رئيس اتحاد الطائرة يشيد بأداء المنتخبات الوطنية ويطالب بدعمها

تم نشره في الخميس 15 كانون الأول / ديسمبر 2011. 02:00 صباحاً
  • لاعبو منتخب الكرة الطائرة يحتفلون بالفوز على العراق - (تصوير: امجد الطويل)

عمان – الغد– قال رئيس اتحاد الكرة الطائرة النائب محمد الحجوج، إن الاتحاد سيحافظ على المنتخبات الوطنية للكرة الطائرة، بعد انتهاء الدورة العربية بغض النظر عن ترتيبها وموقعها بين الدول العربية، نظرا للمستوى الفني المرتفع الذي قدمته المنتخبات بعد فترة قصيرة من الإعداد.
وبين ان العام المقبل سيكون عام المنتخبات الوطنية، حيث سيتم تشكيل المنتخب الوطني للشباب ليكون رديفا للمنتخب الوطني الحالي.
وأشار الحجوج الى ان الكرة الطائرة بحاجة الى الدعم من الجهات الرياضية كافة، لتعود بقوة الى البطولات العربية والقارية المقبلة.
وكان المنتخب الوطني قد خسر بصعوبة أمام الجزائر بنتيجة 0-3 بواقع 23-25، 22-25، 17-25، وفاز على العراق بنتيجة 3-2 بواقع 19-25، 18-25، 25-21، 25-14، 25-19، وفاز على السودان بنتيجة 3-0 بواقع 25-19، 25-18، 25-22. 
من جانبها أكدت أمين سر اتحاد الكرة الطائرة فريال أبو عريضة، ان المنتخب الوطني النسوي قادم، وسيتم تشكيله من نواة طالبات المدارس، مع تطعيمه بعدد من اللاعبات صاحبات الخبرة.
وقالت إن هناك توجها لاختيار المنتخب بعد نهاية الدوري النسوي، ودوري المدارس، من قبل مختصين من أجل عودة اللعبة الى ألقها خلال العامين المقبلين.
إشادة بالمنتخبات الوطنية
وأشاد رئيس اتحاد الكرة الطائرة محمد الحجوج بأداء المنتخبات الوطنية للكرة الطائرة في الدورة العربية، مبينا ان المستوى الفني للمنتخب الوطني لطائرة الصالات كان رائعا، نظرا لفترة الاستعداد التي لم تتجاوز شهرين، تخللها معسكر وحيد في تركيا.
وقال الحجوج إن نتيجة المنتخب أمام الجزائر ورغم الخسارة 0-3، الا ان نتائج الأشواط كانت متقاربة جدا، بينما تمكن منتخب الجزائر من الفوز بسهولة على منتخب البحرين المرشح للتأهل للدور الثاني، لينافس منتخب الجزائر على البطاقة الثانية الى جانب مصر.
وأوضح ان فوز الأردن على العراق كان مهما، حيث استعد المنتخب العراقي بشكل ممتاز للدورة من خلال معسكراته القوية في بلغاريا وألمانيا، إلا أن أداء المنتخب الوطني ارتقى الى المستوى الفني العالي، وتمكن من الفوز 3-2، بعد أداء قوي ومثير، وتبعه منتخبنا أول من أمس بفوز على منتخب السودان بنتيجة 3-0، ويواجه اليوم الخميس منتخب البحرين، ونتيجة اللقاء ستكون مهمة للأردن في حال تحقيقه الفوز.
وأضاف: “نحرص في تقييمنا لأداء المنتخب في التركيز على الوقت الحاضر، نظرا لغياب المنتخب عن الساحة المحلية والبطولات الخارجية منذ العام 2007، حيث شارك في الدورة العربية في مصر.
وأضاف الحجوج: “المنتخب الحالي يستحق التقدير، خاصة وانه عانى بشكل كبير من عدم توفر الصالات خلال التدريب، بدون ان ننسى الدعم الكبير الذي قدمه نادي شباب الحسين بوضع صالته الرياضية في خدمة المنتخب خلال مرحلة الإعداد، وهذا دور الأندية التي تواصل التعاون مع اتحاد اللعبة من أجل تسهيل مهمة المنتخبات الوطنية”.
وشكر الحجوج الأندية كافة التي سهلت مهمة لاعبيها للالتحاق بالمنتخبات الوطنية.

التعليق