عاملو شركة توزيع الكهرباء في الكرك يهددون بالإضراب

تم نشره في الخميس 24 تشرين الثاني / نوفمبر 2011. 02:00 صباحاً

هشال العضايلة

الكرك - هدّد عاملون في شركة توزيع الكهرباء في محافظة الكرك بالإضراب عن العمل، احتجاجا على الظروف التي وصفوها بالصعبة، وعدم تجاوب إدارة الشركة مع مطالبهم بخصوص زيادة الأجور، وإعادة النظر في مختلف العلاوات.
وأكّد عاملون خلال اجتماعهم أمس أنّ على إدارة الشركة التعامل بجدية مع المطالب الخاصة بهم، حرصا على إدامة العامل، وعدم التوقف الذي من الممكن أنْ يشلّ حركة النقل والتوزيع للكهرباء في المنطقة.
وبينوا أنّ مطالبهم تتضمّن إقرار الشركة لمكافأة نهاية الخدمة، بمقدار شهر عن كل عام من مدة العمل، أسوة ببقية الشركات والمؤسسات، إضافة إلى منح العاملين زيادة بمقدار خمسين دينارا شهريا لتحسين رواتبهم.
كما طالبوا بإعادة النظر في أسس علاوة الموقع لتصرف إلى كافة العاملين، إضافة إلى إعفاء العاملين من نسبة الاقتطاع من التأمين الصحي بنسبة 15 % من قيمة العلاج والرعاية الطبية.
ودعا العمال إلى تطوير صندوق التأمين الاجتماعي لتساهم الشركة بنسبة معينة في الصندوق، إضافة إلى تثبيت العمال بالمياومة في الشركة والذين مضى على عملهم فترة طويلة، مشيرين إلى مطالبتهم بصرف علاوة خطورة العمل لجميع العاملين في الميدان الذين يتعرضون للإصابات وحتى الوفاة في بعض الأحيان.  واعتبروا أنّ من الضرورة توحيد نظام الإجازات على الموظفين كافة وعدم التمييز بين الموظفين في هذا المجال، إضافة إلى توفير صندوق الإسكان للعاملين في الشركة، وتوفير قروض الإسكان طويلة المدى، وتعطيل الشركة يوم السبت، أسوة ببقية الشركات والمؤسسات.

hashal.adayleh@alghad.jo

التعليق