أفضل 5 أماكن لقضاء عطلة "الكريسماس"

تم نشره في السبت 17 كانون الأول / ديسمبر 2011. 03:00 صباحاً
  • مشهد عام لميناء سيدني بأستراليا -(أرشيفية)

دبي- يستغل كثير من الناس فترة عيد الميلاد "الكريسماس" في السفر إلى أماكن مختلفة عن تلك التي يقضون فيها حياتهم طوال العام، بهدف الاستجمام واكتشاف مناطق جديدة، ولكن كثيراً ما يجد البعض نفسه في حيرة من أمره بشأن المكان الذي يفضل قضاة فترة الأعياد فيه.
ولمساعدة أولئك الذين لم يقرروا بعد مكان قضاء عطلة "الكريسماس"، نعرض لما يمكن أن تكون أفضل خمسة أماكن قد يقصدها المسافرون خلال تلك الفترة.
- نورمبرغ: وتجذب المدينة الألمانية، التي تضم واحداً من أشهر أسواق الكريسماس في العالم، نحو مليوني زائر سنوياً، خاصةً في الأربعة أسابيع التي تسبق عيد الميلاد، للاستمتاع بمشاهدة القوارب الخشبية العملاقة التي تعمل بالعجلات، وشراء الحلي والمشغولات اليدوية المبهرة.
ويمكن السفر لهذه المدينة الألمانية، التي تشهد سنوياً مهرجانا ذا صبغة دينية، يُطلق عليه اسم "يسوع الطفل"، حتى يوم 24 كانون الأول(ديسمبر) الحالي.
- فيينا: تتحول مدينة فيينا، المعروفة بطابعها الرومانسي، إلى ساحة كبيرة للاحتفال بأعياد الميلاد، منذ منتصف شرين الثاني (نوفمبر) وحتى "الكريسماس"، حيث تُقام مراسم تعارف تقليدية بين الشبان والفتيات في متوسط أعمارهم، كما تنتشر المأكولات الشعبية، ومنها مخبوزات "الزنجبيل"، والنقانق.
ويمكن لعشاق السفر إلى المدينة النمساوية، الشهيرة في الأغنيات العربية بـ"ليالي الأنس"، التوجه إليها حتى يوم عيد الميلاد.
- ريكيافيك: حيث تُقام احتفالات عيد الميلاد في المدينة الآيسلندية في المناطق المفتوحة المكسوة بالجليد، وبالإضافة إلى الرقصات الفلكلورية المعروفة لأهالي المدينة، يُقام احتفال خاص يحضره "القديسون الـ13"، خلال إحدى الليالي من 12 كانون الأول (ديسمبر) الحالي، وحتى ليلة عيد الميلاد.
كما تنطلق الألعاب النارية في مختلف أنحاء آيسلندا مرتين، الأولى ليلة رأس السنة الجديدة، والثانية في "الليلة الثانية عشرة"، والتي توافق السادس من  كانون الثاني(يناير) 2012. ويمكن السفر إلى ريكيافيك اعتباراً من أواخر تشرين الثاني (نوفمبر)، وحتى السادس من الشهر المقبل.
- فيرونا: وتُعرف المدينة الإيطالية بأنها مسقط رأس بطلي قصة الحب الشهيرة روميو وجولييت، وتنتشر فيها الاحتفالات والمعارض الخاصة بأعياد الميلاد، كما تقدم العديد من الفرق الفنية عروضاً فلكلورية، على أضواء الألعاب النارية، خلال شهري كانون الأول (ديسمبر)، وكانون الثاني (يناير).
وتُقام معظم الفعاليات الاحتفالية في الفترة التي تسبق 24 من الشهر الحالي، بينما تستمر العروض في بحيرة "غاردا"، التي لا يمكن تفويتها، منذ الأول من الشهر الحالي، وحتى السادس من الشهر المقبل.
- سيدني: إذا لم تكن لديك رغبة في الاحتفال بعيد الميلاد في بلاد الجليد، تقدم المدينة الأسترالية فرصة لعشاق البحر للاستمتاع بالعروض الغنائية على سواحل المحيط، حيث تحل أعياد الكريسماس خلال فصل الصيف بأستراليا.
وسوف تُضاء الشوارع الرئيسية والساحات الكبرى بالمدينة بالألوان المميزة لاحتفالات الكريسماس، ويمكن لزوار سيدني الاستمتاع بهذه الأجواء الاحتفالية طوال الشهر الأول من العام الجديد.-(CNN)

التعليق