريق الغرافة القطري، كان "عراب الصفقة"، ونجحت جهوده في تقريب وجهات النظر بين الوكرة وحميد، الذي ابدى حماسة شديدة للعمل ضمن الكادر الفني لفريق الوكرة.
واشارت المصادر انه تم الاتفاق على أغلب التفاصيل في انتظار الحسم بشكل رسمي خلال الايام القليلة المقبلة.
ويذكر ان لحميد تجربة غنية وطويلة في الدوري الأردني، حيث سبق له وان اشرف على العديد من الفرق مثل العربي والحسين إربد والرمثا والجليل والكرمل وذات راس.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »حميد وما ادراك ما حميد (مشجع حسيني)

    السبت 17 كانون الأول / ديسمبر 2011.
    كان الله في عونكم يا ادارة نادي الوكره على هذا المدرب القدير في الحقيقه انه مدرب فذ له صولات وجولات ولكن مع الاسف بالصراخ على الاعبين الذين يفقدون تركيزهم لست ادري كيف لااداره مثل ادارة نادي الوكره تضع هذا المدرب ضمن اجهزتها التدريبيه اننا نتمنى من ادارة الوكره دراسة ان تحقق في انجازات هذا المدرب لقد دمر نادي الحسين اولا ومن قبله نادي الكرمل ومن بعده نادي الجليل والكل خرج من عندهم بالاقصاء وبالضربه القاضيه انه مدرب لا يفقهه من التدريب الا اسمه لا يعرف من التدريب الا اسمه فقط لذا اتمنى من ادارة الوكره اخذ ذلك بعين الاعتبار ويسبدو ان الكابتن يونس محمود لا يعرف سيرة هذا المدرب في الاردن وفقط مجرد انه عراقي من اجل ذلك يضعه في ادارة الوكره ونادي الوكره نادي عريق وقوي يحتاج الى مدرب قوي بسمعته والله من وراء القصد
  • »من المفرق (الجرايدة)

    السبت 17 كانون الأول / ديسمبر 2011.
    يا سلام فكرة جديدة ع الدوري يا منشية بني حسن لاعب ألماني