نجوم التايكواندو للدورة العربية يخضعون لـ"التوزين" النهائي اليوم

تم نشره في الخميس 1 كانون الأول / ديسمبر 2011. 03:00 صباحاً
  • لاعبو منتخب التايكواندو الذي شارك في التصفيات الآسيوية الاخيرة (من المصدر)

عمان – الغد– يقيم اتحاد التايكواندو عند الساعة الخامسة من مساء اليوم الخميس، عملية الوزن النهائي لكافة نجوم المنتخب الوطني للتايكواندو المشارك في الدورة العربية في قطر خلال الشهر المقبل، وذلك في قاعة الأمير راشد لالعاب الدفاع عن النفس بحضور اعضاء الاتحاد والجهاز الفني والتدريبي.
وكان اتحاد اللعبة قد منح كافة اعضاء المنتخب فرصة كافية قبل اسبوع، من اجل الالتزام بالوزن المطلوب كي يتم اعتماد الفريق الذي سيمثل الأردن في الدورة العربية.
وذكر نائب رئيس الاتحاد حازم النعيمات، بأن اللاعب الذي ينجح في الوزن سيتم استبعاده على الفور ولن يشارك مع المنتخب في الدورة العربية.
وتضم تشكيلة منتخب الرجال كلا من اللاعبين: محمد العبادي لوزن تحت 54 كغم، حسام سليمان لوزن تحت 58 كغم، كنعان كنعان لوزن تحت 63 كغم، محمد أبو لبدة لوزن تحت 68 كغم، أنس العذاربة لوزن تحت 74 كغم، نبيل طلال لوزن تحت 80 كغم، يزن الصادق لوزن تحت 87 كغم ،محمد أيمن لوزن فوق 87 كغم.
اما منتخب السيدات فيضم اللاعبات: كريستينا طميزي لوزن تحت 46 كغم، دانا حيدر لوزن تحت  49 كغم، شهد الطرمان لوزن تحت 53 كغم، مرح الصقور لوزن تحت 57 كغم، شادن ذويب لوزن تحت 62 كغم، نانسي أبو بدر لوزن تحت 67 كغم، ريما عنانبة لوزن تحت 73 كغم، نادين دواني لوزن فوق 73 كغم، والمدربون: وخضر خليفة وعمار فهد ويوسف أبو زيد والكوري اوم.
ومن المنتظر ان يلتحق اليوم نجوم المنتخب الاولمبي بتدريبات المنتخب الوطني، وهم محمد ابو لبدة ونادين دواني الحائزين على ذهبيتي التصفيات الآسيوية، واللاعبة دانا حيدر صاحبة الميدالية البرونزية، ونبيل طلال الذي خرج بالنقطة الذهبية مرتين في التصفيات العالمية والآسيوية. 
وجاء انضمام اللاعب محمد العبادي الى صفوف المنتخب قبل اسبوع، وذلك بديلا للاعب احمد ابو غوش، الذي لم يتمكن من تخفيف وزنه الزائد.
الاتحاد يجتمع اليوم
يستعرض اتحاد اللعبة في اجتماعه الذي يعقد عند الساعة الثالثة من بعد ظهر اليوم، انجازات ابطال التايكواندو في تايلند والتأهل الى اولمبياد لندن 2012، وكذلك فوز اتحاد التايكواندو بجائزة محمد بن راشد للانجاز المؤسسي، ومشاركة حازم النعيمات في عضوية اللجنة الفنية المشرفة على لعبة التايكواندو في الدورة العربية، وحضوره اجتماعات الاتحاد العربي التي ستعقد على هامش بطولة التايكواندو.
ملاحظات الدايدو
قال نائب رئيس اتحاد التايكواندو، ان نجوم الاردن قد عانوا من نظام الدايدو (نظام التحكيم الإلكتروني)، في التصفيات الآسيوية الاخيرة في تايلند، الى جانب عدد كبير من اللاعبين.
وكان اللاعب نبيل طلال ضحية ذلك رغم انه من افضل اللاعبين المشاركين، لكنه قبل الخسارة والخروج بروح رياضية من التصفيات.
وكان رئيسا الاتحادين الدولي والآسيوي ومجموعة من الخبراء، قد أكدوا انه يجب اعادة النظر باستخدام نظام الدايدو وتطويره من اجل ان تكون نتائج المباريات عادلة لكافة اللاعبين المشاركين.
ومن المنتظر ان تدرس لجنة فنية متخصصة ذلك وتبحث عن بعض التعديلات التي تم اخذها بعين الاعتبار من واقع التصفيات الآسيوية.

التعليق