عبدالدايم على أبواب الوحدات والإصابة تبعد أبو طعيمة واليرموك يقترب من الفلسطيني عطية والجزيرة يبدي اهتماما بـ"أبو فارس"

تم نشره في الأربعاء 14 كانون الأول / ديسمبر 2011. 03:00 صباحاً
  • اسامة ابوطعيمة (يسار) يجري عملية الاحماء برفقة معالج فريق الوحدات حذيفة لافي خلال مرحلة التأهيل الاولى-(الغد)

عاطف البزور ومصطفى بالو ومحمد عمار

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
عبد الدايم يصل خلال يومين
وصلت الى نادي الوحدات أمس موافقة نادي المحرق البحريني على احتراف  لاعبه السوري الدولي بلال عبد الدايم في صفوف الوحدات، وينتظر أن يصل المحترف السوري بلال عبدالدايم الى عمان خلال اليومين المقبلين، للالتحاق بتدريبات فريق الوحدات ومشاركته معسكر العقبة المنوي اقامته خلال الفترة 15-23 من كانون الأول (ديسمبر) الحالي، والذي يأتي وفق خطة اعداد المدير الفني محمد قويض لتجهيز الفريق لخوض غمار المنافسة ضمن طموح البحث عن الالقاب في سلسلة من الاستحقاقات المقبلة.
مصدر مقرب من الجهاز الفني للفريق، اكد ان عبدالدايم انجز كافة الخطوات اللازمة مع ناديه الحالي المحرق البحريني، بشأن فسخ العقد بالتراضي، مؤكدا ان اتصالات الجهاز الفني مع اللاعب اكدت ذلك، حين نقل عبدالدايم صورة تفهم نادي المحرق لرغبة اللاعب، باذلين جهودهم لتسهيل مهمة قدومه الى الوحدات.
“الغد” اجرت اتصالاً هاتفيا مع عبد الدايم في البحرين، حيث ابدى سعادته الكبيرة باللعب لفريق الوحدات، تبعا للسمعة الطيبة التي يتمتع بها النادي عربيا وقاريا، وضمه نخبة من نجوم المنتخب الوطني، الذي يعرفهم جيدا من خلال مشاركته منتخب بلاده في العديد من المنافسات التي جمعته مع منتخب “النشامى”، في الوقت الذي ابدى فيه ارتياحه للعب مع الوحدات في ظل القيادة الفنية السورية بوجود المدير الفني قويض ومساعده مندو.
واشار عبدالدايم إلى أنه انهى عملية إنهاء عقده بالتراضي مع نادي المحرق، مثمنا دور ادارة النادي في تسهيل مهمة انتقاله، ووصول الكتاب الذي تم بعثه لرئيس نادي المحرق المتواجد خارج البحرين، من أجل اعتماده وتوقيعه، واعادته الى ادارة نادي المحرق، بهدف إنهاء ارتباط عبدالدايم وتسهيل منحه بطاقة الانتقال الدولية متوقعا وصوله الى عمان يوم غد الخميس على ابعد تقدير.
الإصابة تبعد أبو طعيمة من جديد
ينتظر أن يغيب لاعب الوحدات اسامة أبو طعيمة عن مشاركته لفريق الكرة الاول استحقاقات الفترة المقبلة، بعد ان عادت إليه آثار اصابته القديمة، حين خضع أمس الى اجراء عملية تنظيف بالركبة بإشراف الطبيب عرفات الديسي، الذي أكد ان اللاعب يحتاج الى الراحة لفترة لا تقل عن 4-6 اسابيع، في ظل تدريبات التأهيل ومتابعة حالته أولا بأول، بما يضمن وصوله الى الشفاء التام، حيث تبين أثناء إجراء العملية، ان أبو طعيمة كان يعاني من قطع في الغضروف الوحشي، ليتم معالجة القطع وتنظيف الركبة من السوائل وبعض الغضاريف الناتجة عن القطع الرئيسي.
يذكر أن نفس الاصابة ابعدت أبو طعيمة عن الملاعب فترة طويلة، خاصة ابان مشاركة الفريق في منافسات النسخة الماضية من كأس الاتحاد الآسيوي، الى جانب عدد من مباريات مرحلة الذهاب من دوري اندية المحترفين، الامر الذي يفرض على الجهاز الفني تعويض غيابه، خاصة وأن هناك متغيرات وغيابات جديدة، تفرضها تعاقدات المرحلة الشتوية، والتي بات فيها حسن عبدالفتاح اول المغادرين، بعد ان اكدت مصادر مقربة من عبدالفتاح تلقيه عدة عروض من الامارات والسعودية وقطر، والتي اكدها نفس اللاعب واشار إلى ان احد العروض وصل الى المرحلة النهائية من التفاوض من خلال وكيل اعماله، حيث من المنتظر ان يحدد عبدالفتاح وجهته بشكل واضح خلال الفترة المقبلة، خاصة وان الوحدات قد اعطى الضوء الاخضر لعدد من نجومه الكبار فرصة البحث عن عروض احترافية خلال فترة الانتقالات الشتوية.
رأفت يحترم عقده مع الكويت
اكدت مصادر مقربة من نجم الوحدات سابقا والمحترف في صفوف الكويت الكويتي رأفت علي، ان اللاعب يحترم عقده مع الكويت الكويتي، مبينا انه جلس على طاولة النقاش مع مجلس ادارة النادي، لحسم موضوع مغادرته الفريق، الا ان الامور لم تنته، خاصة وان هناك رغبة كبيرة من الجهاز الفني للفريق بقيادة الكرواتي دراغان لبقائه مع الفريق بعد بدايته القوية وعروضه اللافتة في بداية مشواره، قبل الهزة التي تعرض لها الفريق في منافسات كأس الاتحاد الآسيوي بفقدانه اللقب وخروجه من بطولة كأس ولي العهد بالكويت.
وكشف نفس المصدر ان رأفت يخلد للعلاج بعد الاصابة التي لحقت به مؤخرا، واجبرته على الابتعاد عن تدريبات الفريق، وغاب مؤخرا عن مباراة فريقه الكويت امام السالمية الكويتي في منافسات كأس الاتحاد الكويتي، وما يزال يخلد للعلاج التأهيلي بهدف الوصول الى الشفاء التام، وبعدها يتم الحديث عن بقائه او عودته الى عمان.
بنجورا يصل نهاية الأسبوع
أكد سامر الحوراني وكيل أعمال اللاعب الغاني اسماعيل بنجورا، ان اللاعب يصل نهاية الاسبوع للالتحاق بتدريبات الوحدات، حيث كان على اتصال معه أمس، وابلغه ان سبب التأخير جاء لترتيب اموره العائلية قبل قدومه الى عمان، للالتحاق بتدريبات الفريق ومشاركته معسكر العقبة الاستعدادي في نهاية الاسبوع الحالي.
ولم يخف الحوراني ان اتصالات مكثفة جرت بينه وبين مدير نشاط الكرة زياد شلباية، بعد تأخر وصول اللاعب، وتم توضيح الامور وحسمها بحضوره يوم غد الخميس على اغلب تقدير، ليكون تحت عدسة المدير الفني لفريق الوحدات محمد قويض، للحكم على مستواه، قبل انهاء عملية التعاقد معه بشكل رسمي.
البدارنة ينتظم بتدريبات اليرموك
انتظم مدافع الجليل السابق محمد البدارنة في تدريبات فريق اليرموك، لاجراء الاختبارات الفنية والبدنية تمهيدا لضمه رسميا لصفوف الفريق.
وكان البدارنة قد انهى ارتباطه بفريق الجليل عقب نهاية مرحلة الذهاب من دوري المناصير الكروي للمحترفين.
6 أندية تتنافس على لاعبي الصريح
أكد رئيس نادي الصريح عمر العجلوني ان سبعة لاعبين أساسيين من أعمدة الفريق، تلقوا عروضا من أندية دوري المحترفين للاستفادة من خدماتهم خلال منافسات مرحلة الإياب من دوري الاضواء، مشيرا الى ان اللاعبين رضوان الشطناوي وفرحان الساري وحاتم الساري ورامي النمراوي وهاشم طناش وانس الشهابات ومحمود العجلوني والمحترف السوري في صفوف الفريق عبيدة الدلة، باتوا مطلبا للعديد من الاندية، وان ادارة النادي لن تعارض في اعارة اي لاعب لاي ناد نظرا للعلاقات القوية والمميزة التي تربطها في جميع الاندية.
وبين العجلوني ان التركيز منصب حاليا على مباراة الفريق المهمة امام فريق بلعما ضمن دوري اندية الدرجة الاولى، التي ستتحدد في ضوئها هوية الفريق الذي سيرافق الأهلي عن المجموعة الاولى للمربع الذهبي.
ويذكر أن اندية العربي واليرموك والمنشية وكفرسوم والجليل وذات راس، تتنافس لضم لاعبين من فريق الصريح.
قدامى لاعبي غزة في إربد
يستضيف فريق قدامى اربد نظيره منتخب قدامى لاعبي غزة، في لقاء كروي يقام عند الساعة الرابعة والنصف مساء يوم بعد غد الجمعة على ملعب نادي الحسين في مبادرة من هيئة شباب اربد، وسيتم على هامش اللقاء تكريم الزميل الصحفي سليم حمدان رئيس تحرير صحيفة الوحدات.
عبيدات مدربا لشباب كفرسوم
كلفت إدارة كفرسوم المدرب يوسف عبيدات بالإشراف على تدريب فريق الشباب تحت سن 18 عاما بالنادي، علما بأن عبيدات يقوم بمهام المدير الفني لفرق الفئات العمرية بالنادي، وجاء تكليفه بقيادة فريق الشباب نظرا لتميزه وقدرته على رفع مستوى الفريق وتطويره نحو الافضل.
عبدالفتاح أفضل لاعب عربي
تقدم نجم المنتخب الوطني والوحدات حسن عبدالفتاح للمركز الاول، بعد ختام الاسبوع الاول من استفتاء موقع صدى الملاعب لافضل لاعب عربي في العام 2011، وجمع عبدالفتاح 65660 صوتا من اجمالي المصوتين حتى الان بنسبة 36.7 %.
ويتقدم عبد الفتاح بفارق كبير عن اقرب منافسيه لاعب المريخ والمنتخب السوداني احمد الباشا الذي جمع 34953 صوتا، وحل ثالثا نجم المنتخب البحريني محمد السيد عدنان، وحل رابعا الاماراتي اسماعيل مطر، ودخل السباق على افضل لاعب عربي، نجم المنتخب الفلسطيني مراد عليان، وجمع 17787 صوتا.
محترف نيجيري في اليرموك
يسعى نادي اليرموك للتعاقد مع محترف نيجيري على سوية عالية، حيث يصل اللاعب الى عمان يوم الاثنين المقبل، حيث سيتم الوقوف على جاهزيته البدنية والفنية قبل التوقيع معه رسميا لتعزيز صفوف فريق الكرة.
وفهم من مصدر مقرب من النادي طلب عدم الافصاح عن هويته، ان المحترف النيجري يلعب في مركز قبل الدفاع، وان السيرة الذاتية تم مناقشتها، حيث تمت الموافقة المبدئية على التعاقد معه بانتظار تقرير المدير الفني للفريق.
الى ذلك، اكد المصدر ان هداف الدوري ونادي الشجاعية الفلسطيني علاء عطية، سيصل الى عمان يوم بعد غد الخميس، حيث تم الاتفاق بصورة نهائية على التعاقد معه، مقابل عشرين الف دينار لمرحلة الاياب.
واكد المصدر ان الفريق بصدد استكمال محاولات ضم لاعبي شباب الحسين علاء جابر وايمن ابو فارس، للاستفادة من جهودهما في مرحلة الاياب، فيما تشير معلومات مقربة ان اليرموك بصدد استعارة حارس الفريق حمدي سعيد لذات المرحلة.
الجزيرة مهتم بأيمن أبو فارس
أكد مدير فريق الجزيرة عامر عدس، أن النادي بصدد التعاقد رسميا مع لاعب شباب الحسين ايمن أبو فارس على سبيل الاعارة في فترة الاياب من دوري المحترفين، واشار عدس الى انه تلقى موافقة مبدئية من نادي شباب الحسين.
اتحاد الزرقاء تحت مجهر الأندية
بعد البروز اللافت لفريق اتحاد الزرقاء في الدوري، اصبحت مجموعة من لاعبي الفريق تحت منظار الاندية المحترفة، حيث اكد مصدر مقرب ان نادي شباب الأردن مهتم بلاعب الفريق نورالدين الخزاعلة، الذي سبق له اللعب مع شباب الأردن في الموسم الماضي، فيما طلب المنشية لاعبي الفريق عبيدة فلاح والحارس علي الخصاونة.

 

atef.albzour@alghad.jo
mostafa.balo@alghad.jo
moh.ammar@alghad.jo

التعليق