تواصل دوري "أورانج" النسوي لكرة القدم وسط منافسة كبيرة

تم نشره في الثلاثاء 29 تشرين الثاني / نوفمبر 2011. 03:00 صباحاً
  • مجموعة من لاعبات شباب الأردن والاستقلال يتسابقن على الكرة في مواجهة سابقة بين الفريقين-(الغد)

عمان -الغد- تواصل عجلة دوري (أورانج) النسوي لكرة القدم الدوران، وسط منافسات مثيرة بين الفرق الأربعة المشاركة.
ويقام الدوري هذا العام بدعم من Orange إيماناً منها بضرورة الاهتمام بالأنشطة الرياضية واحتضان المواهب والامكانات المحلية، وتقديم الدعم لها كي ترفع من جاهزيتها وقدرتها التنافسية في المشهد الرياضي الإقليمي والعالمي على حد سواء.
كما يأتي هذا الدعم إيماناً من Orange بأهمية كرة القدم النسوية وانتشارها السريع في معظم الدول، حيث يعزز هذا الدعم في أن يصبح الأردن من الرواد في المنطقة على صعيد هذه اللعبة، وكذلك فإنه يساهم في دفع عجلة الإبداعات للقطاع النسوي في الأردن في المجال الرياضي.
وأعربت الرئيس التنفيذي لـ Orange الأردن نايلة خوام عن فخرها واعتزازها بما حققه الاتحاد الأردني لكرة القدم من إنجازات في السنوات الأخيرة، مؤكدة أن الأردن يزخر بمواهب وطاقات شبابية متميزة.
وقالت: هنا تبرز مسؤوليتنا كإحدى أكبر المؤسسات الوطنية في دعم كرة القدم الأردنية، لا سيّما وأننا مسرورون بالنتائج الجيدة التي حققها منتخبنا الأردني في نهائيات كأس آسيا ووصوله إلى الدور النهائي في التصفيات.
وأوضحت خوام فيما يتعلق بكرة القدم النسوية الأردنية: تابعنا خلال السنوات الماضية النتائج اللافتة التي حققتها (النشميات) في المشاركات الخارجية، وشعرنا بالفخر أثناء التتويج بلقب بطولة غرب آسيا لمرتين متتاليتين العامين (2005 و2007)، فضلاً عن سلسلة من النتائج الأخرى وأبرزها بطولة كأس العرب الأولى في البحرين العام (2010).
وأضافت: في ظل هذا المشوار المشرف للمنتخب النسوي، كان لزاماً علينا كمؤسسة وطنية أن نقف جنباً إلى جنب مع اتحاد كرة القدم من خلال دعم منافسات الدوري النسوي الذي يعد المصدر الأهم في تغذية صفوف المنتخب.
يشار إلى أن فريق عمان حصد العلامة الكاملة في الأسبوعين الأول والثاني للدوري النسوي بتحقيقه انتصارين متتاليين، ليتربع على الصدارة بـ(6) نقاط، يليه شباب الأردن بـ(4) نقاط، ثم الأرثوذكسي بنقطة وحيدة، فيما يقبع الاستقلال بالمركز الأخير برصيد خال.
ويقام الدوري بين الفرق الـ(4) على أربع مراحل بنظام الدوري الكامل (ذهاباً وإياباً) لكل مرحلة، على أن يتوج باللقب الفريق الذي يجمع أكبر قدر من النقاط، فيما يهبط صاحب المركز الأخير إلى دوري المستوى الثاني (B) في الموسم المقبل.

التعليق