ألباني يدخل "غينيس" لتصميمه فسيفساء باستخدام مليون حبة بن

تم نشره في الأربعاء 14 كانون الأول / ديسمبر 2011. 03:00 صباحاً
  • أكبر فسيفساء في العالم للفنان الألباني الشهير سميري ستراتي باستخدام مليون حبة بن- (أف ب)

تيرانا- تمكن الفنان الألباني الشهير سميري ستراتي أول من أمس من دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية، بعد تصميمه لأكبر فسيفساء في العالم باستخدام مليون حبة بن.
وحملت لوحة الفسيفساء العملاقة التي صممت على مساحة 25.1 متر مربع وباستخدام 170 كغم من حبات البن مثبتة على مسطح مرن، عنوان "عالم واحد، عائلة واحدة، ومقهى".
وقال سيدا سوباسي جيمشي الممثل الرسمي لموسوعة غينيس بعد معاينة العمل "كانت الشروط تقضي بأن يقام على مساحة 25 مترا مربعا وتم استيفاء الشروط". وصمم ستراتي الفسيفساء على شكل خمسة أشخاص يمثلون قارات أفريقيا وآسيا وأوروبا وأميركا الشمالية والجنوبية. وقال ستراتي "أتمنى أن تتحد شعوب العالم كعائلة واحدة تحتسي القهوة معا". وعن سبب وضعه لراقصة برازيلية سمراء من كرنفالات السامبا في أعلى العمل فاتحة ذراعيها وتعلو وجهها ابتسامة جميلة، رد "وضعتها هكذا لأن البرازيل هي ملكة إنتاج البن في العالم، كما أنها تمثل أميركا الجنوبية". ويقف بجوار الراقصة البرازيلية رجل أفريقي يقرع الطبل الأفريقي المعروف في حين أن آسيا مثلتها سيدة ترتدي زي الكيمونو الشهير، بينما مثل أوروبا رجل أشيب يعزف على الأوكورديون وعبر عن أميركا الشمالية "كاوبوي" أو راعي بقر يعزف على الجيتار. وعمل الفنان الألباني 16 ساعة يوميا طوال شهر كامل على أنغام الموسيقى التي تمثل القارات الخمس لإنجاز لوحة الفسيفساء.-(إفي)

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »برافو (الاميرة الصغيرة)

    الأربعاء 14 كانون الأول / ديسمبر 2011.
    والله برافو عليكي !! ابداع ويعطيك العافية