تسجيل رقم قياسي بحجم المناولة في ميناء حاويات العقبة

تم نشره في الخميس 24 تشرين الثاني / نوفمبر 2011. 03:00 صباحاً

أحمد الرواشدة

العقبة - سجلت شركة ميناء حاويات العقبة رقما قياسيا في حجم المناولة، بلغ 71231 حاوية نمطية خلال شهر تشرين الأول (اكتوبر) من العام الحالي، مقارنة  بـ 51995 من الشهر نفسه للعام 2010، بزيادة بلغت نسبتها 37 %.
وقال المدير التنفيذي لشركة ميناء حاويات العقبة سورين هانسين، إن هذا الرقم هو الأول من نوعه منذ أن باشرت الشركة أعمالها العام 2004.
وأضاف هانسين أثناء تكريمه لعدد من الموظفين المتميزين في الأداء على مدار ثلاث سنوات متتالية، إن هذا الرقم من حجم المناولة يعد إنجازا رائعا للشركة، وجزءا من استراتيجية شاملة تنفذها الشركة من خلال طواقم أردنية محترفة.
وأضاف أن "تسجيل الشركة لهذا الرقم، لا يعني أنه الحد الأقصى الذي نسجله"، متوقعا أن يتمكن ميناء الحاويات من تجاوز هذا الرقم في الأيام المقبلة، بفضل المهنية المحترفة لكوادر الميناء التي تلقت دورات مكثفة داخل وخارج المملكة وعلى مختلف المستويات والتخصصات.
وقال هانسين لقد ارتفع حجم الترانزيت منذ بداية العام الحالي بما نسبته 61 % مقارنة بالعام 2010، وأقامت شركة ميناء حاويات العقبة أمس، احتفالا واسعا لموظفيها بمناسبة تسجيلها أعلى رقم في مناولة الحاويات النمطية، حضره مسؤولون في الشركة وشريحة واسعة من الموظفين، وتخللت الاحتفال نقاشات مستفيضة بين الموظفين وإدارة الشركة حول الرؤيا المستقبلية لعمل الشركة وسبل الارتقاء بأدائها.
وعرضت الشركة الرقم القياسي الذي حققته على لوحة ضخمة داخل حرم الميناء بلغت مساحتها 200 متر مربع اعتزازا بالإنجاز. 
ويذكر أن ميناء حاويات العقبة يعد واحدا من أفضل ثلاثة موانئ في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إذ يتعامل مع أكثر من 26 خطا ملاحيا عالميا.

ahmad.rawashdeh@alghad.jo

التعليق