ختام اللقاء الثامن لشباب العواصم العربية اليوم

تم نشره في الخميس 24 تشرين الثاني / نوفمبر 2011. 03:00 صباحاً
  • وزير الشباب والرياضة د. محمد نوح (الثاني من اليمين) يقدم درعا تقديرية لرئيس النادي الأهلي أول من أمس - (من المصدر)

عمان- الغد- تختتم اليوم فعاليات اللقاء الثامن لشباب العواصم العربية "الشباب العربي والإعلام المعاصر"، الذي نظمته وزارة الشباب والرياضة، وبالتعاون مع جامعة الدول العربية، حيث يقام حفل الختام برعاية وزير الشباب والرياضة د. محمد نوح عند الساعة الواحدة في فندق الضواحي/ ريجن.
ويقام على هامش الحفل، معرض تراثي لمنتوجات الدول المشاركة بما يعكس هوية وثقافة كل دولة، كما يقام معرض فني بعنوان "الهاشميون" بتنظيم من نادي أبناء الثورة العربية الكبرى، ويقدم الفنان الفوتوغرافي زهراب مجموعة صور التقطها أبان عمله مصورا خاصا لجلالة الملك الراحل الحسين بن طلال، وصور للعائلة الهاشمية، إلى جانب صور لعدة مواقع سياحية وأثرية في الأردن.
إلى ذلك؛ كان المشاركون زاروا أول من أمس مقر النادي الأهلي، حيث تم إطلاق مبادرة إنسانية بعنوان "الناس أهلي" والتي تشجع على تبني قيم التسامح والأخوة والمحبة بين الشباب العربي، بحضور وزير الشباب والرياضة د. محمد نوح الذي دعا الشباب المشاركين إلى نشر المبادرة بجميع الوسائل الممكنة وخاصة في مواقع التواصل الاجتماعي، لتعميم القيم السامية التي تحتويها المبادرة، كما قدم رئيس نادي الأهلي يحيى بيشه كلمة رحب فيها بالضيوف العرب، متحدثا عن تاريخ ونشأة النادي والأنشطة الرياضية والاجتماعية التي يقوم بها، وحضر اللقاء أمين عام وزارة الشباب والرياضة د. ساري حمدان.
وفي ختام الزيارة قدم القضاة درع وزارة الشباب والرياضة إلى رئيس النادي الأهلس يحيى بيشة.
كما قام المشاركون بزيارة لقصر رغدان العامر، تجولوا خلالها في غرفه وأقسامه وقاعاته، واطلعوا عبر شرح قدّم لهم على أهم القرارات السياسية التي تمت داخل أسوار القصر، كما قام المشاركون بتلاوة الفاتحة على ضريح جلالة الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه، وزار المشاركون أيضا البحر الميت وقاموا بزيارة إلى مدينة البتراء الأثرية.

التعليق