"أواسس 500" يبدأ تدريب الفوج الثامن من رياديي تكنولوجيا المعلومات

تم نشره في الثلاثاء 22 تشرين الثاني / نوفمبر 2011. 03:00 صباحاً

عمان – الغد – بدأ صندوق "أواسس 500" المتخصّص في دعم وتمويل المشاريع الريادية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ يوم أمس البرنامج التدريبي والتأهيلي للفوج الثامن من الرياديين في قطاع تكنولوجيا المعلومات ممن يسعون لتحويل أفكارهم إلى مشاريع إنتاجية.
وقال المدير التنفيذي لصندوق "أواسس 500" أسامة فياض "هذا الفوج من الرياديين هو الثامن ضمن عمليات الصندوق منذ انطلاقته في السوق المحلية ويمثل الفوج الثاني ضمن السنة الثانية من عمليات الصندوق، إذ شملت السنة الأولى تدريب وتأهيل 6 أفواج من الأفكار والشركات الريادية المتخصصة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والبرمجيات والمحتوى والإعلام الرقمي".
وأضاف فياض في تصريحات صحفية لـ "الغد" أنّ الصندوق استقبل نحو 400 طلب للالتحاق بالبرنامج التدريبي للفوج الثامن، جرى تصفيتها إلى 84 طلباً من بينها عدد من الأفكار لرياديين من خارج المملكة فيما يتوقع أن يقبل معظم هذه الطلبات.
وقال إن "البرنامج التدريبي لهذا الفوج سيكون بنفس الطريقة والبرنامج الزمني للتدريبات والتأهيل الذي مرت به الأفواج السابقة من الرياديين" مؤكداً تزايد الإقبال على عمليات الصندوق وهو الأمر الذي يعكس الكم الكبير من الأفكار للشباب والرياديين في المملكة والمنطقة ممن يسعون لتحويلها الى مشاريع إنتاجية.
ويهدف البرنامج التدريبي التابع للشركة، الذي يشارك فيه متخصصون بالتدريب ويتكون من أربع مراحل، إلى تأهيل أفضل الشركات والأفكار التي تجتاز المراحل الأولية لإيصالها الى مراحل نهائية، للحصول على تمويل يساعدها على التحول إلى مشاريع إنتاجية.
وتتركّز أفكار المشاريع الريادية التي تدخل البرنامج التدريبي والتأهيلي لـ"صندوق Oasis500" في مجالات الاتصالات والبرمجيات والإعلام الرقمي والمحتوى الإلكتروني والتجارة الإلكترونية وتطبيقات الهاتف الخلوي.

التعليق