ساوثول يطالب بمباراة تذكارية تكريما لسبيد

تم نشره في الأربعاء 30 تشرين الثاني / نوفمبر 2011. 03:00 صباحاً

لندن- طالب نيفيل ساوثول وهو الوحيد الذي لعب مباريات اكثر لمنتخب ويلز الاول لكرة القدم من غاري سبيد الذي عثر عليه مشنوقا يوم الاحد الماضي في حادث انتحار على ما يبدو باقامة مباراة تذكارية تكريما لسبيد المدرب السابق لمنتخب ويلز في استاد الالفية في كارديف. وستبدأ السلطات في ويلز التحقيق في وفاة سبيد (42 عاما) أمس الثلاثاء.
ونقلت صحف بريطانية عن ساوثول (53 عاما) قوله "اود اقامة مباراة دولية لمنتخب ويلز امام تشكيلة من اندية لعب لها سبيد من قبل.. اود تشكيلة تضم لاعبين من نيوكاسل وايفرتون وبولتون وشيفيلد يونايتد وليدز على ان يتم اهداء المباراة الى اسرته." وطالب ساوثول ايضا باطلاق اسم سبيد على جائزة افضل لاعب في ويلز. ومن جهة اخرة قال نادي ايفرتون انه سيوجه الدعوة الى زملاء سبيد السابقين في النادي (ما بين 1996 و1998) لحضور المباراة امام ستوك سيتي في الدوري الممتاز يوم الاحد المقبل في اطار تأبين وتكريم اللاعب الراحل. وسيتم الوقوف دقيقة من الصمت حدادا على رحيل سبيد كما بدأ النادي في تلقي العزاء في لاعبه السابق.
 اسرة سبيد تأثرت برسائل التعازي
قال وكيل أعمال غاري سبيد في بيان أمس إن عائلة مدرب منتخب ويلز الراحل تأثرة بشدة بالدعم الذي تلقته عقب وفاة المدرب.
وعثر على سبيد المتزوج والأب لطفلين ميتا في منزله أمس الاحد. ومن المنتظر أن يبدأ تحقيق بشأن ملابسات وفاته اليوم. وقال هايدن ايفانز وكيل اعمال سبيد خارج منزل اسرة المدرب في تشيشير "تأثرنا عاطفيا بالدعم الذي تلقيناه وساعدنا ذلك في حقيقة الأمر." واضاف "تود اسرة غاري ان تعرب عن خالص شكرها للناس التي بعثت برسائل تعزية في الوقت العصيب جدا الذي نمر به." وحقق سبيد نجاحا كلاعب مع ليدز يونايتد وايفرتون ونيوكاسل يونايتد وبولتون واندرارز وشيفيلد يونايتد. وشارك في 85 مباراة دولية مع منتخب ويلز بين عامي 1990 و2004 واختير لتدريب الفريق في  كانون الأول(ديسمبر) الماضي. وكان سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) من بين من اشادوا بمدرب ويلز الراحل أول من أمس الاثنين. وقال بلاتر في خطاب الى فيل بريتشارد رئيس الاتحاد الويلزي "جغاري سبيد كان لاعبا موهوبا جدا وقدم خدمات رائعة للاندية التي لعب لها ومنتخب بلاده الذي سيفتقده كثيرا."واضاف "اود ان اعرب عن خالص عزائي لكم وللاتحاد الويلزي ولويز زوجة (سبيد) وطفليه بالاضافة الى اصدقاء وعائلة سبيد نيابة عن الفيفا واسرة كرة القدم العالمية."

(رويترز)

التعليق