إرباك في سير العملية التدريسية بـ"الطفيلة التقنية" وسط إصرار المعتصمين على استقالة رئيسها

تم نشره في الخميس 24 تشرين الثاني / نوفمبر 2011. 03:00 صباحاً - آخر تعديل في الخميس 24 تشرين الثاني / نوفمبر 2011. 03:38 مـساءً
  • جانب من الاعتصام الذي تشهده الجامعة- (الغد)

 فيصل القطامين

الطفيلة - يواصل مئات الطلبة في جامعة الطفيلة التقنية اعتصامهم أمام رئاسة الجامعة لليوم الثاني على التوالي، احتجاجاً على ما سموه "تلكؤ الجامعة في تحقيق مطالبهم" التي كانوا تقدموا بها بشكل متكرر في أوقات سابقة".

وتشهد الجامعة "تعطل شبه تام" لسير العملية التدريسية، وسط إصرار المعتصمين على الاستمرار في احتجاجهم حتى يستقيل رئيس الجامعة يعقوب مساعفة ونائبه فايز القيسي، بحسب ما أكد بعض المشاركين في الاعتصام، كما تم نصب خيمة مخصصة للمعتصمين منذ يوم أمس.

وخلافاً لما تناقلته بعض المواقع الإخبارية، فإن الطلبة لم يقوموا بمنع رئيس الجامعة من الدخول إلى مكتبه، حيث لم يحضر الرئيس إلى الجامعة اليوم.

وكان الطلبة اعتصموا أمام مبنى الرئاسة أمس، دعوا فيه إلى توفير المقاعد للطلبة في القاعات التدريسية التي وصفوها بـ "المكتظة"، وستائر ومقاعد استراحة، اضافة الى مظلات في الساحات داخل الحرم الجامعي.
ولفتوا إلى أن الجامعة ومنذ تأسيسها لم توفر دليل الطالب الجامعي، الذي يعتبر مرشدا للطالب في خطته الدراسية، والنظم الداخلية للجامعة.
كما طالبوا بضرورة الكشف عن وجهات الإنفاق المالي لدى اتحاد الطلبة، والذي اعتبروه بـ "غير المعروف" لدى عدد كبير من الطلبة.
بدوره، اعتبر عميد شؤون الطلبة في جامعة الطفيلة التقنية الدكتور خالد الخلفات، مطالب الطلبة بـ "العادية"، وان بعضها بسيط وتم تنفيذه، فيما يجري تنفيذ العديد منها، خصوصا تلك التي لا تتطلب إمكانات عالية.
ولفت الخلفات إلى أن الجامعة بعد ان انتهت من إقامة مبنى القاعات التدريسية، ستوفر للطلبة قاعات كافية تتسع لنحو 5000 طالب في الفترة الواحدة ،حيث ستنتهي مشكلة اكتظاظ القاعات.
وفيما يتعلق بمطالبتهم بتوفير الدليل الجامعي، أكد الخلفات ان لجانا فنية تم تشكيلها، ستعمل على توفير الدليل الجامعي لكافة الطلبة خلال وقت قريب.
وفيما يخص النظام الداخلي للجامعة اشار إلى أنه تم قطع شوط كبير في مراحل إنجازه، لافتا إلى أن انظمة الشؤون الطلابية سيتم الانتهاء منها قريبا، وهي مرتبطة بشكل مباشر مع النظام الداخلي للجامعة وشدد الخلفات على أن مطالب الطلبة يتم تنفيذها وفق الأولويات والإمكانات، معتبرا أن بعضها بسيط تم إنجازه بسرعة، فيما تسعى الجامعة الى تنفيذ البعض الآخر، على ان بعضا منها يتطلب وقتا وإمكانات مالية كبيرة، ستبذل الجامعة جهدا في حلها، داعيا الطلبة إلى التأني وعدم الاستعجال في المطالب، كون الجامعة حريصة كل الحرص على تنفيذها لتوفير الأجواء التدريسية المريحة للطلبة كافة.

faisal.qatameen@alghad.jo

التعليق