عبد الدايم وبنجورا يصلان اليوم والعربي يختبر 3 افارقة وصربيا و"عيون" ترصد لاعبي الاغوار

تم نشره في الخميس 15 كانون الأول / ديسمبر 2011. 03:00 صباحاً
  • المدرب الوطني لكرة القدم رائد عساف- (الغد)

عاطف البزور ومصطفى بالو

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
عبد الدايم وبنجورا يصلان اليوم
أكد مدير نشاط الكرة بنادي الوحدات زياد شلباية وصول المحترفين السوري بلال عبد الدايم والغاني بنجورا اليوم، للالتحاق بتدريبات الفريق ومشاركته المعسكر الذي ينطلق في مدينة العقبة يوم بعد غد السبت، حيث يعطي المعسكر فرصة كبيرة للاعبين لسرعة الانسجام مع الفريق، ويمنح المدير الفني السوري قويض مراقبتهما والوقوف على مستوى اللاعبين بشكل دقيق، خاصة فيما يتعلق بالمحترف الغاني بنجورا لرفع تقريره الى مجلس الادارة بما يفيد اتمام صفقة التعاقد معه، وبعدها تقييدهما في كشوفات الفريق لدى اتحاد الكرة مع فتح فترة القيد الثانية في الثاني من كانون الثاني (يناير) المقبل.
وكان المدير الفني للفريق قويض قد طالب من المحترف بلال عبد الدايم، سرعة الحضور للالتحاق بتدريبات الفريق، وبذل جهده ليكون في عمان يوم غد الجمعة، ومشاركة الفريق معسكره التدريبي الذي يبدأ اليوم في العقبة.
جاء ذلك من خلال اتصال هاتفي بين الطرفين مساء أول من أمس بعد ان انهى ارتباطه بنادي المحرق البحريني رسميا، وارسل بالاوراق المطلوبة عبر “الفاكس” الى نادي الوحدات بانتظار الوصول الى عمان ليتم توقيعه على عقد الاحتراف في صفوف الوحدات بحسب ما تم الاتفاق عليه بين الطرفين، بحيث يتقاضى اللاعب مبلغ 25 ألف دولار مقابل اللعب لنهاية الموسم الحالي.
العربي يختبر ثلاثة لاعبين من تونس
ينتظر أن يصل خلال الأيام القليلة المقبلة، ثلاثة لاعبين من إفريقيا إضافة إلى لاعب صربي، تمهيدا للانخراط في تدريبات فريق النادي العربي لكرة القدم، من اجل الوقوف على مستوياتهم الفنية والبدنية، وبحث إمكانية التعاقد مع أي منهم لتعزيز بعض المراكز في الفريق، وفق رؤية فنية من المدرب مصطفى اللوباني الذي يتولى قيادة الفريق.
وكان ثلاثة لاعبين من تونس وآخر مصري والمهاجم النيجيري ماكسويل ومواطنه أبو بكر ساليزو (لاعب اليرموك السابق)، قد انتظموا في تدريبات الفريق مؤخرا على سبيل التجربة، حيث أبدى المدير الفني للفريق رضاه مبدئيا عن مستوى اللاعب التونسي أيمن محمد، الذي يلعب بمركز الظهير الأيمن، والمهاجم النيجيري ماكسويل.
وكان فريق العربي قد باشر تدريباته يوم السبت الماضي، وسط إقبال جميع لاعبيه وحماسهم وإصرارهم على تغيير الصورة الباهتة التي ظهر عليها الفريق خلال منافسات مرحلة الذهاب من دوري المناصير الكروي للمحترفين.
عساف بانتظار تصريح الزيارة
اكد مدرب شباب الحسين رائد عساف، انه بانتظار تصريح الزيارة الذي باشرت ادارة نادي الامعري الفلسطيني بالتنسيق مع الجانب الفلسطيني بشأن اصدار التصريح، ليتمكن بعدها من دخول فلسطين، والمباشرة في مهمته بتولي القيادة الفنية لفريق شباب الامعري احد ابرز اندية المقدمة في الدوري الفلسطيني من حيث الانجازات والبطولات والالقاب في دوري منافسات بلاده الكروية، بعد ان تمت المفاوضات مؤخرا بين الجانبين وتكللت بالنجاح، قبل ان يباشر مهمته مع شباب الحسين في دوري الدرجة الأولى حالياً.
وأكد عساف الذي كان يجيب على استفسارات “الغد” عبر الهاتف، بانه على اتصال مباشر مع ادارة الامعري، والتي هاتفته قبل ايام توضح فيه بأنها تنتظر اصدار التصريح المتوقع ان يصدر خلال عشرة ايام على ابعد تقدير، مثنيا على التعاون والاهتمام من ادارة الامعري، في الوقت الذي ابدى ارتياحه لخوض هذه التجربة معتبرا انها ستقدم الجديد لمسيرته التدريبية.
يذكر ان العديد من المدربين المحليين سبق لهم العمل مع المنتخبات والاندية الفلسطينية، الى جانب احتراف عدد من اللاعبين المحليين، ويبرز منهم مدرب الوحدات السابق جمال محمود الذي تولى مهمة المدير الفني لمنتخب فلسطين المشارك حاليا في الدورة العربية.
كفرسوم ينتظر تقرير المدرب ختام
تنتظر إدارة نادي كفرسوم التقرير الفني الذي سيقدمه المدير الفني الجديد لفريق كرة القدم الأول محمد ختام، حيث تم تحديد يوم الثلاثاء المقبل موعداً لتقديم القائمة النهائية للاعبي الفريق الأول لخوض منافسات مرحلة الإياب من دوري المحترفين.  وذكر عبيدات بان القائمة قد تشهد خروج بعض الأسماء ودخول أسماء جديدة، سواء على سبيل الانتقال أو الإعارة من أندية أخرى، في الوقت الذي استدعى الجهاز الفني عددا من لاعبي فريقي 18 و 20 سنة، حيث انخرط الجميع في التدريبات اعتبارا من يوم السبت الماضي.
ويقوم الجهاز الفني بإجراء الاختبارات الفنية لوضع خطة العمل على أساسها.
ومن المقرر أن يعقد النادي مؤتمرا صحافيا مساء يوم الرابع والعشرين من الشهر الحالي، لتقديم الرئيس الفخري للنادي نائب رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة، والمدير الفني الجديد لفريق الكرة المدرب السوري محمد ختام.
إلى ذلك علمت “الغد” بان إدارة النادي قررت تعيين يوسف عبيدات ضمن الجهاز الفني لفريق الكرة الأول، الذي يقوده السوري ختام.
“البلدية” واليرموك تكريما للحوراني
تخليدا لذكرى رئيس لجنة حكام كرة السلة السابق المرحوم محمد الحوراني، تقام يوم السبت المقبل مباراة بخماسي كرة القدم، وتجمع بين فريقي بلدية اربد الكبرى وجامعة اليرموك وذلك في صالة خالد بن الوليد في رحاب الجامعة.
الشيخ حسين يفتقد لجهود العرابي ومرشد
يفتقد فريق الشيخ حسين جهود قائده وصانع العابه خالد العرابي اضافه الى المدافع علي مرشد في مباراة الفريق المهمة أمام الحسين اربد ضمن منافسات الجولة الاخيرة من مباريات المجموعة الثانية لدوري اندية الدرجة الأولى لكرة القدم، وهي المباراة التي يأمل الشيخ حسين تحقيق الفوز فيها على أمل تعثر شباب الحسين أمام الطره لمرافقة اتحاد الرمثا للمربع الذهبي للصعود.
ونال العرابي ومرشد الانذار الثالث خلال مباراة فريقهما امام اتحاد الزرقاء الاسبوع الماضي، والتي انتهت لصالح ابناء الاغوار الشمالية بهدف دون مقابل، وفي الوقت الذي يعاني الشيخ حسين من احتجاب نجميه العرابي ومرشد فانه يستعيد جهود المهاجم بدر السرحان الذي غاب عن المباراة السابقة للحرمان.
 وفي ذات الاتجاه يخضع حارس مرمى الفريق محمد الدوكلي لتشخيص الجهاز الطبي تمهيدا لاتخاذ القرار النهائي حيال مشاركته امام فريق الحسين، بعد شفائه من الاصابة التي تعرض لها وابعدته عن الفريق مؤخرا.
“عيون” على لاعبي الاغوار
يبدو ان حمى الانتقالات الشتوية بين فرق أندية المحترفين، وتسابقها على ضم اللاعبين المميزين من اندية الدرجة الاولى وصلت أشدها، وانتقلت الى لاعبي الاغوار الشمالية مع قرب انتهاء مسابقة دوري “المظاليم”، حيث يتردد ان عددا من اندية الشمال المحترفة في طريقها الى فتح خطوط الاتصال مع ادارة الشيخ حسين ونجوم الفريق المهاجم رامي النعيم، وقلبي الدفاع مهند الصلاحات وعمر قويسم، للاستفادة من خدمات اللاعبين الثلاثة خلال منافسات مرحلة الاياب من دوري المحترفين.

التعليق