فيدرر متفائل بشأن فرص نجاحه في 2012

تم نشره في الأربعاء 30 تشرين الثاني / نوفمبر 2011. 03:00 صباحاً
  • فيدرر متفائل بالعودة للألق خلال العام المقبل -(ا ف ب)

لندن- قال السويسري روجيه فيدرر انه متفائل جدا بشأن فرص نجاحه العام المقبل بعد أن انهى العام 2011 بشكل رائع بعدما بدا انه تخلص من بعض المخاوف الذهنية بسبب بعض الهزائم المؤلمة.
وفاز اللاعب السويسري باخر القابه في البطولات الاربع الكبرى وكانت بطولة استراليا المفتوحة العام 2010 قبل أن يتراجع ويتيح الفرصة لنوفاك ديوكوفيتش ورفائيل نادال للتفوق عليه قبل ان يتأخر عن البريطاني اندي موراي هذا العام الا انه وعقب فوزه بسادس القابه في البطولة الختامية لموسم تنس الرجال محققا رقما قياسيا الاحد الماضي بدا فيدرر مستعدا لشن هجوم جديد لحصد الالقاب الكبرى.
وعلى الرغم من انه الأكبر سنا بين "الاربعة الكبار" بعد بلوغه الثلاثين من العمر الا ان فيدرر انهى العام 2011 بشكل قوي. ولم يخسر فيدرر منذ بطولة اميركا المفتوحة وحصد ثلاثة القاب لبطولات داخل القاعات وزاد من عدد انتصاراته الى 17 مباراة متتالية.وقال فيدرر ان صحوته جاءت عقب عمله الشاق لفترة طويلة لتحسين ادائه في اعقاب سلسلة من الهزائم المحبطة.واضاع فيدرر تقدمه الرائع بمجموعة في نهائي بطولة فرنسا المفتوحة امام نادال واضاع تقدمه بمجموعتين أمام جو ويلفريد تسونغا في دور الثمانية لبطولة ويمبلدون قبل ان يخسر أمام ديوكوفيتش في الدور قبل النهائي لبطولة اميركا المفتوحة.
وقال فيدرر للصحفيين بعد ان اخمد صحوة تسونغا لينهي الموسم بانتصار كبير في لندن الاحد "اعتقد ان هذا يمثل دافعا ذهنيا. الامر يتعلق في بعض الاحيان باللاعب الاخر."
واضاف "لعب جو بشكل افضل مني في بطولة ويمبلدون. ربما لم يصل الى الذروة الا انه قدم ما يكفي ليتجاوزني. والامر نفسه مع رفائيل في بطولة فرنسا المفتوحة في النهائي وكذلك الحال بالنسبة لنوفاك في الدور قبل النهائي لبطولة اميركا المفتوحة." وتابع "من الرائع ان احترم ذلك. الا انني شعرت عندما حدث هذا أن علي أن اسأل نفسي عما اذا كان هناك شيء خاطيء."
واستطرد فيدرر قائلا "بالنسبة لي كان من المهم ان اخذ خطوة الى الخلف واعيد ترتيب اموري مثلما يحدث مع الطائر عندما يشاهد الاجواء من اعلى لاقول 'اين موقعي الان بعد بلوغي هذه السن؟ كان عاما جيدا. ادرك انني اؤدي بشكل جيد وانني بصحة جيدة. السؤال كان متى سيجدي هذا العمل الشاق نفعا؟." واضاف "اعتقد انني في حالة ذهنية جيدة الان."ومع اقتراب انطلاق الموسم الجديد فان امكانية اضافته المزيد الى القابه الستة عشر في البطولات الاربع الكبرى والفوز بذهبية دورة الالعاب الاولمبية في لندن والتي لا تضيف اي نقاط الى التصنيف العالمي قد تحفز اللاعب السويسري.
وقال "هذه هذه اقوى نهاية لي لموسم في مسيرتي وانا فخور بهذا. اتطلع قدما للعام المقبل. انا متحمس حقا."

(رويترز)

التعليق