أمسية "ليلة واحدة في الأردن" على قناة رؤيا الجمعة

تم نشره في الخميس 15 كانون الأول / ديسمبر 2011. 02:00 صباحاً
  • أمسية "ليلة واحدة في الأردن" التي قدمها الموسيقي الأردني زيد ديراني صيف 2008 -(أرشيفية)

غيداء حمودة

عمان- تقدم قناة رؤيا عند الساعة الثامنة من مساء غد، العرض الموسيقي الضخم "ليلة واحدة في الأردن"، الذي وقعه الموسيقي الأردني زيد ديراني بمشاركة أوركسترا لندن الفيلهارمونية الملكية وجوقة أصوات لندن وموسيقيين عرب وعالميين في المدرج الروماني في عمان صيف العام 2008.
ويبين مدير عام قناة رؤيا المهندس فارس الصايغ، أن القناة تولي اهتماما كبيرا بالموسيقيين والفنانين الأردنيين، ومن هنا جاء اهتمام القناة ببث "ليلة واحدة في الأردن" التي جاءت بقيادة الموسيقي الأردني زيد ديراني وحظيت بمتابعة جماهيرية كبيرة.
وأضاف أنه من خلال بث هذه الأمسية على رؤيا، سيكون بإمكان الأردنيين والعرب وجميع متابعي القناة، مشاهدة هذا الحدث الكبير.
وكشف الصايغ أن "رؤيا" حصلت على حق تصوير أمسيات زيد ديراني، التي ستقام في العام 2012 في الأردن، كما نوه الى أن القناة بدأت منذ يومين ببث مباشر عبر الإنترنت؛ حيث يتم بث الأمسيات التي تكون القناة شريكا إعلاميا لها مباشرة على الإنترنت ومن ثم يتم بثها على القناة.
و"ليلة واحدة في الأردن" هو مشروع فني كبير استلهم فكرته من مساعي الأردن لتحقيق السلام في الشرق الأوسط. ووصل عدد الحضور في العام 2008 لحوالي 6000 شخص.
وشارك في العرض حوالي 90 موسيقيا منهم موسيقيون عالميون؛ مثل كارين بريغز (كمان)، بيدرو أوستاش (آلات نفخ خشبية)، رايمون ستاغنارو (جيتار إسباني)، شارلي بشارات (كمان)، فرانك كراوفورد (كيبورد)، غاري إينيس (أكورديون)، جنا (غناء)، ليليت خوجايان (قانون)، جون بينا (بيس جيتار)، جون روبينسون (درامز)، والتر رودريكز (إيقاعات لاتينية)، رايمون ستاغنارو (جيتار إسباني)، ناصر سلامة (إيقاعات) ومايكل تومبسون (الكتريك جيتار).
وتم استخدام تقنيات عالمية عالية الجودة في العرض بما يخص هندسة الصوت وعملية تسجيل العرض موسيقيا وتلفزيونيا يتم استخدامها لأول مرة في الأردن. وكان لمنتج العمل داني أودونوفان دور واضح في متابعة جميع عمليات التسجيل وهندسة الصوت خلال العرض.
واشتمل العرض على مقطوعات موسيقية قام ديراني بتأليف بعضها خصيصا لهذا العرض؛ مثل Lion of Jordan وSantiago’s dream و"هيا" التي أهداها زيد الى سمو الأميرة هيا بنت الحسين، إضافة الى مقطوعات موسيقية تم اختيارها من ألبومات سابقة لديراني هي: "Beautiful World" ،"Zade"، "Roads to You".
ويضم العرض أيضا أغنية "كل شي عم يخلص" التي قدمتها المغنية اللبنانية "جنا" صاحبة الصوت الدافئ خلال العرض، والأغنية العالمية If We Only Have Love التي أدتها جوقة أصوات لندن المعروفة عالمياً والمأخوذة عن Broadway Show-Jaque Brell.
أما قناة رؤيا، فهي محطة فضائية تقوم على رؤية ذات مضمون عصري ورقمي متطور يتميز بمضمون إعلامي ذي مهنية عالية ويلبي اهتمامات وتطلعات المشاهد العربي والأردني في الداخل والخارج. وتبث القناة مجموعة متكاملة من البرامج الإخبارية والثقافية والترفيهية الشيقة والمنوعة.
وتهدف رؤيا الى إحداث تغيير جذري في نظرة المشاهد الأردني والعربي الى الإمكانات المحلية والمساهمة في تكوين فكرة إيجابية لتغطية إعلامية عربية تمتاز بالدقة والحيادية وتقدم أحدث ما توصل إليه القطاع السمعي والبصري من تكنولوجيا.
وتعتمد القناة على استديوهاتها الرئيسية وعلى أحدث المعدات وبنية تحتية متوفرة في المدينة الإعلامية.

ghaida.h@alghad.jo

التعليق