الصندوق الهاشمي: توجيه البرامج لدعم البادية الجنوبية

تم نشره في الثلاثاء 22 تشرين الثاني / نوفمبر 2011. 02:00 صباحاً

فيصل القطامين

الطفيلة – أكدت الشريفة زين الشرف بنت ناصر رئيس مجلس أمناء الصندوق الهاشمي لتنمية البادية الأردنية، أن هناك توجهات جديدة لدعم البادية الجنوبية ضمن البرامج التي ينفذها الصندوق.
 وأضافت شرف خلال لقائها ابناء لواء الحسا وجرف الدراويش أمس، أن التوجه يتضمن تنفيذ برنامج للمنح، سيتم من خلاله دعم جمعية سيدات الحسا بمبلغ 10 آلاف دينار، إضافة إلى عزم الصندوق على دعم عدد من الجمعيات الأخرى كجمعية التراث والثقافة وجمعية البادية للفكر والثقافة والتنمية وفق الإمكانات المتاحة.
 وقالت في اللقاء الذي حضره محافظ الطفيلة حسن عساف ومتصرف اللواء أكرم المجالي ومدير الشرطة العميد فواز المعايطة، إنه سيتم بحث مطالب واحتياجات السكان في اللواء مع الجهات ذات العلاقة للعمل على تحقيقها وفق الإمكانات.
ودعت شرف إلى أهمية العمل والإسهام في إيجاد حلول لعدد من القضايا ذات العلاقة بالنواحي التنموية، ومكافحة الفقر والبطالة، ومشكلات التصحر والتلوث البيئي.
وقالت في معرض ردها على مطالب السكان بالتعويضات البيئية، والتي حرمت منها المنطقة، إن الصندوق لا علاقة له بهذه الآلية، ولا يملك الإمكانات المالية لإيجاد مشروعات كبيرة في اللواء.
ولفتت إلى أنه سيتم تشكيل لجنة محلية من أبناء لواء الحسا بالتنسيق مع الصندوق الهاشمي، لمناقشة مطالب المجتمع المحلي، خصوصا فيما يتعلق بشركتي الفوسفات والكربونات، إضافة إلى تنظيم لقاء مع المسؤولين في الشركتين لبحث مساهمتهما بالتنمية المجتمعية في المنطقة، ووضع تصورات لإمكانات الدعم ضمن مسؤولياتها تجاه المجتمعات العاملة فيها.

faisal.qatameen@alghad.jo

التعليق