القبض على مطلوب خطير في معان قتل مواطنا قبل أسبوعين

تم نشره في الثلاثاء 29 تشرين الثاني / نوفمبر 2011. 03:00 صباحاً

حسين كريشان

معان- اعتقلت الأجهزة الأمنية في مديرية شرطة محافظة معان أمس، مطلوباً أمنياً خطيراً، وفقَ مصدر أمني مطلع.
وأوضَحَ المصدر أنَّ المعتقل مطلوب بقضايا القتل والشروع بالقتل والإيذاء البليغ وإطلاق النار وتهديد المارة في محاولة منه لترويعهم، وتكرار أفعاله السابقة غير آبه بحياة المواطنين.
ولفت أنه تمكن من إخفاء مكان تواجده بشكل مستمر حيث تم تكثيف التحري عن مكان تواجده ومتابعة المعلومات كافة ليتمكن رجال البحث الجنائي في معان من القبض عليه، بعد أن أبدى مقاومة عنيفة لرجال الأمن.
إلى ذلك، أكَّدَ مدير شرطة معان العميد عارف الوشاح أنَّ الشخص من المطلوبين الخطيرين، حيث كانت آخر جرائمه أنَّهُ أقدمَ قبل نحو أسبوعين على قتل أحد المواطنين في المدينة ولاذ بالفرار.  وأشار الوشاح إلى أن معلومات وردت جرى تتبعها حول تواجده في منطقة بطن الغول القريبة من المدينة في أحد الكهوف، وذهَبَ إلى مبنى قريب لمؤسسة سكة حديد العقبة ليتحصن بها، حيث فاوضته القوة الأمنية لتسليم نفسه، غير أنَّه بادلها بإطلاق نار كثيف من سلاح كان بحوزته الى أن استنزف ذخيرته وهرب إلى منطقة صحراوية ما سهل عملية القبض عليه وضبط السلاح الذي بحوزته، ويجرى التحقيق معه بالقضايا الجرمية التي ارتكبها.
ولفت إلى أنَّه أثناء عملية إطلاق الرصاص باتجاه القوة الأمنية اعترف بأنَّهُ أطلق الرصاص على نفسه برصاصة أصابته بشكل خفيف في قدمه اليسرى.
وأكَّد الوشاح أنَّ مجتمع المدينة ينبذ مثل تلك التصرفات والأفعال التي تصدر من فئة قليلة لا تمثل فئات المجتمع، مشيراً إلى التعاون التام فيما بين مرتبات الشرطة والمجتمع المحلي في اجتثاث السلوكيات السلبية التي تصدرُ من بعض الخارجين على القانون، من مبدأ أن المواطن شريك أساسي في العملية الأمنية.

التعليق