القضاة: سنعمل على تنفيذ خطة سموه "الميدانية" وطلبنا من الحكومة مضاعفة الموازنة

الأمير علي يشيد باستجابة وزير الشباب والرياضة ورغبته بتوفير البنية التحتية للأندية

تم نشره في الأربعاء 30 تشرين الثاني / نوفمبر 2011. 03:00 صباحاً
  • سمو الأمير علي بن الحسين يترأس الجلسة المشتركة مع وزير الشباب والرياضة د. محمد القضاة أمس- (تصوير: جهاد النجار)

عاطف عساف

عمان- أشاد رئيس اتحاد كرة القدم ونائب رئيس (فيفا) سمو الأمير علي بن الحسين بالحماس الكبير الذي يتحلى به وزير الشباب والرياضة الدكتور محمد نوح القضاة، وسرعة استجابته لدعم لعبة كرة القدم لا سيما البنية التحتية للاندية في ضوء الخطة التي تقدم بها سموه بعد الزيارات الميدانية للاندية، وقال رئيس الاتحاد في وقفة قصيرة مع رجال الصحافة والاعلام عقدت أمس في مقر اتحاد الكرة عقب الجلسة المشتركة بين مجلس إدارة الاتحاد ووزارة الشباب والرياضة، من أجل التباحث في آلية تنفيذ الخطة التي تقدم بها سموه لتطوير هذه اللعبة، إننا سنعمل مع وزير الشباب والرياضة يدا بيد لخدمة هذه اللعبة وتطويرها.
وكان سمو الأمير علي رحب في البداية بوزير الشباب والرياضة في بيت الكرة الاردنية مشيدا بالرغبة الكبيرة التي أبداها، وقال نحن على ثقة بأن الوزارة ستعمل على تلبية ما تحتاجه الكرة الأردنية في ظل الإنجازات الكبيرة التي تحققت على صعيد المنتخبات الوطنية وبالاخص المنتخب الأول وكذلك تلبية احتياجات الاندية.
الأمير يبدي تفاؤله بالمنتخب الوطني
وأبدى سمو الأمير علي تفاؤله بالمنتخب الوطني لكرة القدم (الرديف) خلال مشاركته بفعاليات الدورة العربية التي ستقام في الدوحة خلال شهر كانون الأول(ديسمبر) المقبل، وقال تعودنا أن يكون النشامى بمستوى المسؤولية وعند حسن ظن الجميع كما في المرات السابقة، وهذا ما يدعونا الى التفاؤل فهم خير سفراء.
وأشاد سموه بالنتائج التي تمخضت عنها اجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي التي عقدت مؤخرا في كولالمبور، وفي رده على استفسار إحدى الزميلات بخصوص عدم قبول قبول العضوية النسوية في أحد الأندية الممتازة قال الامير علي: بأننا نرحب بممارسة الفتاة لنشاطاتها المختلفة وبالاخص الرياضة ويفترض إفساح المجال أمامها، واكد بأن الاتحاد سيتابع هذا الموضوع مع الجهات المعنية.
وكانت الزميلة اتهمت النادي المعني بانه يرفض فتح باب العضوية امام الفتيات بحجة العادات والتقاليد، في الوقت ذاته اشارت الى أن هذا النادي يخشى من سيطرة الفتاة على مقاعد الأدارة على حد تعبيرها.
القضاة: سنعمل على تنفيذ خطة الامير علي
بدوره ثمن وزير الشباب والرياضة الدكتور القضاة الدور الكبير الذي يقدمه ويسهم به سمو الأمير علي في تنشيط ودعم هذه اللعبة، وهذا بحد ذاته يعد حافزا كبيرا للوزارة من اجل تنفيذ هذه الخطط والافكار، بعد أن عمل سموه على صياغة خطة متكاملة اطلع خلالها على واقع الأندية ومن شأنها تلبية احتياجاتها خاصة البنية التحتية، وهذه تم إعدادها من خلال الزيارات الميدانية التي قام بها الامير علي، وليس خطة من وراء المكاتب، واضاف نحن في الوزارة سنعمل على تنفيذها نظرا لأهميتها في خدمة الشباب وتطوير هذه اللعبة، وقد طلبنا من الحكومة رفع موازنة الوزارة من 34-74 مليون دينار، وسنبدأ بالتنفيذ فعليا وبطرح العطاءات اللأزمة، وبالتشاور مع سمو الأمير علي وسنعمل على تذليل جميع العقبات حيث الهدف هو رفع الراية الاردنية، وسنبدأ قريبا بتزويد الأندية بالحافلات.
وأكد وزير الشباب والرياضة أن الدراسة ستكون خطة عمل شاملة لوزارة الشباب لأنها قدمت لنا بكل التفاصيل والملاحظات حول البنية التحتية واحتياجات الأندية التي هي من صلب عمل الوزارة، مشيدا بما أنجزه من سبقه بالمسؤولية في المجلس الأعلى للشباب حيث تم المباشرة بتنفيذ بعض الجوانب الرئيسية.
التأكيد على أهمية دور الحكومة
وكان سمو الأمير علي جدد تأكيده على أهمية ان يكون للحكومة دور رئيسي في تنفيذ احتياجات تطوير كرة القدم الأردنية، من خلال العمل  بناء البنية التحتية وتوفير المواصلات للأندية بكافة مدن ومحافظات المملكة، وشدد سموه على أنه لا يمكن ان يبقى الشباب والواعدون يمارسون هوايتهم بعيدا عن الملاعب المناسبة، ومن الواجب ايضا ان نحافظ على سلامتهم من خلال توفير البنية التحية اللازمة لممارسة هوايتهم.
وجاء حديث سمو الأمير علي خلال اجتماعه مع د. محمد القضاة وزير الشباب والرياضة قبيل حديثه للصحافة، وقد حضر اللقاء نائب سمو الأمير علي  رئيس الهيئة التنفيذية محمد عليان وأمين عام وزارة الشباب والرياضة  د. ساري حمدان والكابتن محمود الجوهري مستشار سمو رئيس الاتحاد وأعضاء الهيئة التنفيذية وعدد من المسؤولين بوزارة الشباب والرياضة.
وأضاف سموه "يجب أن يبدأ العمل بالسرعة الممكنة لان أمامنا متطلبات مهمة تتعلق بالتوجه نحو الاحتراف وبدون البنية التحتية لا يمكن ان نبدأ خطوات التطوير بصورة فعلية".
عليان: أمام الكرة الأردنية استحقاقات مهمة
من جانبه أوضح محمد عليان أن اتحاد كرة القدم ومن خلال الدراسة التي أعدها سمو الأمير علي بن الحسين، يرى ان الوقت قد حان لتطوير منظومة كرة القدم عامة والأندية على وجه التحديد، مشيرا إلى ان الكرة الأردنية أمامها استحقاقات مهمة تتعلق بالاحتراف وانه بدون توفير البنية التحية للأندية فلن تبدأ عملية التطوير، مشيرا إلى الصعوبات التي تواجه الأندية في تنقلاتها ومحدودية الملاعب التدريبية او تلك التي تقام عليها المباريات وخاصة الملاعب الرئيسية التي تتطلب بعض أعمال الترميم والصيانة لاستقبال المباريات الرسمية.
الجوهري يطالب بتأهيل كوادر الملاعب
وطالب الكابتن الجوهري بان يتم تهيئة كوادر فنية تملك القدرة على صيانة الملاعب، بحيث تكون على سوية واحدة مشيرا الى وجود عدد من اصحاب الكفاءات لكنهم يحتاجون لعدد اكبر، واشار الى اهمية استكمال بعض جوانب الخدمات لعدد من الملاعب لتكون جاهزة لاستقبال عدد من المباريات وخاصة في مدن المملكة ومنها الزرقاء والعقبة على وجه التحديد وكذلك الاستفادة من ملعب كلية التربية الرياضية بالجامعة الأردنية.

atef.assaf@alghad.jo

التعليق