مدرسة عي الثانوية بلا مختبر حاسوب منذ بداية العام الدراسي

تم نشره في الخميس 15 كانون الأول / ديسمبر 2011. 02:00 صباحاً

هشال العضايلة

الكرك- يشكو طلبة في مدرسة عي الثانوية للبنين في بلدة عي جنوبي محافظة الكرك وأولياء أمورهم من عدم وجود مختبر حاسوب في المدرسة التي تضم زهاء 400 طالب منذ بداية العام الدراسي الحالي.
وأشاروا إلى أنَّ عدم وجود مختبر للحاسوب يعود الى غياب وعدم وجود قيم للمختبر الذي تعتمد عليه جميع الوسائل التعليمية بالمدرسة، لافتين الى ان احد المعلمين الذي تم تعيينه قيما للمختبر لمساعدة المعلمين للحاسوب بالمدرسة ليقوم بتدريس الطلبة غادر المدرسة بعد ايام قليلة من بداية العام الدراسي الجديد ولم يتم تعيين أحد بديلا له.
وأكَّدَ أحد الطلبة بالمدرسة من الصفوف الثانوية أنَّ مختبر الحاسوب مهم للدراسة للطلبة، مشيرا إلى أنَّ القيم أغلق المختبر قبل اكثر من ثلاثة اشهر وغادر وما يزال المختبر مغلقا بسبب رفضه تسليم مفاتيحه للادارة .
وشدد على حاجة الطلبة لوجود قيم ومختبر للحاسوب وخصوصا في المراحل الثانوية لأنه يعتبر مساعدا مهما في العملية التعليمية، معتبرا أنَّ عدم اهتمام ادارة المدرسة ومديرية التربية والتعليم بالكرك بالقضية يضر كثيرا بالطلبة.
من جهته، أكَّدَ مدير التربية والتعليم لقصبة الكرك الدكتور محمد الكساسبة ان المدرسة تعاني فقط من نقص في غياب قيم المختبر، مشيرا إلى أنَّه من الممكن أن يكلف مدير المدرسة أحد المعلمين في تخصص الحاسوب حيث هناك معلمان اثنان بممارسة عمل قيم مختبر للحاسوب بالمدرسة، خصوصا مع وجود عبء دراسي قليل لكل منهما.
وبيَّنَ أن المديرية قامت بتعيين احد المعلمين قيم مختبر حاسوب بالمدرسة بداية العام الدراسي وهو من خارج محافظة الكرك الا انه غادر عمله وترك الوظيفة بعد يومين ما سبب فراغا في وظيفته.  وأكد الكساسبة ان المديرية خاطبت وزارة التربية والتعليم بضرورة تعيين قيم مختبر حاسوب جديد بديلا عن الشاب الذي ترك الوظيفة.

hashal.adayleh@alghad.jo

التعليق