المكتب التنفيذي يحدد أماكن ومواعيد البطولات المختلفة للمرحلة المقبلة

الأمير علي رئيسا للجنة المسؤولية الاجتماعية في "الآسيوي" وتفويضه بمتابعة قضية "الحجاب"

تم نشره في الخميس 24 تشرين الثاني / نوفمبر 2011. 03:00 صباحاً
  • سمو الأمير علي ورئيس الاتحاد الدولي واعضاء المكتب التنفيذي في الاتحاد الاسيوي في لقطة تذكارية في اجتماع أمس-(من المصدر)

عمان-الغد- فوض المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم أمس نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) سمو الأمير علي بن الحسين وبقية أعضاء اللجنة التنفيذية في فيفا، لمتابعة إعادة مراجعة وضع غطاء الرأس مع مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، كما قرر المكتب في اجتماعاته والمقامة حاليا في ماليزيا تعيين سمو الأمير علي بن الحسين ايضا رئيساً للجنة المسؤولية الاجتماعية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
وأكد المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي بالإجماع، السعي إلى مستقبل مشرق، وعقد الاجتماع برئاسة زهانغ جيلونغ القائم بأعمال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وبحضور ضيفي الشرف جوزيف سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وجيروم فالكه أمين عام الاتحاد الدولي.
وأكد جيلونغ في الكلمة الافتتاحية أن شؤون الاتحاد تسير بشكل طبيعي، وقال: العمل يسير بشكل طبيعي، وشؤون الاتحاد تجري بكل سلاسة، إعادة تبسيط الشؤون الإدارية يتم كما هو مخطط له من أجل زيادة الفعالية.
وأضاف: أود التقدم بالشكر لكم على دعمكم للدعوة التي أطلقتها من أجل الوحدة والتضامن، حيث كانت تصرفاتكم وفق مصلحة الاتحاد وأتمنى أن يستمر هذا.
وتحدث جيلونغ عن عهد جديد في العلاقات بين الاتحادين الآسيوي والدولي لكرة القدم، بالقول: إنها فترة جديدة وأنا متفائل بوجود الاحترام والتعاون بين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والاتحاد الدولي، ونحن نحتاج مساندة ودعم فيفا في محاولتنا الارتقاء بكرة القدم الآسيوية.
وتابع: الأمر الملح في الوقت الراهن هو الاستقرار في العلاقات المتطورة بين الاتحاد الآسيوي والاتحاد الدولي، وبوجود الاستقرار تأتي الثقة وبعد ذلك القوة.. نحن بحاجة لكل هذه العوامل من أجل المساعدة في تطوير كرة القدم الآسيوية، وقد حان الوقت لقلب الصفحة والتقدم إلى الأمام بثقة وبتعاضد.
في المقابل تحدث جوزيف بلاتر لأعضاء المكتب التنفيذي وأشاد بروح التضامن والوحدة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وبقيادة زهانغ جيلونغ القائم بأعمال الرئيس واليكس سوساي الأمين العام.
وقال بلاتر: واجهتم ظروفاً غير مريحة ونجحتم في تجاوزها، وقد أظهرتم القوة خاصة في الوحدة والتضامن، حيث إنكم لم تسمحوا لهذا الوضع في التأثير على المنظمة.
وأضاف: السيد جيلونغ وجه معروف في عالم كرة القدم منذ عقود، وأنا أود تهنئته إلى جانب الأمين العام اليكس سوساي لما قاما به، حيث أظهرتما قوتكما وروح العمل الجماعي لديكما.
وأكد بلاتر أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يقوم بدور فعال في تطوير كرة القدم ليس في آسيا فقط، بل في العالم ككل، وأوضح: تقوم كرة القدم بدور كبير في المجتمع، وأنا أسعى إلى تطوير دورها الاجتماعي-الثقافي، ويمكن تحقيق هذا الهدف من خلال عملنا معاً على تقديم اللعبة إلى المجتمع.
وتابع: أثبت الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نجاحه في التقدم، فما حققته القارة الآسيوية خلال مسابقات كرة القدم النسوية يتحدث عن هذا الأمر.
واتخذ المكتب التنفيذي مجموعة من القرارات، يمكن تلخيصها كما يلي:
- إعادة تسمية مشروع مساعدة الدول النامية AID27 ليصبح برنامج المساعدة المالية.
- الموافقة على ضم جزر شمال ماريانا إلى برنامج المساعدة المالية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
- إجراء بحث تحت عنوان "تعليم بناء الشخصية من خلال كرة القدم".
- المصادقة على قائمة حكام النخبة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للعام 2012.
- المصادقة على تطوير شعار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
- الموافقة على إقامة بطولة الأندية الآسيوية لكرة الصالات 2012 في الكويت.
- التأكيد على إقامة بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً في الإمارات.
- المصادقة على إقامة بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاماً في إيران.
- المصادقة على إقامة الدور الرابع من تصفيات الرجال لدورة الألعاب الأولمبية 2012 في ماليزيا.
- مباركة روزنامة المسابقات للعام 2014.
- المصادقة على التعديلات المقترحة في تعليمات المسابقات.
- تفويض الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم وبقية أعضاء اللجنة التنفيذية في فيفا، لمتابعة إعادة مراجعة وضع غطاء الرأس مع مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (حيث إن الحل الخاص بوضع غطاء جديد للرأس جاء بعد ورشة عمل قام سمو الأمير علي باستضافتها).
- تعيين سمو الأمير علي بن الحسين رئيساً للجنة المسؤولية الاجتماعية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والفيتنامي تران كووك توان نائباً للرئيس، في حين تم تعيين الدكتور كووك تشونغ-هوان الرئيس السابق للجنة كمستشار.
- تعيين سمو الأمير عبدالله بن السلطان أحمد شاه نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، رئيساً للجنة الأرض والمبنى الخاصين.

التعليق