السالم يشيد بتعاون اتحاد الكرة القطري

تم نشره في الجمعة 2 كانون الأول / ديسمبر 2011. 02:00 صباحاً

عمان- الغد- عبر أمين السر العام لاتحاد كرة القدم خليل السالم، عن تقديره وشكره لأسرة الاتحاد القطري لكرة القدم ودوائره ولجانه، وذلك لتعاونهم الإيجابي مع وفد اتحاد كرة القدم، الذي اختتم زيارة ناجحة الى العاصمة القطرية أمس امتدت ثلاثة أيام.
وأضاف السالم أن الأشقاء في الاتحاد القطري أبدوا تعاونا كبيرا وقدموا كل التسهيلات أمام الوفد، الذي ضم الى جانبه كلا من عوض شعيبات مدير دائرة المسابقات ومأمون الدعجة مدير ترخيص الأندية.
والتقى السالم يوم أول من أمس نظيره القطري سعود المهندي أمين السر العام؛ حيث تباحث معه في العديد من القضايا المشتركة، ومن ضمنها ترتيبات المعسكر التدريبي الذي ينتظر أن يقيمه المنتخب الوطني في العاصمة القطرية اعتبارا من الاثنين المقبل، استعدادا لدورة الألعاب العربية التي ستفتتح في الدوحة يوم الجمعة المقبل، الى جانب تواصل اللقاءات بين الاتحادين والاستفادة من التجربة القطرية في المجالات كافة، بعد النجاح الذي حققه الاتحاد القطري في قضايا الاحتراف وترخيص الأندية والتوجه نحو الاحتراف، وهو ما أسهم بتوسيع حصة مشاركة الأندية القطرية بدوري أبطال آسيا لتصل الى أربعة مقاعد.
وركز الوفد في زيارته على الاستفادة من الجانب الإدراي والهيكل التنظيمي وآلية عمل الاحتراف في الاتحاد القطري، وخصوصا هيئة دوري نجوم قطر، وهي هيئة مستقلة تعمل تحت مظلة الاتحاد القطري وفق آلية متكاملة.
وأشاد السالم أيضا بتعاون مدير ترخيص الأندية هاني بلان، الذي قدم شرحا تفصيليا حول آلية ترخيص الأندية بما يتناسب مع أنظمة وتشريعات الاتحاد الآسيوي؛ حيث حصل الوفد الأردني على كامل الوثائق واللوائح التنظيمية بهدف الاستفادة منها وتعميم التجربة على الأندية الأردنية.
وأعلن السالم أن لجنة ترخيص الأندية ممثلة بعوض والدعجة، سوف تلتقي بأندية دوري المحترفين سواء بصورة فردية أو جماعية خلال الأسبوع المقبل، بهدف شرح التجربة القطرية واختيار ما يناسب خصوصية التشريعات الأردنية لترخيص الأندية، قبل أن يتم الوصول الى صيغة توافقية لإشهار نظام موحد لترخيص الأندية، تكون قاعدته الرئيسية تشريعات وتعليمات الاتحاد الآسيوي.

التعليق