اعتصام موظفي دائرة الأحوال المدنية في جرش يدخل يومه الخامس

تم نشره في الجمعة 2 كانون الأول / ديسمبر 2011. 03:00 صباحاً

صابرين الطعيمات

جرش - واصل موظفو الأحوال المدنية والجوازات في محافظة جرش لليوم الخامس على التوالي اعتصاما جزئيا يوم أمس، امتد من الساعة الثامنة حتى العاشرة صباحا، للمطالبة بحقوقهم الوظيفية، أسوة بزملائهم في وزارة الداخلية، وفق مدير أحوال جرش خالد الكايد.
وأوضح الكايد أنّ يوم أمس كان الأخير للاعتصام بشكله الجزئي، مبيّناً أنه في حال لم تتم الاستجابة لمطالبهم، سيتحوّل إلى اعتصام مفتوح الأسبوع المقبل.
وأشار إلى أنّ مطالب الموظفين تتلخّص بمساواتهم بموظفي وزارة الداخلية، لاسيما أنهم يعملون في دائرة حيوية وعلى مدار الساعة، وهم محرومون من حقوقهم الوظيفية أسوة ببقية الموظفين في الدوائر الأخرى.
وقال الموظفون في بيان أصدروه أمس إنّ أوضاعهم المعيشية والوظيفية متردية، نظراً لتدني رواتبهم، رغم أهمية عملهم وقيامهم بمهام إضافية خلال فترات الانتخابات النيابية والبلدية، مطالبين بضرورة شمولهم بعلاوة المؤسسة، ومشروع إعادة هيكلة الرواتب الذي تقره الحكومة بداية العام المقبل، ومعاملتهم بالمثل مع موظفي وزارة الداخلية، من حيث العلاوات والمكافآت والزيادات السنوية.
كما طالبوا أيضا بالاستفادة من بعثات الحج والعمرة، والبعثات الدراسية للعاملين وأبنائهم، والإسكان الوظيفي، وتوزيع الأراضي والإعفاء الجمركي، وإيفادهم كمندوبين لدى السفارات في الخارج.

sabreen.toaimat@alghad.jo

التعليق